السفرالسياحة

أجمل مدن فرنسا الريفية للسياحه ينصح بزيارتها

أجمل مدن فرنسا الريفية | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد فرنسا واحدة من أجمل البلدان الأوروبية التي يتوافد عليها ملايين السياح على مدار العام، حيث تتميز دولة فرنسا بالكثير من السحر والجاذبية نظراً لتوفرها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وخاصةً مناطق الريف الفرنسي، كما تضم البلاد العديد من المدن الهامة، بما في ذلك العاصمة الفرنسية باريس التي تُعرف بعاصمة الجمال والسحر نظراً لجمالها الطبيعي وتوفرها على العديد من المناطق السياحية الهامة.

جدول المحتويات

أجمل مدن فرنسا الريفية :

يعد الريف الفرنسي واحدًا من الأماكن الطبيعية التي تجذب الزوار بسبب مناظرها الجميلة ومناخها المعتدل، وتستقطب هذه المناطق عددًا كبيرًا من الزوار من مختلف دول العالم، وخاصة الذين يحبون الهدوء، ويتمتعون بالرحلات إلى الريف الفرنسي للاستمتاع بالطبيعة والهدوء في تلك المدن الريفية الجميلة، ومن بين أجمل المدن الفرنسية الريفية :

1- مدينة شاموني الجميلة :

تقع شاموني في فرنسا ضمن المدن الريفية التي تتميز بالمناظر الطبيعية الجميلة خلال فصل الصيف بزهورها البنفسجية وخلال فصل الشتاء بالثلوج البيضاء، ويمكن لمحبي التزلج الاستمتاع بممارسة هذه الرياضة خلال فصل الشتاء في مدينة شاموني التي تعتبر واحدة من أقدم المدن السياحية في فرنسا. ويتميز أعلى قمة في جبل شاموني بوجود مقهى يمكنك تناول القهوة الدافئة به للتدفئة في الأجواء الباردة الشتوية، وتقع هذه المدينة بالقرب من الحدود الإيطالية.

2- مدينة أوكس أون بروفانس :

إذا كنت تحب التأمل في جمال الطبيعة، أو الشعر، وتحب العزلة في جو هادئ، فمدينة أوكس أون بروفانس هي المكان المثالي الذي يجب عليك زيارته عندما تزور فرنسا. تضيف هذه المدينة لمسة من الراحة والجمال على كل من يزورها، خاصة بسبب هدوئها وجمال الطبيعة الخلابة التي تتمتع بها. كما تتميز المدينة بالعديد من المعالم السياحية الهامة، مثل الكنائس المقدسة والمتاحف التاريخية الهامة. وهناك أيضاً حديقة الرسامين المذهلة. تقع هذه المدينة بالقرب من مرسيليا.

3- سان جان دو لوز :

إذا كنت تحبُّ الاستجمام، فإن مدينة سان جان دو لوز تعتبر المدينة الأمثل التي يمكنك زيارتها للاسترخاء والاستجمام. ومن الأشياء الجميلة التي تميز تلك المدينة هي رمالها الذهبية ولحظة غروب الشمس على الشاطئ واللحظات الرائعة التي ستشعر بها أثناء تواجدك في تلك المدينة.

4- مدينة غرونبل :

تتميز هذه المدينة بتاريخها العريق ووجود العديد من القلاع الهامة فيها، ويمكن للزوار القيام بجولات سياحية داخل هذه القلاع المهمة، بما في ذلك قلعة الباستيل التي تعد واحدة من أشهر القلاع في العالم. يجب الإشارة إلى أن هذه المدينة تقع في وسط جبال الألب، وهي واحدة من أشهر الجبال في العالم.

5- مدينة نانت :

تتميز مدينة نانت بطبيعتها الساحرة، حيث تحتوي على العديد من المناطق الخضراء الجميلة داخل المدينة، بالإضافة إلى العديد من البحيرات الصافية التي تحوي الأسماك الملونة، ويمكنك استئجار قارب صغير للتجول في الأنهار والبحيرات التي توجد في المدينة. كما تعد نانت واحدة من المدن التي عاشت تحت الاستعمار البريطاني، ويوجد فيها قلعة بناها الدوق البريطاني وتعد شاهدة على تلك الحقبة.

6- مدينة كاركاسون :

تُعدُّ أخرى من أهم المدن الريفية داخل فرنسا، حيث تمكّن العرب من الدخول إلى تلك المدينة خلال 713 ميلادية، وتُعدُّ تلك المدينة محطَّ أنظار الكثير من المصورين من حول العالم لتصوير الكثير من المناظر الطبيعية داخلها.

يتميز الريف الفرنسي بسحره الجميل الذي يشكل مصدر إلهام للعديد من الروائيين والمؤلفين، وهذا ليس مجرد حلم بل هو واقع يتمثل في أجمل المناطق الريفية الهادئة والشواطئ وحتى سفوح الجبال، فجميع مناطق الريف في فرنسا تشكل لوحة جمالية يتوافد إليها أشهر الفنانين حول العالم بحثاً عن مثل هذا الجمال.

استغل البعض هذا الجمال في إنشاء العديد من المنتجعات السياحية، التي توفر للسائحين الذين يزورون تلك المناطق كافة الرفاهيات، بما في ذلك المبيت والتسوق وغيرها من الأمور الحيوية التي تمنح السائح فرصة للإقامة لفترة أطول في تلك المدن المميزة. ولكن يجب الحفاظ على الجو والمظهر الريفي الأصيل والساحر، الذي يعد الأساس لجمال المكان وسر رونقه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى