السفرالسياحة

أشهر الأماكن السياحية في إسكندرية

الأماكن السياحية في إسكندرية | موسوعة الشرق الأوسط

يوجد دليل لأجمل الأماكن السياحية في الإسكندرية التي ينصح بزيارتها. تعد مدينة الإسكندرية واحدة من أفضل المدن السياحية في مصر وتتميز بروعة شواطئها وجوها الجميل. لذلك، فهي مقصد للسياح المصريين والأجانب من مختلف أنحاء العالم، خاصة في فصل الصيف. ومن أجمل ما يمكن الاستمتاع به في الإسكندرية هي المتعة الحقيقية للعطلة الصيفية والشواطئ الجميلة والمميزة، والتي لا تكلف الكثير في المقارنة مع الأماكن الأخرى. وسنتحدث اليوم في الموسوعة عن أفضل الأماكن السياحية في الإسكندرية التي يمكنكم الاستمتاع بزيارتها، فتابعونا.

أشهر الأماكن السياحية في إسكندرية  :

أولاً: قلعة قايتباى:

تُعَد هذه القلعة واحدة من أفضل الأماكن السياحية في الإسكندرية، وهي تتميز بموقعها المميز على كورنيش النيل. تبدأ الزيارات إلى القلعة من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً، وتذكرة الدخول إلى القلعة سعرها رمزي وبسيط ومناسب لجميع الفئات. وبالنسبة للمنطقة المحيطة بالقلعة من الخارج، يمكن زيارتها في أي وقت حيث تكون مفتوحة طوال اليوم.

ثانياً: حدائق المنتزه:

تتألف حدائق المنتزه من عدة حدائق متجاورة، وتضم العديد من المطاعم المميزة، وتعتبر من الأماكن المناسبة للعائلات والتجمعات، ويمكن ممارسة رياضة ركوب الدراجات داخلها، وتبلغ تكلفة تذكرة الدخول إليها عشرة جنيهات فقط.

ثالثا: المعمورة:

جناين المعمورة هي واحدة من أفضل الحدائق الموجودة في الإسكندرية، حيث تطل مباشرة على البحر، ويتمتع الزوار بممارسة العديد من الأنشطة مثل ركوب الأمواج وركوب الدراجات، ويمكن للزوار الاستمتاع بالأجواء الرائعة والهواء النقي وقضاء وقت ممتع مع أفراد عائلتهم وأصدقائهم في جناين المعمورة.

رابعاً: سان ستيفانو:

يعتبر مول سان ستيفانو واحداً من أكبر وأشهر المولات في مدينة الإسكندرية، ويضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحلات التجارية، بالإضافة إلى دار سينما كبيرة تحتوي على ما يقرب من عشر صالات عرض سينمائي.

خامساً: جرين بلازا:

إلى جانب ذلك، يُعد مول جرين بلازا من أشهر المولات التي يتردد عليها الأسر وخاصةً الذين يتسوقون مع أطفالهم، حيث توجد به مدينة ملاهي تحبها الأطفال كثيرًا، ويمكن للعائلات التسوق وتناول العشاء في أفضل المطاعم التي تقدم لهم أشهى الأطباق الشرقية والغربية.

سادساً: حدائق انطونيادس:

تُعَدُّ حدائق انطونيادس واحدةً من أهم الحدائق السياحية التاريخية في الإسكندرية، حيث تقع في منطقة سموحة وتتميز بوجود بعض الزهور النادرة ونافورة مياه عملاقة. تعود بناء هذه الحدائق إلى عصر البطامة، وتم تطويرها بعد ذلك من قبل محمد علي، وتضم هذه الحدائق قصرًا كبيرًا وضخمًا يستخدم لاستقبال الزوار المهمين من زعماء وملوك العصر.

سابعاً: قرية الأسد:

تقع هذه القرية على طريق مصر إسكندرية، وتضم العديد من الحيوانات المفترسة، وتتميز بعدد كبير من المطاعم التي تقدم الطعام الشرقي الأصيل، وتُقَدَّم جميع أنواع اللحوم المشوية، ويُعَد لحم النعام المشوي من أفضل هذه اللحوم، ولذلك يحب الكثيرون الذهاب إلى هناك والاستمتاع بوقتهم وتناول الفطائر المشلتت في جو جميل.

ثامناً: قصر السنوسي للمشويات والأسماك:

يحتضن هذا القصر العديد من المناسبات التي تجمع كبار الفنانين، ويتميز بوجود حمام سباحة كبير ويستقبل كافة أنواع الأسماك المتنوعة والتي تحظى بشعبية كبيرة، ويقع هذا القصر على طريق الإسكندرية السريع، ونتمنى لكم زيارته والاستمتاع بتناول الأسماك.

تاسعاً: سيتى سنتر وداون تاون:

يضم هذان المولان العديد من المحلات التجارية التي تعرض وتبيع أرقى وأفخم الماركات العالمية، ويقعان في أول طريق الصحراوي لمدينة الإسكندرية، متقابلين.

عاشراً: رحلة يخت:

يعتبر ركوب اليخت الرائعة والتي تنطلق من منطقة تسمى الأنفوشي بجوار قلعة قايتباي أثناء زيارتك لمدينة الإسكندرية شيئًا لا يمكن الاستغناء عنه، ويتم تحديد سعر الرحلة على اليخت اعتمادًا على مساحته وعدد الأفراد الذين يرغبون في الركوب.

في النهاية، نأمل أن تقوموا بزيارة مدينة الإسكندرية والاستمتاع بجميع الأماكن السياحية الرائعة فيها، ونتمنى أن ينال إعجابكم ذلك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى