السفرالسياحة

أشهر الأماكن في ألمانيا للتمشية

أشهر الأماكن في ألمانيا للتمشية | موسوعة الشرق الأوسط

تشتهر ألمانيا بمهرجان أكتوبر الشهير والحرب العالمية الثانية، كما تتميز ببعض المناظر الطبيعية الجميلة والشهيرة في أوروبا والمواقع التاريخية الهامة والحفلات الحيوية. تقع ألمانيا في وسط أوروبا وتتميز بأقوى اقتصاد في القارة. وفيما يلي سنقدم لمحة عامة عن بعض الأماكن الشهيرة في ألمانيا للزيارة والتمشية.

جدول المحتويات

أشهر الأماكن في ألمانيا للتمشية :

لايبزيغ:

هي أكبر مدينة في ولاية سكسونيا الاتحادية الألمانية، وتشتهر بالفنون والثقافة الحيوية التي شكلها الملحنون للموسيقى الشهيرة، مثل ريتشارد فاغنر وفليكس مندلسون. يمكن للسياح الآن الاستمتاع بأداء الموسيقى، بالإضافة إلى زيارة المواقع التاريخية مثل قاعة المدينة القديمة التي تحتوي على عدة هياكل مثيرة للإعجاب مثل النصب النابليوني والمحكمة العليا السابقة للرايخ، وهي أحد أكبر الساحات في أوروبا، وكذلك الحرم الجامعي المركزي في ألمانيا الذي يعتبر ثاني أقدم جامعة.

جزيرة روجن:

تقع جزيرة روجين في بحر البلطيق، وهي أكبر جزيرة في ألمانيا، وتتصل بالبر الرئيسي عن طريق جسر روجين، وتحتوي على فيلات ساحرة ومنتجعات سياحية رومانسية وشواطئ هادئة جميلة، مما يجذب السياح إليها. ولكن الجذب الأكبر هو حديقة جاسموند الوطنية، التي تشتهر بمنحدرات الطباشير الفريدة من نوعها، حيث ترتفع 528 قدمًا (161 مترًا) فوق سطح البحر. ومن المعالم الأخرى البارزة في جزيرة روجين، كيب أركونا، الطرف الشمالي لألمانيا الشرقية، حيث يمكن للسياح زيارة المنارة القديمة وبقايا قلعة سلافية وقرية صيد خلابة.

رومانسية الراين:

يجري نهر الراين الأوسط من بينجن إلى بون في ألمانيا، ويتميز هذا المسار الجيولوجي الدرامي بمناظر خلابة وفريدة من نوعها، ويضم أكثر من 40 قلعة من العصور الوسطى، وقرى جميلة ومزارع للكروم. ومن بين الأماكن الطبيعية الشهيرة في المنطقة هو مضيق لورلي، الذي يشكل الجزء الأعمق والأكثر ضيقاً من الممر النهري، ويتميز بالصخور الكبيرة التي تسببت في العديد من حوادث القوارب منذ القرن التاسع عشر. وأفضل طريقة للاستمتاع بزيارة نهر الراين الرومانسي هي عن طريق رحلة نهرية.

كولونيا:

تقع مدينة كولونيا على نهر الراين في ولاية فيدرالية ألمانية، وتعد واحدة من أكثر الأماكن شعبية للزيارة في ألمانيا، حيث توفر المدينة معالم سياحية رائعة وحياة ليلية صاخبة وفنون جميلة ومشاهد ثقافية، وتتضمن بعض المعالم الرئيسية في كولونيا: رمز المدينة غير الرسمي، كاتدرائية كولونيا، كنيسة القوطية الرائعة، واثني عشر كنيسة رومانية تعد أمثلة رائعة للعمارة السياحية في العصور الوسطى.

دريسدن:

قبل أن يتضرر هذا المكان بشدة من تفجيرات الحرب العالمية الثانية، كان يعرف دريسدن باسم صندوق الجوهرة بسبب مجموعتها الفخمة للفن والهندسة المعمارية المذهلة. وبعد سنوات عديدة، استعادت المدينة الكثير من مجدها السابق وبدأت بتقديم عدد من المواقع التاريخية، مثل كاتدرائية فراينكيريش المذهلة، كما تضم المدينة العديد من المؤسسات الثقافية التي تحظى بتقدير كبير، مثل أوبرا سمبر.

لوبيك:

تقع لوبيك في شمال ألمانيا وهي واحدة من أكبر الموانئ البلطيقية. تأسست في عام 1143م وبقيت كمقر للعاصمة لعدة قرون، على الرغم من تعرضها للقصف والتدمير خلال الحرب العالمية الثانية. ومع ذلك، لا تزال لوبيك تحتفظ بالكثير من العمارة في العصور الوسطى، مما يجعلها وجهة سياحية شهيرة، وتتميز بشوارعها الضيقة التي توفر هدوءًا للمشي فيها.

قلعة هيدلبرغ:

لا عجب أن هايدلبرغ تعد جذبًا سياحيًا شعبيًا وتحتل مكانة كبيرة في العالم. يوجد الشارع الرئيسي بجوار القلعة وسط المدينة، الذي يتخلله العديد من الحانات والمطاعم والمتاحف والمعارض الفنية والمحلات التجارية والأسواق التي توفر كل ما تحتاج إليه. ويمكن رؤية أقدم جامعة في ألمانيا هناك، وهو مكان جميل يجذب عادة العديد من الفلاسفة والأساتذة السابقين.

ميونيخ:

يُعرف ميونيخ باسم مهرجان أكتوبر العالمي الشهير، وهي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في ألمانيا نظرًا لما تحتويه من مصادر ثقافية وتاريخية. تضم ميونيخ العديد من دور الأوبرا والمسارح المتطورة، مثل المسرح الوطني. يتميز هذا المكان بمزيج جذاب من الهندسة المعمارية الكلاسيكية والحديثة، ويضم العديد من الكنائس التاريخية والقصور الملكية وجدران العصور الوسطى، إلى جانب مراكز التسوق الصاخبة وأماكن الحياة الليلية. بدأ مهرجان أكتوبر في ميونيخ عام 1810 واحتوى على حفل زفاف ملكي. يتوافد الملايين من الزوار إلى هذا المهرجان الضخم كل عام.

جزيرة سيلت:

تُعَدُّ جزيرة سيلت واحدةً من الجزر الأشهر قرب الساحل الشمالي، ورغم صعوبة وصول المسافرين إليها بسبب موقعها في الشمال، إلا أنها تتميز بشواطئها اللانهائية والكثبان الرملية الرائعة والمنارات التقليدية، وتقع على مسافة قصيرة من المنازل الريفية والحقول المفتوحة. يُمكنك الاستمتاع هناك برحلةٍ على الشاطئ والإقامة في فندقٍ معاصر، ومن المألوف أيضًا استئجار الدراجات والجولة في الجزيرة الرائعة.

قلعة شفيرين:

تُعد قلعة شفيرين واحدة من أهم مناطق السياحة والتنزه في ألمانيا، حيث تقع على جزيرة في وسط المدينة، الأمر الذي يزيد من جاذبيتها بين السياح، تم بناء القلعة في القرن الرابع عشر، وهي الآن تستخدم كمقر للحكومة، وتجذب آلاف الزوار من جميع أنحاء العالم كل عام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى