السفرالسياحة

أشهر أماكن ومطاعم شارع الشانزليزيه

شارع الشانزليزيه | موسوعة الشرق الأوسط

يوفر هذا الدليل معلومات شاملة حول شارع الشانزليزيه وموقعه الدقيق في باريس، بالإضافة إلى أهم الأنشطة التي يمكن المشاركة فيها للاستمتاع بالمدينة الرومانسية، حيث يعد شارع الشانزليزيه واحدًا من أفخم الشوارع المليئة بالمتاجر والأنشطة الترفيهية والمطاعم الفاخرة، وستتم تفاصيلها بشكل كامل في هذا المرجع .

جدول المحتويات

اشهر شارع في باريس :

غالبًا ما نسمع عن شارع الشانزليزيه بأنه أشهر شوارع باريس وأكثرها فخامة ورقيًا، ويعد من أكبر شوارعها من حيث الإقبال السياحي والسكان المحليين على زيارته، فهو يعد واحدًا من أهم الشوارع السياحية التي تزخر بالحيوية والنشاط على مدار الساعة، بفضل وجود العديد من المعالم الأثرية الهامة، بالإضافة إلى المحلات التجارية التي تحتوي على الماركات العالمية.

اين يقع شارع الشانزليزيه :

يقع شارع الشانزليزيه في المنطقة رقم 8 في باريس عاصمة فرنسا، وبالتحديد في الجهة الشمالية الغربية من باريس، وهو واحد من أكبر الشوارع في باريس، حيث يبلغ طوله 1900 مترًا وعرضه 70 مترًا.

يبدأ شارع الشانزليزيه من الجهة الشرقية بساحة الكونكورد، التي تُعد واحدة من أهم ساحات المدينة، وتضم المسلة التي قُدِّمت كهدية من الخديوي إسماعيل للويس فيليب في الماضي، وينتهي الشارع من الجهة الغربية بحي شارل ديغول، الذي يضم عددًا من المعالم السياحية الهامة، بما في ذلك قوس النصر.

أنشطة يمكن عملها في شارع الشانزليزيه:

  • يأتي العديد من السياح من مختلف دول العالم إلى شارع الشانزليزيه في باريس للاستمتاع بجمال المدينة والتجول في هذا الشارع الحيوي الكبير ومشاهدة المعالم العديدة الموجودة فيه، بما في ذلك قوس النصر وساحة الكونكورد.
  • يمكن للتجول تحت أضواء الشوارع الرومانسية المبهرة أو مشاهدة الناس وهم يتحركون ويضحكون أن يشعرك بالسعادة والراحة، كما يمكن أن يحدث الاسترخاء والاستمتاع بعروض الترفيه الليلية الرائعة.
  • سيكون تناول الطعام في هذا الشارع الفاخر أمرًا أنيقًا للغاية، حيث ستجدون العديد من المطاعم العالمية والفرنسية التي تتمتع بجودة ممتازة، ويمكنكم الجلوس في المقاهي لتذوق القهوة الفرنسية اللذيذة والتحدث مع أصدقائكم. ويفضل القيام بذلك في الصباح، حيث تُقدَّم الكرواسون الفرنسي مع القهوة بشكل أنيق لتشعروا بالتجربة الفرنسية وتشعروا وكأنكم سكان المدينة.
  • إذا كنتَ معجباً بباريس وتريد معرفة المزيد عن تاريخها والحضارات التي عاشتها، فهناك العديد من المتاحف الضخمة التي تفتح أبوابها للزوار، بما في ذلك متحف القصر الكبير ومتحف القصر الصغير والعديد من المعالم الأثرية القديمة.
  • إذا كنت محظوظًا للغاية، فيمكنك المشاركة في العديد من الفعاليات المختلفة وحضور المناسبات الوطنية التي تُنظم في شارع الشانزليزيه في باريس، ومن أجمل تلك الفعاليات الموكب العسكري الذي يُقام في عيد فرنسا الوطني، حيث يمر الموكب في الشارع ويقدم عروضًا عسكرية مسلية ومشجعة ويعكس الحماس والشجاعة، بالإضافة إلى حضور أعياد الميلاد التي تتميز بطابعها الخاص في شارع الشانزليزيه.
  • يمكنك الصعود إلى قمة قوس النصر للتمتع بمنظر مختلف ورومانسي وهادئ وجميل لمدينة باريس من فوق السحاب، وستبقى هذه اللحظة الرائعة في ذاكرتك طوال حياتك.

أشهر محلات الشانزليزيه :

من بين أهم المتاجر التي يزورها السياح في شارع الشانزلزيه:

متجر لويس فويتون:

يعمل المتجر طوال أيام الأسبوع، ويعد واحدًا من أجمل المناطق المتخصصة في الفنون المختلفة الراقية والهادئة، وإذا كنت من محبي أعمال لويس فيتون، ستجد هنا الكثير من الموضة العالمية والملابس الأنيقة التي صممها المصمم الرائع مارك جاكوبس.

اتيليه رينو:

يتيح لك مقهى الأتيليه فرصة تذوق القهوة الفرنسية في جو فني مبدع، كما يوفر أماكن للجلوس في الهواء الطلق وصالات عرض تعرض فيها إبداعات الفنان رينو والتي تعبر عن روعة الفرنسيين، ويعد المكان المثالي للاستراحة بعد يوم شاق في باريس، لذلك يفضل زيارته ليلاً

أشهر مطاعم الشانزليزيه :

تعد واحدة من أفخم المطاعم الموجودة في شارع الشانزليزيه، ولا ينبغي لك تفويت فرصة زيارتها:

مطعم نورا باريس:

تُعد إحدى أفضل المطاعم اللبنانية في فرنسا، وتقدم مجموعة كبيرة من المأكولات العربية، بما في ذلك الكبة والعرائس والمشاوي والتبولة اللبنانية واللحوم، بالإضافة إلى الحلويات العربية والآيس كريم.

يعتبر هذا المطعم العربي الأفضل في فرنسا، ويتميز بجو معتدل وأنيق في الوقت ذاته، ويتكون طاقم العمل الأساسي من العرب.

مطعم بيتزا بينو:

يُعد هذا المطعم واحدًا من أشهر المطاعم في شارع الشانزليزيه، ويتخصص في تقديم الأطباق الإيطالية الشهيرة مثل البيتزا والباستا بالصلصة البيضاء والصلصة الحمراء، وهو مناسب لأولئك الذين يرغبون في تجربة الطعام الإيطالي، كما يقع المطعم على مسافة قريبة من محطة جورج الخامس ويمكن الوصول إليه سيرًا على الأقدام.

مطعم maison d’alsac

يُعَدُّ من أفضل المطاعم الفرنسية الموجودة في شارع الشانزليزيه، والخدمة لديهم ممتازة، والطعام رائع للغاية. كما يوفر المطعم أماكن لتناول الطعام في الهواء المنعش، مع توفير مظلات حامية من أشعة الشمس في النهار. وهو أنيق للغاية ومناسب للمتزوجين في شهر العسل للحصول على عشاء شاعري بطعم مدينة الحب المبهرة.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى