السفرالسياحة

أسماء أجمل مناطق سياحية في هولندا

مناطق سياحية في هولندا | موسوعة الشرق الأوسط

هذا دليل لأسماء أجمل مناطق سياحية ومدن للترفيه في هولندا، حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والأماكن المثالية لركوب الدراجات وتقاطع القنوات، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المراكز التاريخية والطواحين الهوائية الكلاسيكية والأماكن السياحية الأخرى في جميع أنحاء البلاد. في شمال وغرب هولندا، يمتد الشريط الساحلي الطويل مع كثبان رملية تحميها، بالإضافة إلى شواطئها الرائعة. وفي فصل الربيع، تتميز هولندا بوجود العديد من حدائق الزهور الجميلة التي أصبحت وجهة جذب سياحية مهمة، حيث تتمتع بمناظر ساحرة وألوان زاهية. سنتعرف على كل هذه المناطق والأماكن بالتفصيل في هذا الدليل .

جدول المحتويات

أسماء أجمل مناطق سياحية في هولندا ومدن للسياحة والترفيه :

لاهاي :

يعني: تعتبر مقر الحكومة الهولندية وتقع في غرب هولندا، وهي ثالث أكبر مدينة وتعتبر المدينة الثانية التي يزورها السياح في هولندا بعد أمستردام، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المتاجر الفاخرة، بالإضافة إلى العديد من المتاحف مثل متحف موريتشويس الذي يقع بالقرب من بيننهوف ويتم عرض فيه عدد من اللوحات التي رسمها فنانون هولنديون.

لايدن :

تقع هذه المدينة على ضفاف نهر الراين، وتبعد عن مدينة أمستردام بمسافة ساعة وربع بالسيارة، وتتميز بكثرة الممرات المائية والجسور المزخرفة والكنائس الفاخرة فيها، حيث يزين حائط القصائد المختلفة بلغات متعددة تلك الكنائس، ويضم المتحف الوطني للآثار العديد من الآثار المصرية.

فير وزيلاند :

فير هي مدينة صغيرة لابد من زيارتها عند الوصول إلى هولندا، حيث تقع على بعد حوالي خمسة كيلومترات من شاطئ ضخم على بحر الشمال. تتميز مثل أي مدينة هولندية أخرى بجو من الهدوء والاسترخاء بين الطبيعة الخلابة والهواء النقي، ويمكن زيارة القرى الخلابة المجاورة لها، حيث يمكن الاستمتاع بسحر الريف الهولندي الجميل والاسترخاء في هذا المنطقة الريفية الرائعة.

جيثورن :

تقع هذه البلدة الصغيرة بالجزء الوسطى الشرقي من هولندا، وهي تحت مستوى سطح البحر. تشتهر البلدة بجوها الرائع وبمنازلها الصغيرة الجميلة ووجود القنوات المائية والنباتات الخضراء الرائعة. وتُعَدُّ مدينة “خيتهورن” الصغيرة واحدة من أجمل المدن في العالم، حيث يمكن التجول فيها سيرًا على الأقدام أو بالانتقال عبر القوارب، وتعتبر زيارتُها تجربة فريدة من نوعها وتضفي الكثير من المتعة على الرحلة.

أوترخت :

تقع مدينة أوترخت في شرق أمستردام وهي مدينة تاريخية في هولندا، وتشتهر بوجود عدد كبير من المباني القديمة التي يعود تاريخ بنائها إلى العصور الوسطى، ومن أبرز هذه المباني دوم تاور. كما يتميز نهر الراين في المدينة بالنشاط، ويعد ركوب القوارب من أكثر الأنشطة الممتعة للسياح. وتتوافر في المدينة العديد من المساحات الخضراء والطواحين الهوائية، وتعتمد سكان المدينة بشكل كبير على استخدام الدراجات الهوائية في تنقلاتهم.

دلفت :

تُعد دلفت واحدة من المدن الصغيرة التي لا تتلقى الكثير من الاهتمام السياحي، خاصة من السياح العرب، على الرغم من أن المدينة تفوق أمستردام في بعض الجوانب السياحية، وتتميز دلفت بجمال طابعها المعماري وأجوائها المنعشة، بالإضافة إلى شهرتها في تصنيع الخزف الأزرق.

خرونينغن :

يُعرف هذا المكان بالبعض باسم “فينسيا”، وذلك لأنه يشترك بعدة صفات مع مدينة فينسيا الإيطالية، ومن أبرز هذه الصفات بناء الجسور فوق الأنهار. ويفضل سكان مدينة خرونينغن استخدام القوارب والدراجات الهوائية في تنقلاتهم، مما يمنح هذه المدينة طابعاً مميزاً يختلف عن المدن الأخرى. كما تضم المدينة متحف غرونينغير للفنون الذي تم بناؤه في القرن التاسع عشر، والذي يُعد في الوقت الحالي المعرض الفني الأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية على مستوى هولندا.

ميدلبورغ :

تقع هذه المدينة في الأجزاء الشمالية من هولندا، وتم بناؤها في القرن الثامن. تتمتع هذه المدينة بفرص ترفيهية رائعة ومميزة، حيث توجد فيها العديد من المباني الجميلة، ويمكن للزائرين الاستمتاع بجمال القنوات المائية وأجواء التاريخ في الجزء القديم من المدينة، مما يتيح لهم فرصة فهم الحالة التي كانت عليها المدينة في القرون السابقة.

ماستريخت :

تعد ماستريخت أكثر المدن في هولندا ذات طابع أوروبي، حيث تتميز هذه المدينة بطاقة فريدة وخاصة غير موجودة في أية مدينة أخرى في هولندا، حيث تتنوع اللغات والثقافات والأطعمة الشهية، مما يجعلها مركزًا للإبداع حيث يتغلغل فيها الأفكار، وتُعد واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يفضلها الكثيرون لقضاء عطلة لطيفة وسط أجواء أوروبية.

روتردام :

تتميز روتردام بطابعها السياحي العالمي، إذ تحتوي على أكبر ميناء في العالم، وتتميز بوجود أطول برج في هولندا وهو برج يوروماست الذي يبلغ طوله 185 متراً. يُمكن صعود هذا البرج لرؤية المدينة من الأعلى وتناول الطعام في مطعم يورماست، كما يُمكن حجز فندق فيه. ونظرًا لوجود ميناء في المدينة، يُمكن الذهاب إلى الميناء وتناول الطعام برفقة الأصدقاء أو العائلة أثناء الجلوس أمام البحر، وهذه تجربة جميلة أيضًا.

مشروع الدلتا :

يُمثِّلُ هذا المشروع سلسلة من المنشآت المبنية في الفترة ما بين 1950 و1997 في محافظات جنوب هولندا وزيلاندا، وذلك لحماية مناطق شاسعة من البحر والأراضي. يتألف هذا المشروع من سدود وأقفال وحواجر وأعمال أخرى لمواجهة العواصف. وقد تم الإعلان عنه كواحدة من عجائب الدنيا السبع الحديثة من قبل جمعية المهندسين المدنيين في أمريكا.

Kinderdijk  طواحين الهواء :

لا يزال هناك أكثر من ألف طاحونة هواء قديمة موجودة في هولندا، ويعتبر Kinderdijk أو سد الطفولة أكبر تجمع للطواحين، ويستخدمونها لتصريف المياه الزائدة في الأراضي المستصلحة التي تقع أسفل مستوى سطح البحر. وبنيت الطواحين في كل مكان ولا تزال تحتفظ بشكلها الجيد، مما جعلها من أكثر مناطق الجذب السياحي الشعبية في هولندا.

جزر الفريزية الغربية :

يتمثل هذا في سلسلة من الجزر التي تقع في بحر الشمال، قبالة الساحل الهولندي، وتستخدم هذه الجزر لفصل بحر الشمال عن بحر وادي ذي المياه الضحلة، وتشمل هذه الجزر بعض المناطق الطينية التي تظهر أثناء المد، وتتم هذه العملية تحت إشراف مرشدين مرخصين يسمح لهم بالوصول إلى بعض الجزر عن طريق المشي عبر المسطحات الطينية خلال المد والجزر المنخفضة.

هوج فيلوفي :

يقع محمية هوج فيلوفي الوطنية في هولندا وهي واحدة من أكبر المحميات الطبيعية في البلاد، حيث تتألف من مروج وكثبان رملية وأراضي حرجية، ويوجد بها متحف كولر مور، ومجموعة ضخمة من لوحات فنسنت فان جوخ التي كتبها لتكون جزءًا من الحديقة. كما يمكن للزوار التجول في المحمية بالدراجات مجانًا، حيث توفر هذه الوسيلة وصولًا سهلًا إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها بالسيارة.

حدائق كيوكينهوف :

تعتبر هذه الحديقة أكبر حديقة زهور في العالم ووجهة سياحية شهيرة في هولندا، حيث يتم زراعة ما يقارب سبعة ملايين زهرة سنوياً، مثل زهور الزنبق والنرجس، ويمكن زيارة الحديقة في الفترة من الأسبوع الأخير من شهر مارس حتى منتصف شهر مايو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى