السفرالسياحة

أرخص وأفضل اماكن التسوق في بودابست المجر

التسوق في بودابست | موسوعة الشرق الأوسط

دليل التسوق في بودابست وأفضل الأماكن من تجارب المسافرين، حيث سنتعرف على أهم المولات والأسواق وأوقات عملها ومميزات كل منها، وسنقدم لك كل ما تحتاج إلى معرفته لتجربة تسوق ناجحة في بودابست بالتفصيل على موقع الموسوعة .

منذ عام 1990، لا تزال بودابست هي واحدة من أهم المدن المفضلة لدى السياح للتسوق وشراء الحاجيات المختلفة والملابس، إذ يمكن العثور على أسواق ومحلات تجارية في كل مكان في المدينة وعلى كل شارع. ستكون تجربة التسوق في هذه المدينة لا تُنسى، حيث ستجد العديد من الماركات والملابس عالية الجودة.

يوجد في بودابست أكثر من 90 مول تجاري ومركز للتسوق، والأماكن الأساسية لشراء الضروريات تتمحور حول بيست سيتي مول وشوارع التسوق في وسط المدينة، مثل شارع فاسي وشارع أندراسي اللذان يضمان عددًا كبيرًا من المتاجر الفاخرة والأسعار المناسبة للجميع في نفس الوقت.

جدول المحتويات

أرخص أماكن التسوق في بودابست :

فيما يلي أرخص مواقع التسوق في المدينة وفي أنحاء البلاد:

جريت ماركت هول:

  • يُعد جريت ماركت هول واحدًا من أكبر الأسواق الداخلية الموجودة في المدينة وأكثرها تاريخًا، وتتم عملية تصنيع الصوف في آخر شارع فاسي أوتكا الشهير.
  • يشتهر السوق بالمنتجات والسلع ذات الجودة العالية المتوفرة فيه، وتم إجراء العديد من التجديدات عليه خلال الذكرى المئوية عام 1996.
  • يُعد سوق الأطعمة والمواد الغذائية من المعالم السياحية في المدينة، وليس مقتصرًا على السياح فحسب، بل يزوره أيضًا السكان المحليون من أجل شراء الفواكه والخضروات واللحوم والأسماك بأنواعها المختلفة. كما يتضمن السوق في الطابق الأرضي العديد من المحال التي تبيع الملابس الشعبية الخاصة بسكان بودابست، بالإضافة إلى متاجر لشراء الهدايا التذكارية المميزة، مثل سكاكين الصيد المنقوشة والمفارش المجرية والدمى الفريدة.

اسيري بياك :

يُعَدُ واحدًا من أكبر الأسواق في أوروبا، حيث يُتَيَسَّرُ لزوار السوق الحصول على كل ما يحتاجونه من مجوهرات فاخرة وساعات نادرة خاصة بالجيش السوفيتي، بالإضافة إلى توفر قطع من الماس الأصلي الخام.

يُعَدُّ سوق اسير بياك من أفضل الأماكن لشراء الأشياء النادرة في بودابست وجميع أنحاء المجر. وينبغي زيارة السوق حتى لو لم تكن لديك نية الشراء، للاستمتاع بهذه التجربة الفريدة والاستمتاع بجولة المشاهدة

سوق عطور كرويزيت :

يُعد هذا السوق واحدًا من أكبر الأسواق المخصصة للعطور في منطقة هنغاريا، حيث يمكنك العثور على مجموعة واسعة من العطور التي تم استيرادها من جميع أنحاء العالم ووضعها معًا في هذا المكان الرائع. يعود بعض الروائح الموجودة في سوق العطور إلى أكثر من 900 عام من الزمن. يتم تنظيم ورش تعليمية للسياح والمقيمين لتعليمهم كيفية صناعة العطور وتركيبها. ستصبح خبيرًا في العطور وتكتسب الكثير من المعرفة من زيارة واحدة لهذا السوق الذي يعد عصب صناعة العطور في العالم.

المولات في بدوابست :

أرينا بلازا :

يعد أرينا بلازا واحدًا من أكبر مراكز التسوق في بودابست، حيث يبلغ مساحتها 200 ألف متر مربع، وتم افتتاحها في منتصف نوفمبر 2007، مما يجعلها واحدة من أحدث المراكز التجارية في المدينة. يمكنك العثور على كل ما تحتاجه لتجربة التسوق الفريدة، بما في ذلك المحلات التجارية الفريدة التي تعرض الملابس والأحذية، والمطاعم التي تقدم الأطعمة اللذيذة المحلية والعالمية، والمقاهي التي تقدم القهوة المجرية الممتازة.

يحتوي مركز أرينا بلازا على هايبرماركت خاص به، مما يجعله وجهة تسوق شاملة. كما يوجد في المركز قاعات سينما في حال شعرتم بالملل أو التعب أثناء التسوق وترغبون في مشاهدة فيلم ممتع، حيث يتوفر في القاعات سينما أيماكس وكذلك قاعات سينما عادية بعددها الذي يتجاوز 20 قاعة.

يفتح المول أبوابه يوميًا من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء، طوال أيام الأسبوع

مول كورفين :

يُعدّ هذا المول واحداً من أجمل مراكز التسوق في بودابست وأكثرها شهرة، حيث يجذب سياح التسوق من جميع أنحاء العالم بفضل وجود أكبر عدد من متاجر الماركات العالمية، بما في ذلك H&M و Zara.

يوجد مقهى من سلسلة كوستا كوفي الشهير في المول، ويعد الطعام المقدم فيه ممتازًا للغاية، حيث ستتذوق أفضل أنواع القهوة والكعك في حياتك. والمفاجأة هي وجود متحف خاص بالشوكولاتة في الدور الأرضي من مول كورفين، وعلى الرغم من ذلك، فإن المطاعم والمقاهي توجد بشكل أكبر في الطوابق العلوية، ومن بينها سلسلة كنتاكي الشهيرة.

مركز تسوق ألي :

من المولات الأكثر شهرة في الفترة الحالية، يحتوي على العديد من الماركات العالمية ذات الجودة العالية، بالإضافة إلى عدد كبير من المحلات التي تعرض السلع المحلية ذات الجودة العالية. كما يتم تنظيم العديد من الفعاليات في المول لجذب الزوار، مثل التخفيضات خلال أعياد الميلاد والمناسبات الوطنية، ويوفر المول تغطية شاملة للأحداث الرياضية المحلية والعالمية. بإختصار، فإن المول هو المكان الأفضل للترفيه والمتعة.

يفتح المول أبوابه يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً، عدا يوم الأحد حيث يفتح من العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساءً.

يوروبوم :

يعد مركز التسوق هذا واحدًا من أكبر المراكز التجارية في بودابست، وافتتح في منتصف شهر أبريل من العام 2011، ويقع في شارع جراند بوليفارد، ويمتد على مساحة تزيد عن ستة آلاف متر مربع، مما يجعله واحدًا من أكبر مراكز التسوق في المدينة.

يضم هذا المركز التجاري الضخم عددًا هائلًا من المحلات العالمية الشهيرة، بما في ذلك غيفنشي وماركة اتش اند ام، ويتوفر فيه الكثير من أماكن الراحة والترفيه والمقاهي وأماكن العناية بالجمال والبشرة.

افتتح مؤخراً فندق ماريوت كورتيارد، مما زاد من جاذبية يوروبوم للسياح في حال الإقامة في هذا الفندق، حيث يقع الاثنان في المبنى نفسه وبالقرب من كل ما يحتاجه السائح في بودابست.

ويست اند سيتي سنتر :

يعتبر هذا المول واحدًا من أكبر مراكز التسوق في بودابست، حيث يوجد به أكثر من 350 متجرًا تجاريًا، وافتتح في منتصف نوفمبر 1999. وفي ذلك الوقت، كان هذا المول أكبر مركز للتسوق في المنطقة، ويحتوي على كل ما يحتاجه السياح من أنشطة ترفيهية وفعاليات ومطاعم ومقاهي وحلبات تزلج وثلج، بالإضافة إلى صالات الرياضة المختلفة. إنه مكان ضخم حقًا يحتوي على كل شيء تقريبًا.

يعمل مركز التسوق طوال أيام الأسبوع بين الساعة العاشرة صباحًا والحادية عشر مساءً، مما يجعله واحدًا من أفضل الأماكن للترفيه في بودابست ومشاهدة الأفلام الرائعة مع الأهل والأصدقاء.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى