السفرالسياحة

أشهر اماكن السياحة في بينانج ماليزيا

penanghill | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر بينانج واحدة من أهم المناطق السياحية في ماليزيا، حيث تبعد أربع ساعات فقط عن مدينة كوالالمبور، وتعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية في آسيا. تم اكتشاف جزيرة بينانج في عام 1786 على يد فرانسيس لايت، وفي الوقت الحالي أصبحت واحدة من المدن الأكثر تقدمًا وحيوية وازدهارًا اقتصاديًا في العالم، حيث تضم العديد من المراكز التجارية المشهورة مثل كوينز بي، بالإضافة إلى المراكز الثقافية والترفيهية والمنتجعات. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول بينانج على الموسوعة العربية .

نصائح قبل السفر إلى بينانج :

  • لا يتطلب السفر إلى ماليزيا بشكل عام الحصول على تأشيرة مسبقة، بل يتم الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى البلاد مقابل دفع رسوم بسيطة.
  • يجب تحديد الوقت المناسب للسفر حسب حالة الطقس في البلد المقصود واتخاذ التطعيمات اللازمة ضد الأمراض الموسمية المنتشرة في دول الشرق الأقصى.
  • تحتوي جزيرة بينانج على مطار دولي يمكن من خلاله السفر مباشرةً إلى المدينة، ومن ثم يتم التنقل داخل الجزيرة باستخدام أي وسيلة مريحة أخرى مثل الحافلات أو العبارات أو غيرها.
  • اللغات السائدة في تلك المنطقة هي اللغة الجاوية والصينية والملايو والتاميلية، وينصح بتعلم بعض المصطلحات باللغة المحلية للتواصل مع سكان بينانج.
  • تُعَد منطقة باتو فرينجي واحدة من أشهر المناطق التي يسكنها العرب في الجزيرة الإندونيسية، حيث تتوفر الكثير من المطاعم التي تقدم الأطعمة العربية، وتتميز بأجواء تشبه الأجواء العربية.
  • يعتبر أحسن وقت لزيارة بينانج هو من نوفمبر إلى يناير، بينما تعتبر فترة من فبراير إلى أبريل فترة هادئة وقليلة الزوار، وتناسب هذه الفترة الأشخاص الذين يحبون الهدوء والابتعاد عن الصخب والازدحام.

أشهر اماكن السياحة في بينانج ماليزيا :

هضبة جزيرة بينانج :

تتميز هذه الهضبة بانخفاض درجات الحرارة فيها حتى في أيام الصيف الحارة وذلك لموقعها القريب من سطح البحر، وتُعتبر هذه الهضبة أحد بقايا الاستعمار البريطاني، حيث كانت القوات البريطانية تستخدمها لمراقبة مداخل ومخارج المدينة، ويمكن الوصول إليها عن طريق قطار الجبال الذي يُعدّ في حد ذاته تجربة فريدة وممتعة.

  • جورج تاون :

تُعدّ عاصمة للجزيرة ومن أكبر المدن في ولاية بينانج، وتتميّز وسط المدينة في جورج تاون القديمة بأنّها موقع تراث عالمي مدرج ضمن منظمة اليونسكو، حيث يوجد فيها العمارة الاستعمارية التي بُنيت خلال الاحتلال البريطاني للمستوطنات الخاصة بالمضايق الثلاث، وهي ملاكا وبينانج وسنغافورة. كما يوجد بها العديد من المتاجر الصينية والمنازل وأماكن العبادة للأديان المختلفة، بالإضافة إلى الأزقة القديمة الضيقة. وقد تم إدراج منطقة جورج تاون في تراث اليونسكو بسبب مشهدها الثقافي والمعماري الفريد الذي لا يوجد مثيل له في جنوب شرق آسيا.

  • جزيرة جيري جالك :

تُعَدّ هذه الجزيرة فرصةً رائعةً للاستمتاع بتناول المأكولات البحرية المشوية والعديد من الأكلات الطازجة، والاسترخاء وسط المناظر الطبيعية، ومشاهدة العديد من القطع الأثرية القديمة التي يعود تاريخها للحقبة البريطانية.

  • معبد كيك لوك سي :

تم بناء هذا المعبد عام 1891 ويُعتبر واحدًا من أكبر وأرقى مجمعات المعابد في جنوب شرق آسيا. ويحتوي على العديد من صور بوذا، بالإضافة إلى مئات الجداريات والمنحوتات الموجودة في المدخل وداخل وخارج المعبد. ولا يقتصر دوره على كونه مجرد معبد، بل إنه يعتبر مركزًا للثقافة الصينية وتُدرَّس فيه القيم البوذية، ويضم العديد من الكنوز التراثية الرائعة.

  • باتو فرينغي :

تعتبر واحدة من أهم الوجهات السياحية الأكثر شعبية، وتتميز بطريق طويل يؤدي إلى شواطئ رملية ناعمة بيضاء، وتحتوي على العديد من أماكن الإقامة والمطاعم والأسواق الليلية الرائعة، بالإضافة إلى توافر العديد من الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج والمناطيد والتزلج الهوائي.

  • حدائق الألعاب :

تتميز جزيرة بينانج بوجود العديد من الحدائق الترفيهية، حيث توجد بعضها مخصص للأطفال وبعضها الآخر مخصص للكبار، وتضم العديد من الألعاب المشوقة التي تتطلب الإثارة والتحدي وتتطلب قلوبًا قوية، وتعتبر Flee Sixty Room Escape واحدة من أشهر الحدائق الترفيهية ومراكز الألعاب.

  • متحف البيت المقلوب :

يعد هذا المتحف من الأماكن الرائعة التي يجب زيارتها، حيث تم ترتيب أثاث المنزل بشكل مقلوب وتعليقه بعناية في السقف بحيث يبدو كل شيء مقلوبا، ويضم المتحف غرفة معيشة وغرفة نوم ومطبخ ومتجر، وتم تقليب كل الأشياء في المتحف بما في ذلك الأثاث، ويمكن التقاط بعض الصور الرائعة في هذا المنزل المجنون لتبدو وكأنها حلم غريب.

معالم السياحة في بينانج :

  • حديقة القرود :

تقع هذه الحديقة على ساحل باتو فرنجي وجورج تاون، وتضم أعدادًا كبيرة من القرود، حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدتها واللعب معها، وتوجد أنواع نادرة من القرود فيها.

  • متحف صنع في بينانج :

يعد هذا المتحف التفاعلي واحدًا من أوائل المتاحف التي تعمل بتقنية الثلاثي الأبعاد في بينانج، حيث يقع على مقربة من رصيف المدينة في جورج تاون.

  • منتزه لعبة مغامرات الهروب :

تُعدُّ واحدة من أفضل الوجهات السياحية لمحبي المغامرات في الهواء الطلق والرياضات الشيقة التي تختلف عن الألعاب التقليدية.

  • حديقة الفواكه :

تقع الحديقة على مقربة من ساحل باتو فرنجي الذي يتميز بشواطئه الجميلة، وتحتوي الحديقة على العديد من أنواع الفواكه الإستوائية الماليزية، والتي تتميز بمناخها البارد النسبي.

  • ملاهي ادفنشر زون :

تمثل مساحة خاصة للترفيه واللعب التي تناسب العائلات الذين لديهم أطفال، حيث يستطيع الأطفال قضاء يوم ممتع مليء بالنشاط والضحك والحركة.

  • حديقة التوابل :

تُعد حديقة التوابل أو حديقة البهارات الاستوائية من أبرز معالم بينانج السياحية، حيث تقع في الوادي المقابل لشاطئ تيلوك باهانج، وتمتد هذه الحديقة على مساحة واسعة تتيح عرض مختلف أنواع التوابل.

  • حديقة الفراشات :

تقع في منطقة تيلوك باهانج بالقرب من شارع باتو فرينجي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى