الأخبار و وسائل الإعلامالقوانين والحكومات

أخبار مغربية ساخنة جديدة

حوادث السير في المغرب | موسوعة الشرق الأوسط

شهد المغرب خلال الشهر الماضي وفاة عدد كبير من الأشخاص وإصابة آخرين في حوادث السير، حيث بلغ عدد الوفيات 14 شخصًا وعدد الإصابات 1764، بينهم 99 إصابة بليغة، وقد وقعت هذه الإصابات في 1355 حادث سير داخل المناطق الحضرية في المغرب خلال الأسبوع الممتد من 23 إلى 29 أكتوبر الحالي.

• وصل بلاغ إلى المديرية العامة للأمن الوطني بشأن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى حدوث عدد كبير من الحوادث، وكانت الأسباب الرئيسية عدم انتباه السائقين أو الأشخاص المترجلين، بالإضافة إلى عدم احترام حق الأسبقية والسرعة المفرطة وتغيير الاتجاه بدون إشارة وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المحكوم بعلامة “قف” وعدم التحكم والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والقيادة في حالة سكر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الخاطئ.

• وأشار هذا البلاغ إلى أن الأمن سجل 38,833 مخالفة، وتم كتابة 13,482 محضرا، وتم إحالة جميع هذه المحاضر إلى النيابة العامة. كما أشار الأمن إلى أنه تم تحرير 25,351 غرامة صلحية، وأن المبلغ المتحصل عليه بلغ 5,113,500 درهم. وبلغ عدد السيارات التي تم حجزها حوالي 5,033 سيارة، وعدد الوثائق التي تم سحبها بلغ 8,226 وثيقة، وعدد المركبات التي تم إيقافها بلغ 223 مركبة.

جدول المحتويات

سيارة إسعاف تحمل على متنها امرأة حامل تتعرض لاصطدام عنيف في القنيطرة

• حدث حادث سير على الطريق الرئيسية رقم واحد في مقطع الطرقي لجماعة سيدي عياش، بعد اصطدام عربة إسعاف تابعة لجماعة المكرن بسيارة أجرة كبيرة على بعد 17 كيلومترًا تقريبًا من مدينة القنيطرة. وقد أفاد شهود عيان بأن سبب الحادث كان بسبب قيادة السائق للإسعاف بسرعة كبيرة، حيث كانت تحمل امرأة حامل في المخاض، وكانت تسير بسرعتها إلى المستشفى الإدريسي الإقليمي.

• ذكر شهود عيان أن سيارة الإسعاف كانت تسير بسرعة دون تشغيل جهاز الصفارات التي تنبه الآخرين لإفساح الطريق أمامها، ويعتقد الشهود أن جهاز الصفارة الانذار كان معطلاً في تلك اللحظة، أو أن السائق نسي تشغيله بسبب الانشغال، مما جعل السائق يواصل قيادته بهذا الوضع حتى اصطدم بسيارة الأجرة.

• حضرت فرق الدفاع المدني إلى موقع الحادث بعد تلقيها بلاغًا بالواقعة، وحضرت أيضًا السلطات الأمنية المختصة وأجرت المعاينة الأولية لاستكمال جزئيات التحقيق في الحادث. وخسرت السيارتان بعض الأضرار المادية، وتم نقل ركاب السيارة الأجرة إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم

كادت النيران ان تلتهم منزل مأهول بالسكان في حي تيليلا بأكادير بسبب ثلاجة

• كادت النيران أن تلتهم منزلًا في حي تيليلا بأكادير، بعد أن اشتعلت النيران في فراش أسفنجي كان بجوار ثلاجة في إحدى الشقق التابعة لهذا المنزل. وقد تمكن أحد الجيران الذي كان حاضرًا في مكان الحادث من إبلاغ صاحب المنزل ومساعدته.

• وصل صاحب المنزل إلى موقع الحريق، وحاول مع الحارس الليلي للمكان السيطرة على النيران التي كادت أن تسبب كارثة كبيرة، خاصة وأن أصحاب المنزل كانوا نائمين، على الرغم من انتشار الدخان الكثيف الأسود في كل مكان.

خطاف ” يقوم بدهس عميد شرطة بالمنطقة الامنية الاولي بفاس

• تم تقديم بلاغ من رئيس الدائرة الأمنية الرابعة، التابعة لمنطقة الأمن الأولى في مدينة فاس، بأنه تعرض للدهس من قبل سائق نقل سري يدعى `خطاف`، وتم نقل الضحية – وهو عميد شرطة – إلى قسم الطوارئ في المركز الجامعي الحسن الثاني في العاصمة يوم العاشر من شهر أكتوبر الماضي.

• لا يزال المصاب الذي يحمل رتبة عميد شرطة يتلقى العلاجات اللازمة في المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني، بسبب كسور في رجله اليسرى، بعد تعرضه لحادث دهس من قبل ممتهن نقل سري، والذي تم توقيفه قبل الهروب إلى وجهة مجهولة، ولا يزال البحث جارٍ للوصول إلى المتهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى