السفرالسياحة

أشهر المناطق السياحية في اونتاريو

المناطق السياحية في اونتاريو | موسوعة الشرق الأوسط

يوفر دليل أبرز مناطق الجذب السياحي في أونتاريو التي يوصى بزيارتها. تُعَدُّ مدينة أونتاريو عاصمة كندا وواحدة من أكبر المدن فيها، وتُعَتبر وجهة سياحية بارزة في كندا، إذ تضمُّ العديد من المعالم السياحية الهامة والمتنوعة كالمتاحف والمنتزهات. وتتميَّز ببرج سي إن الذي يُصنَّف كأحد أطول الأبراج في العالم، وبحيرة تورنتو الخلابة، وفنادق عالمية، وشواطئ نادرة، وجزر جذابة، وتجربة تسوق ممتعة. كما تحتوي على العديد من الأنشطة السياحية المتنوعة، ما يجعلها وجهة مثالية للسياح. ويقدِّم دليلنا لكم نظرة عامة على بعض المناطق السياحية الأكثر شعبية في أونتاريو التي تستقطب الكثير من الزوار على مدار العام، وذلك بالتفصيل على موقعنا في الموسوعة .

جدول المحتويات

أشهر المناطق السياحية في اونتاريو:

تحتوي عاصمة كندا أونتاريو على العديد من المناطق السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم على مدار العام، ومن بينها المناطق التالية:

  • برج سي إن:

يوجد برج سي إن في في أونتاريو، وهو واحد من أطول أبراج العالم وأشهرها. يبلغ ارتفاعه أكثر من 550 مترًا، ويقع في وسط مدينة تورونتو. تم اكتمال بناء البرج في عام 1973، وحقق رقمًا قياسيًا عالميًا لأطول برج في العالم حتى عام 2009، عندما تم بناء برج خليفة في دبي. وهو الآن ثالث أطول برج في العالم، وأحد أهم المعالم السياحية في كندا ومزار سياحي رئيسي. كما يعتبر من أكثر الأماكن ازدحامًا بالسكان والسياح، حيث يزوره أكثر من مليوني زائر سنويًا.

  • متحف اونتاريو الملكي:

يُعتبر متحف أونتاريو الملكي، الذي يُعرف باسم “روم”، واحدًا من أبرز وأجمل الأماكن السياحية في كندا، وهو من المتاحف الرائدة في كندا، ويتميز بسمعة جيدة، حيث يملك المتحف مجموعة كبيرة ومتميزة من المعارض الرئيسية في جميع أنحاء العالم، وتمتد المجموعة عبر فترات زمنية متنوعة ومناطق جغرافية مختلفة. شاهد المتحف توسعًا جديدًا جدًا وأثار جدلًا، حيث تم إضافة جناح حديث يحتوي على زوايا حادة وزجاج، وذلك لمبنى قديم تقليدي، وتغطي المجموعة مساحة كبيرة ومتنوعة.

  • مركز روجرز:

برج سي إن” هو موقع سياحي ممتاز يقع على مقربة من المكان، وهو المكان المناسب لهواة الرياضة. يتكون الموقع من ساحة رياضية مع قبة ضخمة وتصميم فريد، يحتوي على سقف ينزلق ويرجع لمكانه، وقد يكون مفتوحًا في الطقس المعتدل. تم بناء “برج سي إن” في عام 1989 وكان ردًّا على الملعب الأولمبي الذي بنته مونتريال. يمكن لـ “برج سي إن” استيعاب آلاف المتفرجين ويستخدم لمختلف أنواع الرياضة، مثل كرة القدم والبيسبول والحفلات الموسيقية. ويوفر الموقع جولات سياحية تستمر لأكثر من ساعة، ويمكن للزوار الحصول على نظرة خلف الكواليس في المنشأة.

  • معرض A GO للفنون في اونتاريو:

يتواجد معرض الفنون الشهير في أونتاريو في مبنى حديث وفريد من نوعه، على الجانب الغربي من وسط المدينة، ويحتوي على سلسلة من أكبر المعارض المؤقتة التي تستضيفها طوال العام، منها المعرض الاستثنائي الذي يعد من أهم وأجمل المعالم السياحية في أونتاريو عمومًا، ويضم أهم الأعمال التي تمّ عرضها في كندا وأفريقيا، وأيضًا يضم أعمالًا فنية من خلف المحيطات بالإضافة إلى الفن الأوروبي، ويحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من اللوحات الكندية.

  • كاسا لوما:

    يقع هذا المبنى على أرض جميلة وتم الحفاظ عليه جيدًا. وهو عبارة عن مبنى استثنائي يذكرنا إلى حد كبير بالمباني والقلاع التي كانت موجودة في القرون الوسطى. تم بناؤه في الأصل لسير هنري بيلات، الكندي الغريب الأطوار والمتعدد الأموال، الذي كان أول من استغل شلالات نياجرا وبنى ثروته منها. وقد قام ببناء ما يقرب من 100 غرفة، بما في ذلك 13 حمامًا. وبعد ذلك، أصبح المنزل متحفًا رائعًا وأحد أجمل الأماكن السياحية في أونتاريو، ويتوافد إليه الزوار للاستمتاع بالماضي المميز بالأناقة والروعة الأوروبية، كما يحتوي على أهم القلاع الرئيسية في كندا والممرات السرية، ونفق طوله حوالي 800 قدم، بالإضافة إلى الأبراج والاسطبلات وخمسة فدادين وحدائق عقارية.

  • حديقة حيوانات اونتاريو:

تقع حديقة حيوانات اونتاريو الضخمة على ضفاف النهر الأحمر، وتحوي على آلاف الحيوانات بأنواعها وأحجامها المختلفة، وتُعدُّ واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يزورها السياح بسبب جمالها واحتوائها على معرض الباندا الذي تم افتتاحه فيها عام 2013م، وتنقسم الحديقة إلى العديد من الأقسام التي تمثل مناطق مختلفة في العالم، بما فيها قسم نادر من نوعه لأمريكا الشمالية والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من أنواع الدببة المختلفة، بالإضافة إلى حديقة البيسون الواسعة والبولاريوم المثير للإعجاب، وتحتوي الحديقة على العديد من المعالم السياحية الأخرى مثل حديقة السافانا الأفريقية وشعاب الحاجز العظيم.

  • جزر اونتاريو:

تُعتبر رحلة العبارات من محطة كوينز كواي إلى جزر أونتاريو التي تبعد عن الشاطئ بمسافة كيلومتر واحد متعة ونزهة للزوار، حيث تحتوي الجزر على مواقع جميلة وتوفر فرصًا للتجديف والإبحار وغيرها من الأنشطة الخارجية، وتتمتع المنازل الغريبة الموجودة على الجزر بلمسة سحرية، وتصبح الجزر في فصل الصيف مكانًا هامًا للعديد من الأحداث والمناسبات، بما في ذلك رؤية الموانئ والاستمتاع بإطلالة رائعة، وتحتوي الجزر على عدة معالم سياحية مثل متنزه سنترفيل وأموسيمنت بارك، كما تتوفر فيها فرصًا متنوعة لركوب الخيل للأطفال، وتنطلق خدمة العبارات إسلاندس سيرفيس من محطة كوينز كواي وتتوجه إلى جميع جزر أونتاريو التي تعد من أجمل الوجهات السياحية في المنطقة.

  • هاي بارك:

هاي بارك هي حديقة خضراء ضخمة تتألف من مجموعة من الحدائق الغارقة وحدائق السلة، إلى جانب المسارات الطبيعية والبرك الطبيعية، وتبلغ مساحتها 165 فدانًا وهي ملكية للدولة. كانت تابعة من قبل رجل أعمال يُدعى هواردز الذي قدم الحديقة كهدية لمدينة أونتاريو في عام 1873. تشتهر الحديقة بالمروج الحيوانية وحمامات السباحة والملاعب ومناطق التنزه، بالإضافة إلى الجولات السياحية بالقطار الذي يتيح المناظر الطبيعية الجميلة. وتضم العديد من الحدائق التي تم إنشاؤها في القرن التاسع عشر، بالإضافة إلى مدرسة كوتش هاوس وقبر هواردز، وتعد واحدة من أجمل الأماكن السياحية في أونتاريو.

  • قاعة المدينة:

تمكّن هنري مور المهماري من السيطرة على مساحة واسعة في منطقة ناثان فيليبس، والتي تُعدّ واحدة من أهم المعالم السياحية في أونتاريو بسبب المنحوتات البرونزية “ذي آرتشر”، وهي قاعة المدينة الجديدة التي لا تزال تحظى بتقدير كبير، وتم تصميمها على يد فيلجو ريفيل، المهندس المعماري الفنلندي الموهوب، وتم بناؤها منذ عام 1965.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى