السفرالسياحة

أشهر الأماكن السياحية فى مصر

أشهر الأماكن السياحية فى مصر | موسوعة الشرق الأوسط

عندما نتحدث عن السياحة، يجب أن نذكر مصر، وهي المنبع الأول والأساسي للسياحة، وتتمتع بكل مقومات السياحة، سواء كانت ثقافية أو دينية أو تاريخية، إذ تمتلك ثلث آثار العالم وتحتضن العديد من المناظر الطبيعية الخلابة. وتعد مصر واحدة من أفضل البلدان التي يمكن زيارتها في أي يوم من أيام العام، حيث تشتهر بطقسها الرائع والمعتدل طوال فصول السنة، ولذلك فإن مصر تعتبر الوجهة الأساسية للسياحة المنشودة، والتي تشتهر بالمعالم التاريخية الهامة والقيمة والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

أشهر الأماكن السياحية فى مصر:

تتوزع الأماكن السياحية في مصر على جميع مدنها، وتشمل العديد من المعالم الهامة، ومن بين أهم المدن:

أولاً: أشهر الأماكن السياحية الموجودة فى مصر القاهرة:

  • تعتبر القاهرة عاصمة مصر ومدينة سياحية تضم العديد من الأماكن السياحية التي يرغب السياح في زيارتها والاستمتاع بها، وتتميز بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية الشهيرة، ومن أبرزها “أهرامات الجيزة” التي تعد واحدة من عجائب الدنيا التي يزورها الكثيرون للاستمتاع بتصميمها الرائع في البناء والعمارة، كما تضم المدينة تمثال “أبو الهول” الذي يثير إعجاب زواره ويدل على عزم وقوة القدماء المصريين.
  • توجد العديد من الأماكن في القاهرة التي تحتوي على آثار إسلامية مهمة، والتي ستلاحظ وجودها في العديد من الأحياء القديمة، وتمثلها المآذن التي تقف شامخة في سماء المدينة، ومن أهم هذه الأماكن: مسجد بن طولون، ومسجد محمد علي، ويمكنك أن تتعرف على فن العمارة العثماني من خلال زيارتك لمدرسة السلطان أحمد وقلعة صلاح الدين الأيوبي.
  • يمكن للزائرين الاستمتاع برحلة سياحية جميلة من خلال التسوق في السوق الشعبي التاريخي `سوق خان الخليلى`
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم استكشاف المعالم القبطية الشهيرة مثل الكنائس الرائعة مثل `الكنيسة المعلقة` و `كنيسة مار جرجس` و `كنيسة الكهف`. يحمل هذه الكنائس قيمة عظيمة بالنسبة للأقباط، إذ تروي قصصا عن معاناة وتفانيهم في الإيمان وحماية مقدساتهم.
  • فيما يتعلق بالجانب الحديث في مدينة القاهرة، يتمثل في رؤيتك للمسارح والحدائق والنوادي والمطاعم وجميع المتاجر، وستجد كل هذا وأكثر في شارع الزمالك.

ثانياً: أشهر الأماكن السياحية الموجودة فى مصر الإسكندرية:

تعني مدينة الإسكندرية الكثير من الفرح والحب والرومانسية، حيث يمكن أن يشعر الشخص بهذه المشاعر عند رؤية شاطئها الجميل والمميز، وزيارة قلعة “قايتباي” الشهيرة وحدائق “قصر المنتزه” المعروفة بجمالها وروعتها.

تشتهر مدينة الإسكندرية بما توفره من مناطق سياحية مثل الفنادق والمنتجعات ومراكز التسوق والمطاعم الفاخرة، ومن المعروف أنه من يزورها لن ينساها أبداً

وتضم أيضًا أقدم مكتبة في التاريخ، وهي `مكتبة الإسكندرية` التي تجمع بين جدرانها العديد من الكتب القيمة والمهمة والمخطوطات القديمة، وتعتبر ملجأً وإرثًا عظيمًا لكل الأشخاص المتعطشين للمعرفة ومحبي القراءة.

ثالثاً: أشهر الأماكن السياحية الموجودة فى مصر شرم الشيخ:

عند الحديث عن مدينة شرم الشيخ، يتبادر إلى ذهننا جمال طبيعتها الخلابة التي تمزج بين رمال الصحراء والبحر والشواطئ الرائعة، التي لا يمكنك الابتعاد عنها بسبب جمالها وروعتها والشعور بالاسترخاء الذي يغمرك هناك.

هناك العديد من الفنادق التي توفر كافة الخدمات اللازمة للاستمتاع بالرحلة .

تضم شرم الشيخ العديد من الأماكن السياحية المميزة، وتعتبر “محمية رأس محمد” واحدة من أهم وجهات السياحة العالمية والمحلية في المنطقة، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بالغوص بين أجمل الشعاب المرجانية والأحياء البحرية الخلابة والمدهشة التي تأسر العين بجمالها وسحرها

وكذلكَ جزيرةُ “تيران” فهي تحتوي على عالمٍ بحريٍ رائعٍ من أسماكٍ عديدةٍ ومختلفةٍ ومخلوقاتٍ عجيبةٍ ورائعةِ الجمالِ.

عند زيارة شرم الشيخ، ينبغي علينا القيام برحلة في الصحراء والواحات والتعرف على البدو وقضاء وقت رائع معهم والاستمتاع بشرب القهوة العربية في ليلة رائعة تحت النجوم اللامعة. إنها زيارة ورحلة لا ينبغي تفويتها.

رابعاً: أشهر الأماكن السياحية الموجودة فى مصرالغردقة:

تُعد الغردقة واحدة من أجمل المدن السياحية المشهورة، ويتميز هذا المكان عن غيره بتوافر كل ما يحتاجه السياح والزوار للتمتع بإقامتهم في هذه المدينة الرائعة، حيث يستطيعون الاستمتاع بالعديد من الأماكن السياحية الرائعة وقضاء وقتهم بمتعة حقيقية. وتقع الغردقة على بعد حوالي ثلاث ساعات من مدينة الأقصر الأثرية، وحوالي نصف ساعة من الجونة، وساعة كاملة من سفاجا.

تضم مدينة الغردقة أشهر وأجمل مرسى لليخوت، وهو “مرسى علم” الذي يتميز بجماله وتوافر العديد من المطاعم الرائعة والمقاهي والمحلات التجارية التي تتيح لك فرصة التسوق.

ويميز الغردقة بشاطئ جفتون الرائع، والذي يعد واحدًا من أجمل الشواطئ في العالم، لذا عند زيارتك للغردقة يجب عليك الاستمتاع بكل دقيقة من وقتك هناك.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى