السفرالسياحة

أجمل مدن أسبانيا الساحلية

مدن أسبانيا الساحلية | موسوعة الشرق الأوسط

هذا الدليل يتحدث عن أشهر وأجمل المدن الساحلية في إسبانيا، حيث تعتبر إسبانيا واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، وذلك لأنها تضم عددًا كبيرًا من المدن التي يمكن للزوار الاستمتاع بمناطقها المختلفة، كما تتميز بالعديد من المقومات التي تساعد الزوار على الوصول إليها بأسرع وقت ممكن، وتعد السياحة في إسبانيا دعمًا اقتصاديًا كبيرًا للبلاد.

حصلت مدينة أسبانيا على المرتبة الرابعة في قائمة أفضل الدول السياحية، وتتميز السياحة فيها بوجود العديد من المعالم السياحية القديمة والآثار الإسلامية القديمة، وقد وصل عدد السياح الذين زاروها في عام 2010 إلى أكثر من 53 مليون فرد، مما يعكس مكانة أسبانيا العظيمة لدى السياح.

وبالنسبة للمدن السياحية في إسبانيا، فهي كثيرة ومتنوعة، وتشمل مناطق جميلة مثل كاتالونيا وغيرها من المدن مثل مدريد وبرشلونة وملقا وأشبيلية وماربيا وغرناطة، وتعد غرناطة واحدة من أكثر المدن السياحية شهرة.

جدول المحتويات

أجمل مدن أسبانيا الساحلية :

مدريد:

تعد مدريد عاصمة إسبانيا، وتتميز بجمالها ومعالمها الأثرية المختلفة، كما تحتوي على العديد من المتاحف الأثرية والمعارض الفنية والقصور الملكية، واشتهرت أيضا بمطاعمها الرائعة.

تتميز مدينة دبي بأنها تحتوي على أكبر عدد من المباني بتصاميم مختلفة وجبارة، كما تتميز بجو هادئ وسماء صافية وجو مناخي معتدل في فصل الصيف، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الفنادق المختلفة التي يمكن استخدامها لإقامة الحفلات والمناسبات الخاصة. وهي مدينة مميزة ومختلفة في جميع النشاطات التي تقدمها.

برشلونة :

تُعتبر برشلونة عاصمة إقليم كاتالونيا الأسباني واحدة من أهم المناطق السياحية المميزة في إسبانيا، حيث تقع على ضفاف البحر المتوسط ومحاطة بسلسلة من جبال كوريسولا، ولذلك تعد هذه المدينة الأجمل في إسبانيا.

وتعتبر المعالم التاريخية وشارع الرامبلا الشهير والمحلات التجارية الفاخرة والعديد من المطاعم والمقاهي الكبرى وحي القوطي من أهم المواقع السياحية التي يجب زيارتها في برشلونة، وحي القوطي يحتفظ بسحره منذ العصور الرومانية والوسطى.

ماربيا:

تقع مدينة ماربيا بين مضيق باب جبل طارق وملقا، وتتميز بمناخ معتدل طوال العام، كما يوجد بها العديد من المناطق الخضراء مثل الحدائق والزهور والأشجار العالية، وهذا يشكل مظهرًا جماليًا رائعًا.

تعد ماربيا واحدة من أهم المدن السياحية في إسبانيا، والتي تجذب عددًا كبيرًا من السياح العرب الذين ينتمون بشكل كبير إلى المنتجعات السياحية الموجودة هناك.

اشبيلية:

تُعَدُّ مدينة إشبيلية عاصمة الأندلس حيث تتواجد العديد من الثقافات المختلفة، فمنها الثقافة الإسبانية والثقافة المغربية والتي يشملها شمال إفريقيا. وهي بلا شك من بين المدن السياحية القديمة لأنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية القديمة التي تتميز بطابعها العربي.

وتحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية التاريخية التي تعود جميعها إلى العهود الإسلامية في الأندلس، إلى جانب وجود عدد كبير من المطاعم والمقاهي والفنادق الكبيرة، ولذلك تعتبر واحدة من أهم المدن التي تجذب السياح الإسلاميين.

ملقا:

تعد واحدة من أقدم المدن السياحية في إسبانيا، حيث يعود تأسيسها إلى العصر الفينيقي، وقد حكمت عليها الإمبراطورية الرومانية، وبعد ذلك حكمتها الإسلامية لمدة تصل إلى 800 سنة.

تعتبر إسبانيا وجهة سياحية إسلامية رائعة في إسبانيا، حيث تقع على ساحل كوستا ديل سول وتحتوي على العديد من المواقع التاريخية الإسلامية وتتمتع بمناخ معتدل، ولذلك تعتبر ثاني أهم ميناء على البحر الأبيض المتوسط بعد مدينة برشلونة.

غرناطة:

تعدّ واحدة من أهم المدن السياحية في إسبانيا، حيث تحتوي على تاريخ عريق، ويمكن العثور فيها على عدد كبير من الجبال والهضاب التي ترتفع بشكل كبير فوق مستوى سطح البحر، حيث يصل ارتفاع بعضها إلى 700 متر، وتقع هذه المدينة في أعلى جبال سييرا نيفادا، كما تُعتبر مدينة غرناطة واحدة من أبرز المناطق السياحية لأنها تحتوي على العديد من وجهات السياحة المختلفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى