السفرالسياحة

أشهر أماكن السياحة في قبرص اليونانية

s12002 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال حول السياحة في قبرص اليونانية، سنعرض لك أهم الأماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها، بالإضافة إلى أبرز الأنشطة التي يمكن القيام بها في تلك الأماكن. إن قبرص هي واحدة من أجمل الجزر في البحر الأبيض المتوسط، وما يميزها هو شواطئها الرائعة التي تتميز بالرمال الذهبية والمياه النقية، بالإضافة إلى وجود المساحات الخضراء والحدائق الطبيعية والمائية التي تناسب جميع الفئات العمرية. كما توجد المناطق الجبلية التي يمكن القيام بمختلف الأنشطة فيها، وتُقام الحفلات الاستعراضية والموسيقية في الجزيرة. وسنقدم في هذا المقال أهم الأماكن السياحية الموجودة على الجزيرة في فقرات موسوعتنا.

جدول المحتويات

السياحة في قبرص اليونانية

مدينة بافوس اليونانية

قامت جزيرة قبرص بتعيين مدينة بافوس عاصمة ثقافية لها، وذلك نظرًا لوجود العديد من المعالم الثقافية التاريخية في المدينة، مثل الآثار القديمة الموجودة في منطقة مقابر الملوك ادونيس. وقد جعلت هذه المعالم بافوس واحدة من أكثر مدن قبرص جذبًا للسياح، حيث يمكن الاستمتاع بالحمامات الدافئة والشلالات. وتم إدراج المدينة في قائمة اليونسكو للمواقع التراثية العالمية.

يمكن زيارة المدينة في فصل الربيع والاستمتاع بالأجواء الجميلة والهادئة والمساحات الخضراء الشاسعة، ويمكن أيضًا زيارتها في فصل الشتاء للتزلج على الثلوج التي تغطي الجبال، كما يُمكن الذهاب إلى المدينة في الصيف وزيارة شاطئ حجر روما والاستمتاع بمياه البحر الرائعة وممارسة الأنشطة المائية، بالإضافة إلى مشاهدة الآثار التي تعود إلى العصر الروماني الموجودة على الشاطئ.

213893654 | موسوعة الشرق الأوسط

مدينة نيقوسيا

تعد مدينة نيقوسيا عاصمة جزيرة قبرص اليونانية، وما يميزها هو وجود العديد من الآثار التي تعرض تاريخ العصر البرونزي وتاريخ العصور المختلفة والتي تعود إلى الإمبراطوريات المختلفة التي احتلت الجزيرة، وتعد المدينة أكبر مدينة في الجزيرة.

إذا كنت تنوي زيارة مدينة نيقوسيا، فنحن ننصحك بزيارة بعض الأماكن الأثرية مثل متحف دير كيكوس، الذي يحتوي على العديد من المخطوطات والتحف الفنية القديمة التي تم صنعها قبل أكثر من خمسمائة عام، ويمكنك أيضًا زيارة بوابة كيرينا التي تقع في شمال المدينة والتي يعود تاريخ بنائها إلى عام 1576 ميلاديًا.

sight pic big 3241 | موسوعة الشرق الأوسط

قرية بلاتريس

يتميز موقع قرية بلاتريس في قبرص بوجودها في سفوح الجبال، مما جعلها واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في الجزيرة، حيث يتدفق السياح والزوار إليها للاستمتاع بالهروب من الأماكن المزدحمة بالسياح والتمتع بالمناظر الخضراء الواسعة مثل غابات الصنوبر والغابات الكثيفة والتخييم في الهواء الطلق والاستمتاع بالطبيعة الخلابة. فإذا كنت من محبي الطبيعة والهدوء والاسترخاء، فعليك بزيارة قرية بلاتريس في قبرص والتقاط الصور التذكارية المميزة في غاباتها.

497266382688087261101417650767 | موسوعة الشرق الأوسط

مدينة لارنكا

تضم مدينة لارنكا التي تقع في جزيرة قبرص العديد من الآثار اليونانية والتركية، وتمتلك ميناء بحريًا كبيرًا، حيث يعد الثاني من ناحية الحجم على الجزيرة. وما يميز هذه المدينة هو قدرتها على الجمع بين الطبيعة الخلابة والمناظر الخضراء الواسعة، والأماكن الأثرية القديمة والفريدة.

إذا كنت تخطط لزيارة مدينة لارنكا، فننصحك بزيارة شاطئ فينيكودس والاستمتاع بالأنشطة المائية مثل السباحة وركوب الأمواج. كما يمكنك زيارة مسجد لارنكا التاريخي الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثامن عشر، حيث يُعد واحدًا من أهم المعالم السياحية في الجزيرة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك زيارة بحيرة الملح ومشاهدة طيور الفلامنجو التي تزورها خلال فصل الشتاء، والتقاط الصور الجميلة للبحيرة. ويجذب هذا المكان ما يقرب من عشرة آلاف سائح سنويًا.

Ларнакское озеро | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى