السفرالسياحة

أجمل معالم أم القوين

معالم أم القوين | موسوعة الشرق الأوسط

يُعرف المزيد عن معالم مدينة أم القوين الرائعة، بما في ذلك الأماكن السياحية والترفيهية، مثل الكورنيش وحديقة الشيخ زايد، وغيرها، والتي ستدهشك بجمالها وروعتها، ولا يمكنك التوقف عن استكشافها، وسنتعرف عليها بالتفاصيل على موقع الموسوعة .

جدول المحتويات

أجمل معالم أم القوين :

تُعَدُّ واحدةً من أهم الإمارات المكوِّنة للإمارات العربية المتحدة، حيث تقع على شاطئ الخليج العربي مباشرةً، وتتميِّز بشدّة جمال الطبيعة وهدوء المدينة، كما تضُمُّ عددًا كبيرًا من الأسواق والنوادي مما يجعل الحياة فيها مستمرة طوال اليوم، وتجذب السياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بالطبيعة الساحرة والراحة النفسية خاصةً في فصل الشتاء حيث يكون الجو رائعًا.

كورنيش أم القيوين :

  • يعتبر التنزه سيرًا على الأقدام أو ركوب الدراجة الهوائية واحدًا من أكثر الأنشطة المناسبة في المدينة.
  • تحتوي حديقة في كورنيش أم القوين على مساحات خضراء شاسعة وشلالات مذهلة للسياح، ويتم تنظيم العديد من الأنشطة المختلفة بفضل موقع كورنيش أم القيوين المتميز بالقرب من البحر والمساحة الشاسعة والإطلالة الرائعة.
  • يمكن العثور على العديد من المطاعم التي تقدم أفضل الخدمات للسياح وأطباق الطعام العربية التقليدية والأطعمة العالمية التي تلبي مختلف الأذواق في كورنيش أم القيوين.
  • زيارة كورنيش أم القيوين ستكون فرصة رائعة للاسترخاء والاستجمام في الطبيعة الساحرة والاستمتاع بالجو الهادئ والهواء النقي الذي تشتهر به مدينة أم القيوين.

حديقة دريم لاند أم القوين :

تُعَدّ حديقة الشاطئ من أجمل وأهم الأماكن الترفيهية في الإمارات العربية المتحدة، حيث تتمتع بإطلالة فريدة على الشاطئ مباشرةً، وتُعَدّ أكبر حديقة بحرية في البلاد، وهي السر في جذب السياح من أجل الاسترخاء والتمتع بجمال الحديقة والأنشطة الترفيهية التي تُقام فيها، وعلى رأسها الألعاب المائية.

يتوفر في شارع الاتحاد بطريق رأس الخيمة في المدينة، عدد كبير من المطاعم المختلفة التي تلبي جميع الأذواق المختلفة للسياح من مختلف الجنسيات.

حديقة الشيخ زايد أم القيوين :

تتميز الحديقة بموقعها المميز الذي يجذب السياح والسكان المحليين إليها، ويتم استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة لتحسين جمال الحديقة وتوفير أفضل الخدمات للزوار.

تحتوي الحدائق على العديد من المسطحات الخضراء الجميلة والزهور النادرة، بالإضافة إلى وجود ألعاب مناسبة لجميع الأعمار، ويمكن ممارسة الرياضة في ملاعب مخصصة لكل رياضة، ولن تشعر بالملل أبدًا عند التجول في الحديقة والمشاركة في الأنشطة المختلفة المتاحة فيها.

هابي لاند في أم القيوين :

تُعد أكبر الملاهي الموجودة في المدينة بلا منازع، ولا يقتصر دورها على توفير المتعة والترفيه، بل ستساعد طفلك على اكتساب الخبرات والمعرفة التي يحتاجها في سنه، وستساعد في تنمية رغبته في القراءة والكتابة والاطلاع.

تُنظم العديد من المسابقات الخاصة بكل فئة عمرية، سواء كانت مسابقات علمية أو ترفيهية أو معارض على المسرح أو مناسبات مختلفة في الأعياد، وتحتوي الحديقة على جميع المرافق اللازمة لإقامة المناسبات والاحتفالات بالأعياد.

قلعة أم القيوين :

تعتبر قلعة أم القوين واحدة من أكبر القلاع الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهذا يجعلها من أفضل الوجهات السياحية للعائلات ولأولئك الذين يحبون التاريخ والآثار القديمة، حيث ستزيد زيارتكم لها معرفتكم بتاريخ الإمارات وتطورها عبر العصور.

حديقة السور :

تعتبر حديقة السور واحدة من أجمل الحدائق في أم القيوين، والتي تعتبر من أهم عوامل الجذب السياحي في المدينة، وتحتوي على مساحات خضراء واسعة وأشجار جذابة، بالإضافة إلى الورود الملونة، مما يزيد من جمال الحديقة ويجعلها فريدة من نوعها بسبب شدة الإبداع والجمال الذي يتجلى في تصميم الحديقة وأزهارها العديدة.

نادي أم القوين البحري :

يُعد هذا النادي واحدًا من أفضل الأماكن الترفيهية في المدينة، حيث يتحرك النادي في المياه بشكل جذاب للغاية، ويمكنك ممارسة جميع الأنشطة البحرية بحرية تامة. ويوجد في النادي غرف مبيت بسيطة في التصميم، ولكنها توفر لك خدمة ممتازة وجميع الأشياء التي ستحتاج إليها خلال إقامتك في هذا المكان. كما يوجد فيه مطاعم رائعة لتناول الطعام على البحر مباشرة وشرب المشروبات المختلفة.

متحف أم القيوين :

تم إنشاء المتحف من قبل الشيخ راشد بن ماجد كمركز لحكم البلاد ومكان إقامة العائلة الحاكمة في البداية، وتم استخدامه في وقت لاحق لحماية المدينة من الأعداء، وبعد ذلك تم تحويله إلى متحف في عام 1969 بعد انتقال العائلة الحاكمة إلى مبنى آخر.

يحتوي المتحف على عدد كبير من القطع الأثرية الثمينة التي يعود تاريخها إلى عقود عتيقة، كما يحتوي المتحف على قسم مخصص لاستقبال كبار الشخصيات العربية والعالمية الذين يزورون المدينة، ويتضمن المتحف العديد من الهدايا التذكارية التي تمنحها الحاكم في أعياد ومناسبات مختلفة.

حصن فلج المعلا :

  • تقع فلج المعلا في واحدة من أكبر الحصون البرية في المدينة، وهي واحدة من أجملها، ويأتي السياح من كل مكان لزيارتها.
  • تم إقامة الحصن عام 1825 ميلادية من قِبَل الشيخ عبد الله بن راشد الأول لحماية البلاد من الغزوات.
  • تم تصميم حصن المدينة بشكل مربع، ويوجد في الجهة الشمالية برج منصور، وفي الجهة الجنوبية برج المنشر، ويحتوي الحصن على العديد من الساحات الكبيرة ومسجد ومكان لعقد الاجتماعات وغرفة خاصة للنساء وغرفة خاصة بالخدم.

مسجد الرأس :

يقع المسجد في منطقة الرأس مما أدى إلى تسميته بهذا الاسم، وقد تم بناء مسجد الرأس من قبل الشيخ أحمد بن راشد المعلا، رحمه الله.

يتسع المسجد لاستيعاب 1200 شخص وقد تم إنشاؤه بالكامل على نفقة الشيخ بن راشد المعلا، وخضع لعمليات تجديد في سنة 2013م بتكلفة عشرة ملايين درهم، ويعد من أجمل المساجد في مدينة أم القيوين من حيث التصميم المعماري المستوحى من العصور الوسطى، ويعد أحد أكبر المساجد في المدينة.

سباق الهجن :

مثل أي مكان آخر في الإمارات العربية المتحدة، فإن سباق الهجن هو واحد من الرياضات الشعبية التي يشجعها الجميع في المدينة.

يوجد في مدينة أم القيوين مضمار ضخم للفروسية، وهو عامل جذب رئيسي لمحبي هذه الرياضة الرائعة، وتتيح لك هذه التجربة إطلالة فريدة من نوعها على البيئة الطبيعية في أم القيوين، بما في ذلك الكثبان الرملية والأراضي البورية والوديان التي تحتوي على العديد من الأشجار.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى