السفرالسياحة

أشهر المناطق السياحية في الهند بنجلور

المناطق السياحية في الهند بنجلور | موسوعة الشرق الأوسط

سوف نقدم في هذا المقال أهم المناطق السياحية في بنجلور بولاية كارناتاكا في الهند، فالهند هي واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم بسبب امتدادها الكبير وكثرة الأماكن الطبيعية فيها. وتتميز مدينة بنجلور بأشجارها الطويلة وحدائقها الرائعة، وتعد واحدة من أرقى مدن الهند. في هذا المقال، سنعرض لكم أفضل أماكن السياحة في بنجلور.

جدول المحتويات

المناطق السياحية في الهند بنجلور

تلال ناندي

تقع التلال شرق المدينة على بعد حوالي 35 كيلومترًا منها، ويبلغ ارتفاعها 1479 مترًا عن سطح البحر، وبسبب إطلالاتها الرائعة على مناظر طبيعية جميلة، أصبحت من أشهر المناطق السياحية خاصة في فصل الصيف.

يمكن للزوار الاستمتاع بركوب الدراجات بين ممرات التلال التي تمتد على مسافات طويلة، فضلاً عن ركوب التلفريك الذي يتيح رؤية كاملة للمدينة من الأسفل إلى الأعلى، وتحتوي التلال أيضًا على بحيرة الرحيق التي تتكون من تدفق الينابيع الدافئة والمحاطة بمدرجات كثيرة.

يمكن أيضًا تجربة التحليق فوق التلال من خلال ممارسة القفز بالمظلات، وفي محيط التلال يوجد معابد قديمة ومناطق أثرية يمكن زيارتها والتعرف عليها وعلى تاريخها.

تلال ناندي | موسوعة الشرق الأوسط

حدائق لال باغ

تعد هذه الحديقة من أشهر الحدائق وأكثرها شعبية بين سكان المدينة، وتحوي مجموعة واسعة من النباتات الاستوائية النادرة، وتضم بيتًا زجاجيًا عتيقًا تم إنشاؤه عام 1889، حيث يتم تنظيم عروض سنوية للزهور في داخله.

تضم الحديقة بحيرة جميلة تُعد موطناً لعدة أنواع من الطيور مثل الغربان والبغبغاوات وطيور المايا، ويستطيع الزوار الجلوس أمامها والتمتع بمشاهدتها، كما يمكنهم الجلوس وسط المساحات الخضراء الجميلة، وزيارة النصب التذكاري الجيولوجي الذي يوجد هناك، والذي يتكون من عدة صخور عمرها يعود إلى 3 آلاف مليون سنة.

يمكن للزوار في الحديقة الاستمتاع بأجمل المقطوعات الموسيقية العالمية والتقليدية من قبل فرق الأوركسترا الموسيقية، من خلال شرفة الحديقة الخشبية، بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية مع أشجار قديمة يبلغ عمر بعضها أكثر من 100 عام، وزيارة النصب التذكاري الياباني الموجود في الحديقة.

أسعار دخول الحديقة: تبلغ تكلفة التذكرة 100 روبية للكبار، ومجانًا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات وكبار السن.

مواعيد الزيارة: من السادسة صباحًا حتى السادسة مساءً، طوال أيام الأسبوع.

حدائق لال باغ | موسوعة الشرق الأوسط

قصر بنجلور

يعتبر هذا المكان واحدًا من الأماكن الأكثر شهرة بين الزوار وهو موقع مركزي في المدينة ويُعتبر واحدًا من المزارات السياحية الأشهر. تم بناؤه في القرن التاسع عشر، وتُستخدم المساحات الواسعة حول القصر لإقامة حفلات لأشهر الفنانين على مستوى العالم.

يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة قاعات القصر المميزة التي تتميز بتنوع معماري وألوان رائعة، بالإضافة إلى المنحوتات ورؤوس الفيلة التي تزين الجدران، ويعتبر الأقواس البنية الضخمة والمزينة بالذهب واحدة من أجمل معالم القصر ويمكن التقاط الصور التذكارية بجانبها.

يمكن للزائرين داخل حدود القصر الاستمتاع بالتجوال داخل مدينة عالم الفرح الترفيهية، والتعرف على أماكنها من خلال ركوب عربات الخيل التي تتوفر في المحيط.

أسعار الدخول: 460 ربية للفرد.

أوقات الزيارة: من الساعة العاشرة صباحًا حتى الخامسة والنصف مساءً يوميًا.

قصر بنجلور | موسوعة الشرق الأوسط

مدينة الثلج

تم تصميم هذه المدينة لعشاق التزحلق على الثلج، وهي المدينة الأولى من نوعها في بنجلور، وتعمل طوال العام ومناسبة لجميع الأعمار، ويتم استخدام أدوات التزلج وممارسة التزحلق على المنحدرات المخصصة لذلك، ومن بين الأنشطة الرئيسية في المدينة رقص الجليد، حيث يتم الرقص على الموسيقى والتركيز على تناسق الحركة مع إيقاع الموسيقى .

تُنظم في المدينة مسابقة لتسلق جبال الثلج، وهي تضيف جوًا من المتعة والإثارة، ومن أهم النشاطات التي يمكن القيام بها هي الجلوس في أكواخ ثلجية صغيرة والتمتع بمشروب دافئ، كما تتميز المطاعم الموجودة هناك بأنها مصنوعة من الثلج، مما يجعل الزائر يشعر بروعة التجربة.

أوقات الزيارة: من العاشرة والنصف صباحًا حتى الثامنة مساءًا.

لمعرفة أسعار تذاكر الدخول، يمكن زيارة الموقع الرسمي للمدينة من خلال هذا الرابط.

مدينة الثلج | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى