السفرالسياحة

أشهر اماكن الفسح في الغردقة

اماكن الفسح في الغردقة | موسوعة الشرق الأوسط

يوصى بزيارة دليل أماكن الفسح في الغردقة، فهي واحدة من أجمل المدن السياحية في مصر، وتستطيع جذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتدعم السياحة على المستوى المحلي أيضًا. ويتضمن هذا الدليل معلومات حول أماكن الفسح في الغردقة وما يميزها، بالإضافة إلى الأنشطة السياحية والترفيهية المتاحة في تلك المناطق.

جدول المحتويات

احلى اماكن الفسح في الغردقة

توجد في الغردقة العديد من أماكن الترفيه والاستجمام؛ نظرًا لجاذبيتها السياحية والطبيعة الرائعة التي تتمتع بها، وتعد وجهة السياحة الأولى في مصر ومن أهم المناطق السياحية في الوطن العربي والعالم.

أهم المنتجعات في الغردقة

منتجعات الجونة

تتميز الجونة بوجود العديد من الأماكن العالمية للغطس والنوادي المائية.

تتميز الغردقة بتصاميم معمارية رائعة تجعلها تحفة فنية مطلة على البحر الأحمر، وتتضمن هذه التصاميم العديد من الجسور التي تربط بين المناطق السكنية والشاليهات والفنادق والمباني الأخرى، مما يسهل عملية التنقل داخل المدينة.

تتميز المنطقة بصفاء مياه البحر الأحمر الذي يحيط بها، وخدمات الفنادق الممتازة، والمناظر الطبيعية الخلابة الرائعة.

منتجع سهل حشيش

يعد منتج سهل حشيش واحداً من أشهر المنتجعات في الغردقة على المستوى المحلي، ويعتبر من أرقى المنتجعات التي تطل على البحر الأحمر.

تقع منتجعات سهل حشيش على بعد حوالي 25 كيلومترًا جنوب مدينة الغردقة.

تتميز منتجعات سهل حشيش بوجود العديد من الفنادق والأماكن الرياضية وأماكن الترفيه والعناية بالبشرة، مثل السبا والساونا والجاكوزي والمساج وأماكن الحمامات المختلفة للعناية بالبشرة والشعر، بالإضافة إلى وجود العديد من مراكز التسوق وقاعات السينما والمسارح.

تعرف سهل حشيش بمدينة الأثرياء نظرًا لتوفرها على مناطق ترفيهية متكاملة، وهي مدينة ترفيهية من الدرجة الأولى.

وتضم هذه المنطقة أكثر من 14 فندقًا، وقرية سياحية، وتحتوي على العديد من ملاعب الجولف لهواة رياضة الجولف، ويحتوي على قرية فرعونية تحت الماء لعشاق الغوص، وهي واحدة من أجمل المناطق للاستمتاع بالراحة والاستجمام في الغردقة.

خليج مكادي ” مكادي باي”

يبعد خليج مكادي عن مدينة الغردقة بمسافة تقدر بحوالي 30 كيلومترًا، ويتميز بطابع رومانسي خلاب، حيث يقع على خليج مائي طبيعي جميل، كما تم إنشاء ممشى يمتد على طول الخليج، ويتيح هذا الممشى السياح الاستمتاع بجمال المياه وصفائها ولونها الأزرق الرائع.

يُعَدُّ مكادي باي وجهة رئيسية للأزواج الجدد لقضاء شهر العسل، نظرًا لما يتمتع به من أجواء رومانسية ومناظر طبيعية جميلة في منطقة الخليج.

يعتبر هذا الخليج واحدًا من المنتجعات السياحية المتكاملة، حيث يتميز بتوفر الأنشطة السياحية المتكاملة، ويعد وجهة مميزة للسياح الذين يهتمون بالمناظر الطبيعية.

منتجعات سوما باي

هي منطقة شبه جزيرة تطل على البحر الأحمر من معظم اتجاهاتها، وتتميز بشمسها الدافئة وجوها الهادئ الذي يحفز الاسترخاء والراحة، مما يجلب السكينة للنفس.

أهم الجزر في الغردقة

يوجد الكثير من الجزر التابعة لمدينة الغردقة منها:

جزيرة جفتون

تعرف محمية جفتون أيضًا باسم “محمية الطيور” بسبب المناظر الطبيعية الخلابة التي تتميز بها والأنواع النادرة من النباتات والحيوانات والطيور التي تضمها. تحتوي هذه المحمية على أكبر تجمع لطيور النورس في العالم، وتتميز بنقاء المياه وصفاء الجو. وهي وجهة رائعة للسياح من جميع أنحاء العالم.

جزيرة كارلوس

تتميز جزيرة كارلوس بأجمل المناظر للشعاب المرجانية، مما يجعلها وجهة مميزة لعشاق الغوص حول العالم، إضافة إلى وجود أنواع نادرة من الأسماك مثل سمك القرش ذو الرأس المطرقي، وسمك المراي العملاق، وأسماك التونة.

تتميز بطبيعة نقية وجو يساعد على الاسترخاء والاستمتاع في مكان لاب.

جزيرة مجاويش

تعرف جزيرة مجاويش باسم `جنة البحر الأحمر` بسبب توفر العديد من النشاطات السياحية المختلفة فيها، مثل ركوب الأمواج والغطس وركوب الخيل.

يحتوي الشاطئ على منطقة خاصة لمحبي الأمواج الهادئة.

جزيرة أبو منقار

تعتبر منطقة البحر الأحمر وجهة سياحية علاجية بارزة بسبب وجود الرمال العضوية التي تساعد في علاج العديد من الأمراض.

وهي جزيرة صغيرة بمساحة 2 كيلو متر.

جزيرة الفنادير

تعد واحدة من أجمل أماكن الغطس في العالم، حيث تتوفر فيها أنواع مختلفة من الغطس، وتحتوي على مناطق محمية بأقواس من الشعاب المرجانية، كما تتميز بالمناظر الطبيعية الرائعة التي تجذب السياح إليها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى