السفرالسياحة

أحسن أماكن في روسيا ينصح بزيارتها

أحسن أماكن في روسيا | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم في هذا المقال أفضل الأماكن في روسيا التي تعتبر واحدة من أفضل الدول في العالم للسياحة، حيث يوجد العديد من الأماكن التي يرغب الكثيرون في زيارتها.

دليل أحسن أماكن في روسيا:

مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا:

مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا | موسوعة الشرق الأوسط

تُعدّ مدينة سانت بطرسبرغ واحدةً من أهمّ وأجمل الأماكن السياحية في روسيا، حيث تُعدّ واجهةً سياحيةً مهمةً في البلاد لأسبابٍ عدّة، أولاً تعتبر ثاني أكبر مدينةٍ في روسيا ورابع أكبر مدينةٍ في أوروبا. ومن الجدير بالذكر أنّ الطقس في سانت بطرسبرغ شديد البرودة في فصل الشتاء ومعتدل في فصل الصيف، لذلك ننصح بزيارتها في فصل الصيف إذا كنت من محبي الجو المعتدل، أمّا إذا كنت من محبي الجو البارد، فعليك بزيارتها في فصل الشتاء حيث يمتلك هذا الجو البارد خصوصيةً خاصةً. وتُعدّ سانت بطرسبرغ من أجمل مدن روسيا، وتحتوي على أكثر من 8 آلاف موقعٍ أثريٍّ رائع، ومن أهمّ تلك الأماكن الأثرية قصر الشتاء والقرية القيصرية وساحة القصور، لذلك ننصح بزيارة هذه المدينة لأنّها ستجلب لك السعادة الحقيقية.

مدينة كازان في روسيا:

مدينة كازان في روسيا | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر واحدة من أقدم وأهم مدن روسيا، حيث يعود تاريخها إلى أكثر من ألف سنة، وتتميز بالعديد من الخصائص، فهي تضم العديد من الأديان المختلفة، حيث يتم الجمع بين الدين المسيحي والدين الإسلامي بشكل وثيق، ونرى الكنائس تقف جنبًا إلى جنب مع المساجد في تلاحم أخوي، كما أنها تحتوي على العديد من المواقع الأثرية التي يتوافد إليها الزوار من جميع أنحاء العالم.

مدينة سوتشي في روسيا:

مدينة سوتشي في روسيا | موسوعة الشرق الأوسط

تعد مدينة سوتشي واحدة من أجمل مدن روسيا وأروعها، حيث تحتوي على العديد من المميزات الجمالية التي تبهر كل زائرٍ. تقع المدينة على شاطئ البحر الأسود، وبسبب موقعها المميز، استضافت الألعاب الأولمبية الشتوية في الماضي. كما أن مدينة سوتشي تعتبر خيارًا مثاليًا لعشاق الثلج، حيث تعد واحدة من أروع المدن الثلجية في فصل الشتاء، ويتوافد الزوار إليها من جميع أنحاء العالم للتزلج على الجليد. لذلك، إذا كنت من محبي الثلج، فلاتفوت فرصة التجربة الشيقة في مدينة سوتشي في روسيا.

حرم الكرملين في مدينة موسكو روسيا:

حرم الكرملين في مدينة موسكو روسيا | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدُّ حرم الكرملين في مدينة موسكو بروسيا من أشهر الأماكن السياحية وأجملها، حيث يحتوي على مجمع من القصور التاريخية التي لها تاريخٌ عريقٌ، وكانت مقرًّا لحكام روسيا القدماء. ونجد أن حرم الكرملين يقع في قلب مدينة موسكو بروسيا، وهذا ما يجعله يتمتع بشعبيةٍ كبيرةٍ بين متاحف موسكو جميعًا.

متحف الدولة التاريخي في مدينة موسكو روسيا:

متحف الدولة التاريخي في مدينة موسكو روسيا | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدّ متحف الدولة التاريخي واجهةً سياحيةً مهمةً في موسكو، وهو من أجمل وأعرق المتاحف في المدينة بفضل تصميمه الرائع الذي جعله يحتلّ مكانةً مميزةً بين زوّاره من مختلف دول العالم. ويُقال إن هذا المتحف يحكي تاريخ روسيا بأكمله، لذا إذا كنت من عشّاق قراءة تاريخ الدول، فعليك بزيارة متحف الدولة التاريخي في مدينة موسكو بروسيا.

برج أجراس إيفا الكبير في مدينة موسكو روسيا:

برج أجراس إيفا الكبير في مدينة موسكو روسيا | موسوعة الشرق الأوسط

يعد الكرملين في مدينة موسكو من أهم الأبراج والقصور، حيث يعتبر أحد أكبر الأبراج في الكرملين وأقدمها في موسكو. ويتمتع بتصميمه الرائع والمميز وجمال منظره، ويتم زيارته من قبل الزوار من جميع أنحاء العالم.

حديقة حيوان موسكو في روسيا:

حديقة حيوان موسكو في روسيا | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدُّ حديقة حيوان موسكو في روسيا واحدة من أجمل الحدائق في المدينة بسبب تعدد ميزاتها. فهي أكبر حديقة حيوان في موسكو وفي روسيا، ويتم إضافة العديد والعديد من الحيوانات إليها سنويًا، مما جعلها تحتوي على الكثير من الحيوانات المميزة والجميلة والنادرة في نفس الوقت.

حديقة غوركي في موسكو روسيا:

حديقة غوركي في موسكو روسيا | موسوعة الشرق الأوسط

تعد حديقة غوركي في موسكو واحدة من أجمل وأروع الحدائق، حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والجميلة. يمكنك زيارة هذه الحديقة للاستمتاع بجمالها وتعرف على ثقافة موسكو وروسيا. وليست الحديقة مقتصرة على الثقافة فقط، بل يمكنك أيضًا الذهاب للترفيه والتسلية، حيث يمكنك التصوير بجانب الطبيعة الخلابة واللعب في الحديقة، والسبب الرئيسي لشهرة حديقة غوركي هو أنها تطل مباشرة على نهر موسكو.

حديقة لوزيني القومية في موسكو روسيا:

حديقة لوزيني القومية في موسكو روسيا | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر حديقة لوزيني القومية في موسكو من أجمل الحدائق حيث تحتوي على العديد من المميزات التي لا يمكن العثور عليها في أي حديقة أخرى، حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة الجميلة، كما أنها تعد واحدة من المحميات الطبيعية. ومن ميزات هذه الحديقة أيضًا أنه يمكن للعائلات الاستمتاع بالمناظر الخلابة والتقاط الصور بجانب المناظر الطبيعية.

انتهت رحلتنا في روسيا وتعرفنا على أفضل الأماكن السياحية في روسيا وأجمل المدن السياحية فيها، وننصحكم بزيارة تلك الأماكن خلال فصل السنة المفضل لديكم، ونتمنى لكم رحلة ممتعة وشيقة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى