السفرالسياحة

أسماء الاماكن السياحية في باريس وأجمل اماكن التسوق

الاماكن السياحية في باريس | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي دليل أشهر الأماكن السياحية في باريس على تجارب المسافرين مع ذكر أسماء الأماكن والشوارع التجارية، فباريس أو فرنسا من أكبر المدن السياحية، وتتميز بمناظر خلابة، ويزورها الكثير من الناس من مختلف أنحاء العالم، ويبلغ عدد زوارها السنوي أكثر من 33 مليون سائح. ويتساءل الكثيرون عن أفضل الأماكن السياحية في باريس وأفضل الأماكن للتسوق، وسنقوم بالإجابة عن هذه الأسئلة في مقالنا على موقع موسوعة.

أجمل الاماكن السياحية في باريس :

 أولا:- مدينة كاتدرائية نوتردام :

منطقة كاتدرائية نوتردام هي واحدة من أهم المواقع السياحية والتاريخية في فرنسا، ويقع الكنيسة على نهر السين في الجانب الشرقي من باريس، وكانت أول كنيسة تم بناؤها على أنقاض قديمة ولها تاريخ، وكانت تسمى سابقًا “بازيليك القديس استيفان” وتم بنائها على أنقاض معبد جوبيتر.

o o | موسوعة الشرق الأوسط

ثانيا:- مدينة أكس أون بروفانس:

تقع هذه المدينة في جنوب شرق باريس وتعتبر من أجمل المناظر الخلابة في فرنسا، كما تبعد قريبًا عن مدينة مرسيليا الشهيرة، وتتميز بأجواء جافة ومعتدلة طوال العام.

سان مالو | موسوعة الشرق الأوسط

ثالثا:- سان مالو:

سان مالو هي إحدى المناطق الهادئة الرائعة، وتقع على القنال الذي يقع شمال غرب باريس، ويمكن الاستمتاع فيها بالمطاعم وأماكن التنزه والمشي لمسافة 3 كم، وتشتهر ببعض المطاعم الشهية، وتعتبر مثالية للعائلات التي ترغب في الاسترخاء في جو هادئ، كما يمكن مشاهدة حركة المد والجزر بوضوح.

سان مالوو | موسوعة الشرق الأوسط

رابعا:- مورزين أفورياز:

تُعَدُّ مورزين واحدةً من أفضل الأماكن الصيفية التي يزورها الكثيرون من جميع أنحاء العالم، وتقع على الحدود السويسرية الشرقية لفرنسا. تتميز بمتعة التزلج في فصل الشتاء، كما تتميز بأجواء لطيفة وجبال ساحرة، وتتميز أيضًا بركوب الدراجات والتسلق والرحلات بالقوارب الممتعة، بالإضافة إلى تناول الطعام في أحد المطاعم التي تطل على الجبال والبحيرات.

مورزين أفورياز | موسوعة الشرق الأوسط

خامسا:- سانت رافاييل:

تقع مدينة سانت في جنوب شرق فرنسا، وهي مدينة هادئة مع وجود شواطئ وأماكن لممارسة الأنشطة الرياضية والبحرية، وتعتبر واحدة من أجمل المناطق الساحلية، غير مزدحمة، وتتميز بصخور حمراء جذابة وغريبة.

سانت رافاييل | موسوعة الشرق الأوسط

أشهر شوارع و اماكن التسوق في باريس:

في باريس، فرنسا، يقوم الزوار بزيارة العديد من الأماكن للتسوق وشراء الملابس والإكسسوارات وغيرها من الأشياء التي يحتاجونها. وهناك بعض الأماكن المشهورة للتسوق في باريس، والتي تتميز بالعثور على جميع السلع التي يبحثون عنها، بما في ذلك السلع الفاخرة والمستعملة، بيعًا وشراءً. وسنقدم لكم أفضل الأماكن للتسوق وأشهرها من حيث الشوارع والمراكز التجارية.

أولا:- شوارع التسوق في باريس:

1- شارع هوسمان:

يعد هوسمان واحدًا من الشوارع الأكثر ازدحامًا في المدن ويضم مراكز تسوق كبيرة تحوي العديد من المنتجات والسلع، ويشتهر بأسلوبه الفريد في التسوق، ويتضمن بعضًا من أهم مراكز التسوق مثل Galeries وLafayette وAu Printemps.

2- شارع دي ريفولي:

يتمثل ذلك في العديد من المحال التجارية الصغيرة المتخصصة في بيع الهدايا والأزياء العالمية والمعروفة لدى الجميع مثل Zara، H&M، Mango، Gap.

3- شارع الشانزليزيه:

يُعد شارع شانزليزيه واحدًا من أشهر الشوارع في باريس ويتميز بتنوع أماكنه، ويُعدّ من أهم الشوارع التي تضم متاجر لعرض جميع الماركات العالمية مثل “كريستيان ديور” و”غوتشي” و”فندي” و”هوغو بوس.

4- شارع مونمارتر:

يشتهر بمتحف غريفان للشمع، ويُعتبر واحدًا من أجمل الوجهات السياحية في باريس.

 ثانيا:- مراكز التسوق في باريس:

1- مركز تسوق BHV

يشمل مركز تسوق Bazar de l’Hotel de Ville مجموعة من المحلات التي تعرض جميع أنواع السلع المنزلية والمنتجات التجميلية.

2- مركز Galeries Lafayette

يتميز هذا المبنى بمنشآت زجاجية كبيرة، ويضم أكبر متاجر العلامات التجارية العالمية للملابس والإكسسوارات والمجوهرات.

3- مركز Printemps department

يتألف هذا المبنى من 4 طوابق ويحتوي على محلات الماركات العالمية للأزياء، مثل روبرتو كافالي وجورجيو أرماني.

4- مركز Le Bon Marché

يُعد هذا المركز واحدًا من أقدم المراكز العالمية، حيث يتوفر فيه محال للأزياء والإكسسوارات المرتبطة بالعلامات التجارية العالمية، بالإضافة إلى الأماكن المخصصة لتناول الطعام.

ثالثا:- أشهر المولات في باريس:

1- مول Forum des Halles

منذ قرون عديدة، يعد هذا المول واحدًا من أشهر الأسواق التجارية في باريس، ثم تحول إلى أكبر مول ضخم.

2- مول Les 4 Temps

يقع هذا المركز التجاري في منطقة لا ديفانس الشهيرة في باريس، وهو واحد من أكبر المراكز التجارية في أوروبا، حيث يحوي العديد من المراكز التجارية.

3- مول Bercy Village

يعد المول واحدًا من أشهر المراكز التجارية في باريس، ويتضمن العديد من المتاجر المختصة ببيع المستحضرات التجميلية والأدوات المنزلية، ويتوفر به موقع خاص للسينما لمشاهدة الأفلام.

الاماكن السياحيه في باريس بالانجليزي:

  •  Eiffel Tower
  • Place de la Concorde
  • Sainte-Chapelle
  • Centre Pompidou
  • Musee d’Orsay
  • Jardin du Luxembourg
  • Sacre-Coeur
  • Notre Dame de Paris
  • Arc de Triomphe
  • Louvre

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى