السفرالسياحة

أجمل مناطق في البرتغال

أجمل مناطق في البرتغال | موسوعة الشرق الأوسط

يوصى بزيارة أجمل مناطق البرتغال، حيث تقع البرتغال جنوب غرب أوروبا وتعد واحدة من أفضل البلدان للسياحة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية والمعالم السياحية الجذابة والمدهشة، وتتميز بمواقع سياحية خلابة ومتنوعة، وفيما يلي بعض المعالم السياحية الرائعة في البرتغال.

جدول المحتويات

أجمل مناطق في البرتغال :

  1. لشبونة:

تتميز لشبونة عاصمة البرتغال بموقع استراتيجي مميز حيث تقع على سبعة تلال، وتسمى أحيانًا بـ `مدينة التلال السبع`، وهي من أكبر المدن من حيث المساحة، وتستقبل العديد من زوارها من العواصم الأوروبية الأخرى.

تضم المدينة الكثير من الفنادق الراقية والمشهورة، وتشمل هذه الفنادق فندق “إبيك سانا لشبونة”، وفندق “فندق كورينثيا ليسبون”، وفندق “فندق ألتيس غراند”، وفنادق “ميرايد باي سانا”، وفندق “بالاسيو دو غوفيرنادور.

تضيف فنادق مثل فندق `إيفولوشن لشبونة` وفندق `توريم تيرايرو دو باسو`، وغيرها الكثير، إلى مدينة لشبونة جاذبية وإغراءً أكثر.

  1. بورتو:

تعد بورتو المدينة الثانية من حيث المساحة بعد لشبونة، وتقع عند مصب نهر دورو، وتتميز بكلاسيكية منازلها وسحر شوارعها، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المعالم التاريخية المشهورة بعراقتها.

يوجد في هذه المدينة العديد من المعالم الأثرية، مثل الجسور والمتاحف، مثل متحف سيرلوفيس التاريخي، والعديد من الكاتدرائيات، بما في ذلك الكاتدرائية الشهيرة بورتو.

  1. جزر الأزور:

تتألف هذه التسع جزر البركانية من غطاء نباتي كثيف، وتتميز بطبيعة خلابة تضم مسطحات خضراء وبحيرات وشواطئ ساحرة.

  1. مدينة أفيرو:

تعد مدينة أفيرو واحدة من أهم مناطق السياحة في البرتغال وتقع على بعد 260 كيلومترًا من لشبونة، وتتميز بلقب “بندقية العراق” و”مدينة الجسور” و”مدينة المياه”، وجميع هذه الألقاب تدل على جمالها وتنوعها.

  1. سينترا:

تقع مدينة سينترا في سلسلة جبال سينترا الواقعة شمال غرب مدينة لشبونة، وتتميز بنباتاتها النادرة وقصورها الجميلة، وأبرزها قصر بينا، وتضم أيضًا قلعة موروش التي تعد وجهة سياحية رائعة حيث تجذب السياح بمعالمها التاريخية القديمة.

  1. وادي دورو:

يُعدُّ المنطقة التي تمتدُّ من مدينة بورتو حتى حدود إسبانيا واحدًا من أشهر المناطق الطبيعية السياحية في البرتغال، وتتميز بمشهد كروم العنب المتشابكة والمتصلة حول البيوت والمنازل، وقد تم إنشاء خمسة جسور فوق نهر ريو دورو مما جعل المشهد أكثر روعة ومناسبة للإبحار والتمتع به.

  1. كاسكايس:

تمتاز قرية كاسكايس بشواطئها الرائعة ومنتجعها الساحلي، حيث يتم فيها ممارسة رياضات الصيد والمائية، كما تعد هذه القرية مكانًا محببًا للحرفيين والفنانين الذين يستوحون إبداعاتهم من جماليات هذه القرية، ويتم عرض فنونهم في متحف غويماريس كوندي التابع لدي كاسترو.

  1. برايا دا مارينا:

يتميز هذا الشاطئ بمنحدرات ساخرة غريبة، ويقع بالقرب من منطقة الجرف، ويُعتبر شاطئه الساحر واحدًا من ضمن مئة شاطئ يتميزون بأنهم يحملون وصف “أجمل شواطئ العالم.

  1. مارفو:

تعود مدينة مارفو إلى العصور الوسطى وتتميز بمعالمها ومبانيها التي تعود إلى القرن الثالث عشر، مما يجعلها مدينة تفوح بعبق التاريخ وتجذب عشاقها، وتتميز بطبيعتها الجبلية.

  1. شاطئ سالمة:

يعتبر شاطئ سالمة في البرتغال واحدًا من أجمل الشواطئ الهادئة، ويقع على بعد مسافة تقرب من ثلاث ساعات من جنوب العاصمة برشلونة. ويضم المنطقة الرئيسية منازل من الجص الأبيض تقع على منحدرات عالية، وعلى الرغم من جمالها وطبيعتها الخلابة، فإنها تبقى متأخرة نسبيًا عن المعالم السياحية الشهيرة التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم.

  1. إيفورا:

تعد مدينة إيفورا واحدة من أقدم المدن التاريخية في أوروبا، وتعود أسوارها إلى عصر الرومان، حيث تتناثر فيها آثار العصر الروماني والإسلامي والعصور التاريخية التالية.

تقع مدينة إيفورا في جنوب البرتغال على بعد مسافة تصل إلى 140 كيلومترًا منها، وتقع هذه المدينة بعيدًا عن الساحل بمسافات كبيرة، وتحدها من الشمال نهر تاغوس.

تقع منطقة الغارف جنوبيًا عن الحدود الأسبانية بمسافة تبلغ 80 كيلومترًا، وهي عاصمة إقليم الينتيخو وأكبر المدن من حيث المساحة، ويعود تاريخ إنشاء المدينة إلى ما يقرب من ألفي عام أو أكثر.

جاء اسم هذه المدينة من نوع معين من الأشجار التي تحيط بها وتنتشر فيها، وقدمت هذه الوصفة لأجمل وأروع المناطق الموجودة في البرتغال بشكل وافٍ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى