السفرالسياحة

أشهر أماكن السياحة في موريشيوس للشباب

السياحة في موريشيوس للشباب | موسوعة الشرق الأوسط

يتمحور مقالنا اليوم حول السياحة في موريشيوس للشباب، إذ يبحث الشباب عادة عن أماكن جديدة ومثيرة لقضاء وقت ممتع بها، ومن بين هذه الأماكن المثيرة موريشيوس، والتي تتألف من عدة جزر وتقع في المحيط الهندي، وتُعتبر واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم بسبب جمال شواطئها ونقاء مياهها، بالإضافة إلى طقسها المعتدل معظم الوقت. ومن خلال هذا المقال في الموسوعة، سنسلط الضوء على أهم المناطق السياحية في موريشيوس.

جدول المحتويات

السياحة في موريشيوس للشباب

مدينة جراند باي

تُعد هذه المدينة واحدة من أهم مدن الجزيرة، حيث تتميز بكثرة أشجارها ومساحاتها الخضراء، بالإضافة إلى شاطئها المميز الذي يُمكن للزوار الاستمتاع بمياهه الصافية وممارسة الأنشطة المائية مثل رحلات الغوص والصيد والتزحلق على المياه.

تشتهر المدينة بوجود عدد كبير من المحلات المحلية والعالمية المشهورة التي تبيع الملابس والأحذية ومستحضرات التجميل وما إلى ذلك، بالإضافة إلى مطاعمها الرائعة التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة المحلية والعالمية الشهية.

مدينة جراند باي | موسوعة الشرق الأوسط

أرض السبعة ألوان

تعتبر أرض السبعة ألوان واحدة من أروع الأماكن الموجودة في الجزيرة، ويتميز اسمها بوجود سبعة ألوان مختلفة في كثبان الرمال التي تغطي مساحة تصل إلى 7500 متر مربع، وهي وجهة سياحية شهيرة ومحببة للزوار.

تم تخصيص ممشى على طول السياج الحاوي على الأرض للتمتع بالإطلالة عليها، بسبب حظر الوقوف عليها. يمكن للزوار شراء أنابيب صغيرة من أكشاك التذكارات لجمع عينات من الرمال الموجودة داخل الأرض، والتقاط صور تذكارية في هذا المكان الرائع.

أسعار الدخول:

200 روبية موريشي للكبار.

100 روبية موريشي للصغار.

أوقات الزيارة:

في فصل الشتاء، يكون العمل متاحًا يوميًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

وفي فصل الصيف، يتم فتح الأبواب يوميًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

أرض السبعة ألوان | موسوعة الشرق الأوسط

شلالات شماريل

تعدّ هذه المنطقة من أهم المعالم السياحية في الجزيرة وأجمل شلالاتها، وتبلغ ارتفاعها 83 متراً، وتنبع من نهر سانت دينيس، وتحيط بها نباتات خوانق النهر الأسود، وعند زيارتها يمكن الاستمتاع بمياه الشلالات والتقاط الصور بجانبها، كما يمكن للزوار السباحة بها، ويمكن الوقوف في الجزء الأعلى من شلالات شماريل لمشاهدة المياه وهي تنسدل وسط الصخور.

أوقات الزيارة:

جميع أيام الأسبوع بإستثناء الأحد من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

شلالات شماريل | موسوعة الشرق الأوسط

متنزه النهر الأسود

هي حديقة وطنية تغطي مساحة 67 كيلومتر مربع على الجزيرة، وتعتبر من بين أهم المناطق الطبيعية ذات المناظر الخلابة، وتضم بحيرات وشلالات صغيرة، ومجموعة من الحيوانات والطيور النادرة مثل الغزلان الوردي والحمام البنفسجي وغيرها.

في المنتزه، تم تخصيص منطقة للزوار للاستمتاع برحلة رائعة في المناظر الطبيعية والهواء النقي، ومن خلال المسارات المخصصة للتمشية والتي يمتد طولها إلى 60 كيلومترًا، يمكن للزائرين الاستمتاع بمشاهدة القنوات المائية والحيوانات والطيور والمساحات الخضراء الشاسعة المنتشرة في كل مكان.

يتميز المنتزه بجبال مكسوة بالأخضر تنسدل منها مياه الشلالات، ما يمنح المكان منظرًا طبيعيًا رائعًا، ويمكن للزوار صعود هذه الجبال والتمتع بمشاهدة المنتزه بالكامل من الأعلى.

أسعار الدخول:

دخول المنتزه مجاني لكل الأعمار.

أوقات الزيارة:

يتم العمل من الاثنين إلى الجمعة من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الرابعة مساء.

يعمل المركز يومي السبت والأحد من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

متنزه النهر الأسود | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى