السفرالسياحة

أجمل فعاليات في فتحيه – اشهر اماكن سياحية في فتحية تركيا

183355 www.essenceholiday.com 35 | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على أجمل الفعاليات والأماكن السياحية في مدينة فتحية التركية، وذلك عن طريق برنامج سياحي شامل يشمل العديد من الأماكن الساحرة والشواطئ المميزة والمناطق الطبيعية، بالإضافة إلى موقعها المتميز بالقرب من العاصمة وأفضل الفنادق التي يمكن الإقامة فيها. ويمكن الحصول على المزيد من التفاصيل من خلال موسوعة السفر .

كم تبعد فتحية عن اسطنبول :

فتحية هي مدينة تقع جنوب غرب تركيا، وتبعد مسافة 800 متر عن مدينة اسطنبول وتبعد 50 متر فقط عن مطار دالمان. يبلغ عدد سكان المدينة أكثر من 85 ألف نسمة، وتبلغ مساحتها 3000 كيلومتر مربع.

أجمل فعاليات في فتحيه تركيا :

فيما يلي سنتحدث عن أجمل الأنشطة والمعالم السياحية التي ستدهشك في مدينة فتيحة، حيث تقدم العديد من الأنشطة الترفيهية في العديد من المناطق السياحية، التي ستدخل الفرحة والسرور على قلبك، لتحظى بأجازة لا تنسى وبأروع الصور التذكارية على الإطلاق.

منطقة بحر إيجه حيث الهدوء وسحر الطبيعة :

  • ستشعر وكأنك تطل على العالم من الأعلى! سترون حولك جبال الأناضول الرائعة التي تتميز بجمالها الفريد والتي شهدت العديد من الأحداث التاريخية عبر الزمن، مما زاد من جاذبيتها وروعتها.
  • يوجد في المنطقة الكثير من المتاحف العتيقة والمعابد الأثرية القديمة والمسارح الضخمة، والتي لا تزال قائمة حتى اليوم لتدل على مدى عظمة التاريخ القديم، كما لها طابع خاص بها لا يمكن العثور عليه في أي مكان آخر في العالم.
  • تشتهر مدينة فتحية في تركيا بجمالها وهدوئها وسكينتها التي تترك أثرًا إيجابيًا على كل زائر لها، ولذلك يجب أن تكون زيارة مدينة فتحية أولوية لكل من يزور تركيا.

سوق فتحية الأسبوعي:

إذا كنت تريد أن تتعرف على المدينة بشكل أفضل وتندمج مع السكان المحليين وتعرف على عاداتهم، فإن حضور فعالية تحية الثلاثاء التي تُعقد كل أسبوع هو الأفضل، كما يُمكنك شراء الهدايا التذكارية للأهل والأصدقاء، والاستمتاع بشرب القهوة في المقاهي وتذوق الأطعمة الشعبية والتعرف على طريقة حياة المواطنين في المدينة.

وادي الفراشات:

يقع وادي الفراشات الجميل على أعلى جبل باباداغ، ويُعد واحدًا من الأودية الكبيرة التي يستغرق الوصول إليها حوالي 45 دقيقة، وتتراوح تكلفة الدخول إلى الوادي بين 15 إلى 25 ليرة تركية.

المساجد العثمانية:

يتميز الحي القديم في فتحية بالعديد من المساجد والآثار التي تعود لعهد الدولة العثمانية القديمة، ويشمل ذلك مسجد اسكي الذي تم بناؤه في عام 1771، كما يوجد الحمام التركي الذي ما زال يستخدم حتى اليوم، ويحتوي المسجد على 14 قبة و6 حمامات بطريقة المقنطر.

خليج وجزيرة غون:

تعتبر جزيرة فتحية من أهم الجزر والتي تتميز بشكلها الكريستالي والرمال الأبيض الناعم، وبالقرب منها يوجد خليج كافي الذي يمكن أن يصل عمقه إلى عشرة أمتار، وكهف صغير يمكن الوصول إليه بواسطة سلم، وتحيط به بخيرة هادئة وجميلة في جو شاعري رائع.

حمامات كليوباترا وخلجانها:

تُعد حمامات كليوباترا وجهة سياحية جميلة في مدينة فتحية، ويجعلها مميزة أشجار الصنوبر التي تعرض جمال المكان وتضفي عليه الفخامة.

جمال الخليج لا ينتهي فقط بالحدود الجغرافية، حيث تتدرج ألوان المياه بشكل رائع وجذاب وتستمر في التغير على طول الشاطئ بشكل جميل جداً.

الجزيرة الحمراء:

تُعد الجزيرة الحمراء وبحرها الشاسع من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في فصل الصيف للاستمتاع بالجو المعتدل والموقع الساحر والاستمتاع بالبحر الشاسع أثناء العودة.

جزيرة دوكيارد:

تُعد هذه المنطقة من بين أجمل الأماكن في المدينة، وسابقاً كانت تستخدم كمرسى للسفن بسبب ضحل المياه فيها، وهذا ما جعلها مكاناً مثالياً لهواة المشي، ويمكن للزائر أن يستمتع بجو الهدوء والسكينة المحيط بها.

الجزر المسطحة بمياهها الزرقاء:

تقع العديد من الجزر المتقاربة بالقرب من مدينة غوجيك، والتي تسمى الجزر المسطحة، وتتميز بمياه نقية للغاية، وتحيط بها العديد من الممرات التي يمكن استخدامها للانتقال من مكان إلى آخر، كما يمكن المشي فيها لأن العمق فيها ليس كبيراً. يمكن العثور على بحيرة في واحدة من هذه الجزر التي تتميز بمياه مالحة، ويحرص السياح على زيارتها للاستمتاع بجمال الطبيعة وروعة المكان.

خليج سام انليك:

يقع على مسافة قصيرة من جزيرة الحمراء التي ذكرناها، شاطئ يتميز بمياه دافئة ولون سماوي رائع.

مدينة غوجيك:

تتوفر العديد من الفعاليات التي يمكن للزوار المشاركة فيها في هذه المدينة الرائعة التي تشتهر بوجود الخلجان الممتدة، كما تضم العديد من المطاعم الفاخرة والأسواق التجارية، مما يجعلها واحدة من أفضل وأروع الأماكن في فتحية.

التجول على شواطئ فتحية التركية:

  • تتميز شواطئ فتحية بإطلالة خلابة، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن لممارسة الرياضات البحرية مثل السباحة والغطس والتزحلق على الماء وغيرها من الفعاليات التي يحبها السياح من جميع أنحاء العالم.
  • إذا كنت من عشاق النشاط والحيوية، يمكنك الصعود على متن المنطاد للاستمتاع برؤية المدينة من منظور مختلف، فالأجواء رائعة في البر والبحر والجو.
  • هذا المكان مناسب للمشي بعيدًا عن الضوضاء، كما أنه من أجمل الأماكن لمشاهدة الغروب.
  • يمكنكم الاستمتاع بجولة رائعة على متن القوارب المفضلة للعائلات، حيث تحيط بكم المياه من كل الجهات بشكل لا يمكن تعويضه في أي مكان آخر.

أفضل فنادق فتحية تركيا :

من أفضل الفنادق الموجودة في فتحية:

جيفا بيتش ريزورت:

يُعدّ منتجع فتحية واحدًا من أفضل المنتجعات المتكاملة، ويبعد مسافة ثلاثة كيلومترات عن وسط المدينة، ويحتوي على بحيرة طبيعية رائعة والعديد من عوامل الجذب السياحي.

فندق ونادي ليتونيا:

هناك شبه جزيرة مذهلة تتميز بجمال الطبيعة وقربها من الشواطئ التي يمكن الوصول إليها عن طريق المشي على الأقدام.

هيلسايد بيش كلوب:

يعتبر أحد أفضل الفنادق الموجودة في المدينة والقريبة من الشاطئ، ويمكن الوصول إليه عن طريق استئجار سيارة من مطار دالامان.

فندق اليستا يخت:

يقع هذا الفندق على بعد 100 متر من المدرج و5 دقائق سيراً على الأقدام من وسط المدينة، ويعتبر من أفضل الفنادق ذات الأربع نجوم في منطقة فتحية الحاملة ومناسب من حيث السعر، ويقع بجوار فندق اليستا يخت حيث يتم تخزين اليخوت، مما يوفر إطلالة فريدة من نوعها، والموظفين في الفندق متعاونين للغاية، ولكن لا يوجد موقف للسيارات في الفندق، مما يشكل مشكلة للكثير من النزلاء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى