السفرالسياحة

أجمل معالم روما السياحية ينصح بزيارتها

أجمل معالم روما | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدُّ روما واحدةً من أجمل مناطق السياحة في العالم، حيث يزورها آلافُ السياحِ سنويًا من كلِ بقعةٍ في العالم. تتميّزُ روما بأجمل المعالم والمناطق التي جعلتها محطَّ أنظار الجميع. تعدُّ روما عاصمةً لإيطاليا ويرجع تسميتها إلى رومولوس، مؤسِّسِ مدينة إيطاليا. تأسست هذه المدينة منذ أكثر من 2500 عام، وتمَّ تصنيفها كإحدى أفضل البلدان عالميًا في العديد من المصنفات العالمية. تمَّ تصنيفُ روما كالمدينة رقم 28 من حيث أهميتها العالمية في تصنيف عقد لجميع بلدان العالم في عام 2007، وكذلك تمَّ تصنيفُها كمدينةٍ عالميةٍ بدرجةٍ بيتاً في عام 2010 على لسان شبكة بحث المدن العالمية والعولمة. تُعَدُّ روما واحدةً من أكثر المدن جاذبيةً بين جميع دول الاتحاد الأوروبي والعالم. فقد عُقِدَت دراساتٌ لمعرفة أي البلدان التي يأتي إليها الوافدون من مختلف بقاع الأرض، واحتلت روما المركز الحادي عشر بين جميع البلدان على مستوى العالم والمركز الثالث بين دول الاتحاد الأوروبي. وذلك لأنَّها تمتلكُ أجمل الآثار والمتاحف العالمية، مثل متحف الفاتيكان وغيره. تقعُ هذه المدينة على قمةِ قائمة اليونسكو والتي تصنف مواقع التراث العالمي. ولكلِّ هذه الأسباب فهي واحدةٌ من أجمل بقاع الأرض.

أجمل معالم روما السياحية :

تعتبر روما أكبر مدينة في إيطاليا، حيث تشكل مركزًا للحكومة وعاصمة إيطاليا، وتضم الكثير من المعالم السياحية الشهيرة والجذابة. وتتميز روما بعدد كبير من المناطق السياحية الرائعة التي تجذب الملايين من الزوار السنويين من جميع أنحاء العالم، ومن بين هذه المعالم:

  • الكولوسيوم :

يحتوي الكولوسيوم على أكبر مدرج تاريخي في العالم، والذي بُني في عهد الإمبراطورية الرومانية، ويحظى الكولوسيوم بشعبية كبيرة حيث يزوره سنويًا حوالي 4 ملايين شخص، وكان يستخدم في الماضي كملعب للمسابقات وصيد الحيوانات، ويتسع المدرج لحوالي 80000 شخص.

  • المنتدى الروماني :

يُعد المنتدى الروماني من أفضل الأماكن في روما، ومن أقدم المباني التي تعود إلى الفترة التي تسبق 500 قبل الميلاد، وقد تم بناؤه خلال عهد الإمبراطورية الرومانية. يعرض المنتدى تفاصيل الأحداث التاريخية بدقة وبأسلوب يليق بالتاريخ، حيث يتم استعراض العهود المختلفة لكل أسرة والفترات الزمنية الأخرى. إذا كنت من عشاق التاريخ، فإن المنتدى الروماني هو المكان المناسب لك لاستكشاف الحقب الزمنية القديمة.

  • نهر التيبر :

نهر التيبر هو منظر طبيعي خلاب في روما، ويمكن مشاهدة جمال هذا النهر أثناء المشي على طوله ليلاً. إن نهر التيبر فرصة لا تعوض لمحبي الطبيعة الجميلة والاستمتاع بالهواء النقي. كما يتميز نهر التيبر بوجود جزيرة داخله، وهي جزيرة التيبر. وتُعد جزيرة التيبر الوحيدة من نوعها التي توجد في وسط النهر.

  • ساحة نافونا :

تعد ساحة نافونا واحدة من أجمل المعالم السياحية في روما، وتجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، حيث تتمتع هذه الساحة بالعديد من المعالم السياحية الجميلة مثل نافورة الأنهار الأربعة الممثلة لأربعة أنهار عالمية، وكنيسة سانت أغنيس الجميلة، ونافورة مور، ونافورة نبتون الشهيرة، وتتميز ساحة نافونا بالنشاط الليلي حيث المقاهي والمطاعم الراقية.

  • نافورة تريفي :

تعتبر نافورة تريفي وجهة سياحية مهمة في روما، حيث يقوم السياح بزيارتها، وهي أكبر وأجمل نافورة في روما، ويتم إلقاء العملات المعدنية داخلها من قبل السياح لتحقيق أمانيهم، وتتميز بتصميمها الجميل وعملاتها التي تجعلها النافورة الأكثر ثراء في العالم.

  • البانثيون :

البانثيون هو معلم سياحي عظيم يعرف باسم مقبرة العظماء، ويُعتبر من أفخم الأماكن في روما. وقد تم بناؤه منذ العصر الروماني وما زال قائمًا حتى الآن، وذلك بفضل الاهتمام والتجديد الدائم من قِبَل القادة. وكان يستخدم البانثيون في الماضي كمعبد للآلهة في الإمبراطورية الرومانية، لكنه تحوّل إلى مقبرة لجميع العظماء في روما.

  • كنيسة القديس بطرس :

تعتبر هذه الكنيسة واحدة من أهم كنائس الكاثوليكية في العالم، وهي بالفعل أكبر كنيسة للكاثوليكية في العالم، وتعد من المعالم السياحية التي تستقطب الزوار، وهي واحدة من أعظم كنائس المسيحيين في العالم بأكمله، حيث يبلغ ارتفاعها 120 مترًا من الداخل، وتضم ضريح القديس العظيم بطرس، بالإضافة إلى الرسومات والزخارف الجميلة التي أنجزها العديد من الفنانين، مثل العظيم مايكل أنجلو الذي رسم قبة الكنيسة، والشهير برينيني الذي صمم ضريح القديس بطرس داخل الكنيسة.

  • متاحف الفاتيكان :

تشكل هذه المجموعة من المتاحف جزءًا من مدينة الفاتيكان، وتأسست في القرن السادس الميلادي على يد البابا بوليوس، وتضم أهم الآثار في العالم، بما في ذلك كنيسة سيستين الجميلة وغرف رفائيل والسلالم الحلزونية، وتضم أيضًا أجمل النقوش والرسومات التي قام بها الفنان مايكل أنجلو.

  • حمامات كاراكلا :

تُعد حمامات كاركلا واحدة من أكبر حمامات روما العامة، وتم بناؤها في عهد الإمبراطور كاركلا بغرض سياسي، وتعود تاريخ هذه الحمامات إلى مئات السنين، ورغم تأثرها بالحروب والزلازل، إلا أنها لا تزال محط أنظار السائحين.

  • فيلا فارنيسينا :

تُعد فيلا فارنيسينا واحدة من أجمل الأماكن في روما، حيث تقع في الحي الشهير تراستيفير، وتتميز بالجدران المعمارية الفنية الفخمة. وتم بناء هذه الفيلا لتعكس حياة الرغد والرفاهية التي عاشها الأثرياء خلال عصر النهضة.

أفضل المطاعم في روما :

بعد التعرف على أفضل الأماكن السياحية والمعالم في روما، سنتحدث الآن عن أفضل المطاعم في روما. فأثناء زيارتهم لروما، سيحتاج الزوار إلى المطاعم لتناول الطعام والاستراحة من التعب بعد زيارة المعالم السياحية. وتشتهر روما بالطعام المتميز والمطاعم الراقية التي يفضلها السكان المحليون والسياح على حد سواء. وتضم روما أكبر المطاعم في العالم، وسنقدم لكم أفضل المطاعم التي ينصح بزيارتها:

1- مطعم il tempio di iside :

يُعَدُّ مطعم il tempio di iside واحدًا من أفضل المطاعم في روما، حيث يتميز بتقديم المأكولات البحرية الشهية، ويتمتع بتشكيلة رائعة من الأسماك الطازجة التي تتميز بطعمها اللذيذ، مثل الأربطة الشهية، بالإضافة إلى المقبلات الشهية والمميزة.

2- مطعم ditirambo :

يتميز هذا المطعم بموقعه المتميز في وسط مدينة روما، بالقرب من ساحة نافونا الشهيرة، ويتميز بتصميمه الجميل والموسيقى الرومانسية العذبة التي تساعد على الاسترخاء. يقدم المطعم أشهر المأكولات الإيطالية مثل الباستا الشهية المضافة إليها الجبن بيكورينو والفلفل الأسود، ويجب على كل زائر لمطعم ditirambo تجربة البطاطا المشوية بالفرن التي تقدم مع فطر الترفاس والجبن اللذيذ.

3- مطعم rome sparita :

يُعد هذا المطعم أحد أقدم وأرقى مطاعم روما المتميزة، حيث يتبع نهج المطاعم القديمة، ويستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم. يشتهر المطعم بتقديم أشهى أطباق المكرونة المتزينة بالجبن البارميزان والفلفل الأسود، كما يتميز بتقديم أفضل وجبة محار مع الثوم والفلفل والطماطم على الإطلاق.

4– مطعم dal toscano :

يعتبر مطعم dal toscano واحد من أشهر المطاعم الشهيرة بتقديمها أشهى الأطعمة المصنوعة من اللحوم، ومن بين الأطباق الرئيسية المميزة التي يقدمها المطعم هو طبق الفاصوليا البيضاء مع لحم البقر اللذيذ والمشوي، حيث يتم طهيه بالأعشاب الغنية وصلصة الأعشاب الشهيرة، وتُقدم هذه الوجبة الدسمة واللذيذة مع البطاطس المقلية الشهية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى