السفرالسياحة

أشهر الأماكن السياحية في كوريا ينصح بزيارتها

الأماكن السياحية في كوريا | موسوعة الشرق الأوسط

هذا دليل على أفضل الأماكن السياحية في كوريا، وذلك بناءً على تجارب المسافرين، حيث تعتبر كوريا واحدة من الدول المتقدمة في آسيا والعالم، وتتميز بعدد كبير من الأيادي البيضاء، وخاصة في مجال التقنية الصناعية حيث انتشرت منتجات كوريا في جميع أنحاء العالم. وبالنسبة للسياحة، فإن كوريا الجنوبية تحتل مركزًا عاليًا في الدول الآسيوية المجاورة من حيث الأماكن السياحية المميزة والهامة. كما تتميز كوريا بمناخ معتدل في جميع فصول السنة، حيث يمكن رؤية الأزهار الملونة في فصل الربيع، وتوجد بها أنهار وبحار وشواطئ وسهول.

كوريا تقع بالتحديد في شبه الجزيرة الكورية في شرق آسيا، وتنقسم إلى دولتين وهما كوريا الجنوبية التي تطلق عليها جمهورية كوريا، وكوريا الشمالية التي تطلق عليها الجمهورية الشعبية الديمقراطية، ونحن اليوم حرصنا على جمع أهم المعالم السياحية في كوريا في هذه المقالة.

أجمل الأماكن السياحية في كوريا :

تحتوي كوريا على العديد من الأماكن السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، ومن بينها:

  • جزيرة جيجو:

تتميز تلك الجزيرة بصخورها البركانية ومناخها المعتدل، إلى جانب الأمطار المتكررة بها. ويشبهها بعض الزوار الذين قاموا بزيارتها بأنها هاواي الأمريكية. ويحرص الآلاف من السياح على زيارتها على مدار العام، وبالأخص العرسان في شهر العسل، من أجل الاستمتاع والتجول بها، ومشاهدة شلالاتها ومعالمها الخلابة.

  • قصر جيونج:

يقع قصر جيونج في مدينة سيول، ويطلق عليه القصر الشمالي، ويتميز هذا القصر بجماله وروعته على الرغم من تعرضه للحرق في السابق، ولكن تم ترميمه وأصبح أفضل من أي وقت مضى، ويعد هذا القصر من أهم المعالم السياحية التي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم على مدار العام.

  • سيول:

تُعدُّ مدينة سيول عاصمة كوريا الجنوبية وواحدةً من أكبر المراكز الاقتصادية في آسيا، وهي المركز الأساسي للدولة الكورية. تتميز المدينة باندماج العمارة الحديثة والكورية القديمة، ويوجد بها العديد من المزارات التاريخية التي ينجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم. ويرجع ذلك إلى وجود مجمعات تجارية وأسواق يستطيع السائحون من خلالها شراء الهدايا والتسوق.

  • برج إن سول:

يقع برج إن في مدينة سيول على جبل نامسان، حيث يتميز بإطلالته الجميلة على المدينة، وافتتح هذا البرج في الربع الأخير من القرن العشرين، وأصبح منذ ذلك الحين منطقة مهمة في المدينة، كما أنه يعد مكانًا ثقافيًا ممتازًا، حيث يستخدم لعرض الأفلام ويقام فيه الكثير من العروض الثقافية المتميزة، ولذلك يحرص السياح من جميع أنحاء العالم على زيارته عندما يذهبون إلى كوريا.

  • هايوندي بيتش بوسان:

يتميز شاطئ هايوندي في بوسان بوجود العديد من الشواطئ، حيث يبلغ طول شاطئ هايوندي حوالي 1.5 كيلومترًا، ويعد من أهم المعالم السياحية التي يزورها الكثيرون من جميع أنحاء العالم، وخاصةً في فصل الصيف.

  • أتايوون:

تُعتبر هذه المنطقة واحدة من المناطق السياحية الرئيسية في مدينة سيول، وتوفر للسياح العديد من الأنشطة الممتعة، وخاصةً للمسلمين الذين يزورون كوريا، حيث تحتوي منطقة “أتايوون” على العديد من المطاعم التي تقدم الطعام الحلال ذو الجودة العالية، بالإضافة إلى وجود المركز الإسلامي فيها. لذلك، فإن زيارة هذه المنطقة تعد مهمة للمسلمين وتعتبر وجهة أساسية لهم.

  • مدينة جيونجو:

توجد مدينة جيونجو في الجهة الجنوبية الشرقية لكوريا، وهي مدينة صغيرة تتميز بجمالها الطبيعي، وخاصة في فصل الربيع حيث تزهر أشجار الكرز في الشوارع، وتضم معبد بولغوكسا الشهير في كوريا وهو تمثال كلاسيكي مصمم للعمارة البوذية الكورية.

  • إيفرلاند:

إيفرلاند هي مدينة تتميز بمساحة واسعة تقدر بالكيلومتر المربع، وهي واحدة من أكثر الملاهي الترفيهية شعبية حول العالم وتستقبل عددًا كبيرًا من الزوار. تضم إيفرلاند العديد من الألعاب الرائعة والمميزة وتستحق الزيارة، بالإضافة إلى حدائقها الرائعة والمتنوعة.

  • قرية بانمونجوم:

المدينة التي شهدت الحروب بين كوريا وأمريكا تقع في الحدود المشتركة مع كوريا الجنوبية، وتُعتبر القرية مهجورةً الآن. وهي من المواقع المهمة لمحبي التاريخ العسكري، حيث يمكن للسائح رؤية القاعة التي تم فيها التوقيع على الهدنة والمفاوضات منذ عام 1953.

  • قلعة سوان:

تقع قلعة سوان الكورية، ويعود تاريخها على الأرجح إلى القرن الثامن عشر الميلادي، وهي تعد واحدة من أهم المعالم السياحية التي تم إضافتها إلى قائمة التراث العالمي.

  • بركان بايكدو:

تقع مدينة بركان بايكدو في أقصى شمال شرق كوريا الديمقراطية، على أعلى قمة جبل فيها يبلغ ارتفاعها 2744 كيلومتر، وتشكّلت تلك المدينة بعد ثوران البركان وانطفائه، وتضم بحيرة السماء التي تعدّ من أعمق البحيرات في جبال الألب وأبردها على مستوى العالم، رغم أن التغذية الرئيسية لها تأتي من اثنين من الينابيع الساخنة، مما يجعلها تتميّز عن باقي البحيرات.

  • قصر تشانجدوج:

تم بناء هذا القصر في بداية القرن الخامس عشر الميلادي، وحافظ عليه لأكثر من ستة قرون، كما ساهم في تطوير النمط المعماري الكوري بشكل كبير.

  • البيت الأزرق:

يُعَدُّ هذا البيت مقرًّا رئيسيًّا لرئيس جمهورية كوريا، ومقرًّا لمكتبه التنفيذي، ويتميز هذا البيت بجماله وباستضافته للاستعراضات العسكرية المنتظمة التي تُقَامُ داخله، مما يجذب العديد من الزوار طوال العام، ويُعَدُّ واحدًا من أهم المعالم السياحية في كوريا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى