السفرالسياحة

أجمل صور لمنطقة طربزون في تركيا للسياحه والترفيه

صور لمنطقة طربزون في تركيا | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم في هذه المقالة صورًا جميلة لمنطقة طرابزون في تركيا، والتي تعتبر إحدى المدن الرئيسية في تركيا، ولها تاريخها العريق، حيث شهدت العديد من المعارك الرئيسية التي دارت بين جيوش العثمانيين والجيوش الروس أثناء حملة قوقاز التي وقعت أثناء الحرب العالمية الأولى. وكانت طرابزون مركزًا للإبادة الأرمنية، وشهدت أيضًا فسخ معاهدة لوزان. وتضم طرابزون عددًا من المدن الشقيقة التي تشبهها كثيرًا، مثل ياتومي الجورجية وأماسيا التركية وكوبيو الفنلندية ودورتموند التركية وبورواكارتا الأندونيسية وكاوناس الليتوانية وريتشاو الصينية ورشت الإيرانية وزنجان الإيرانية وسوتشي الروسية وشيكاغو الأمريكية وسيكتوار المجرية، وسوف نتعرف عليها بمزيد من التفاصيل في هذه الموسوعة .

جدول المحتويات

أجمل صور لمنطقة طربزون في تركيا :

موقع طرابزون :

hb b 07160604 l b | موسوعة الشرق الأوسط

تقع مدينة طرابزون بالتحديد على الساحل الشمالي الشرقي للأراضي التركية على البحر الأسود، وتقع على طريق الحرير التاريخي بالقرب من جبال بونتيك، وهي محاطة بالعديد من المدن مثل جومو هين وكريزي وجيرسون، ويبلغ إجمالي مساحتها 4.685 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي مليون وأربعمائة ألف نسمة.

المعالم السياحية في طرابزون :

تضم طرابزون عددًا كبيرًا من المناطق السياحية التي تجذب السياح، وتتميز هذه المعالم بأنها تحتفظ بالتراث التاريخي الذي يعود إلى الزمن القديم، ومن أهم هذه المعالم:

قرية وبحيرة أوزنجول :

tur060516231144 | موسوعة الشرق الأوسط

تُعرف بحيرة أوزنجول باسم البحيرة الطويلة، وتقع قرية أوزنجول في وادٍ محاط بالمرتفعات الجبلية، وتطل هذه القرية على بحيرة محاطة بالغابات، كما يتغطى الجو في هذه القرية بالضباب معظم الوقت، مما يضفي على المكان جمالاً وروعةً لا يمكن وصفها. وتقع طرابزون على بعد مائة كيلومتر من مطار طرابزون، مما يجعل زيارة قرية وبحيرة أوزنجول ممكنةً. ويُمكن الاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية المحيطة بالمكان، والتخييم أو التجول حول البحيرة، وزيارة الأسماك، خاصة أسماك السلمون التي تشتهر بها بحيرة أوزنجول.

حيدر نبي :

hıdırnebi manzara | موسوعة الشرق الأوسط

تحتوي منطقة حيدر نبي في طرابزون على هضبة عالية تبلغ ارتفاعها حوالي 1600 متر، وتتميز بجمال طبيعي خلاب ومرافق سياحية مميزة، وتضم العديد من الأماكن الخلابة مثل الأمطار والأجواء الضبابية والمروج الخضراء والمراعي والينابيع والبحيرات مثل بحيرة الأسماك، ويقع منتجع حيدر نبي على أعلى قمة جبلية ويحتوي على العديد من الأماكن الساحرة، ويمكن زيارة بحيرة الأسماك أو تناول الطعام في أي من المطاعم والمقاهي الموجودة على الهضبة والاستمتاع بمنظر بانورامي خلاب للسحاب والجبال والتقاط بعض الصور التذكارية في هذا المكان.

بحيرة سيرا جول :

7 | موسوعة الشرق الأوسط

تعد بحيرة سيراجول في طرابزون واحدة من أشهر وأجمل الأماكن السياحية في المنطقة، حيث تتميز بجمالها الأخاذ وطبيعتها الخلابة، وعلى ضفافها يوجد العديد من المقاهي والمطاعم. تقع البحيرة على بعد 25 كم من مدينة طرابزون، وتحيط بها الجبال المراعي الخضراء، وتنساب مياه جداول سيراجول بين صخورها حتى تصب في البحيرة. وتتميز الطبيعة الخلابة والألوان الزاهية في المكان بإحداث الشعور بالراحة والهدوء للزائرين، فالبحيرة الجميلة هذه تشكلت من المياه الجارية في فصل الشتاء، ثم امتزجت مياه البحيرة مع الأشجار الخضراء التي تحيط بها من كافة الجوانب. كما يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات المحيطة بالبحيرة، والجلوس تحت الأشجار والتمتع بالمناظر الخلابة، أو استئجار قارب للاستمتاع بجولة في وسط البحيرة.

مرتفعات سلطان مراد :

sultan murat 4 | موسوعة الشرق الأوسط

تقع يايلا السلطان في الغرب من طرابزون، حيث تبعد 35 كم عن بحيرة أوزنجول، وأُطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى السلطان مراد الذي استقر فيها بعد عودته من دولة إيران وأدى صلاة الجمعة فيها. تتميز المنطقة بجمالها الطبيعي المذهل، خاصة عند الوقوف على سفح الجبال والنظر إلى الغيوم والسحب من الأسفل. وهي تتميز بربيعها وصيفها الأخضر وشتائها الذي يغطيه اللون الأبيض بسبب تساقط الثلوج عليه. يمكن الوصول إلى المرتفعات للاستمتاع برؤية الحيوانات البرية الأليفة مثل الغزلان والسناجب، ويمكن أيضًا القيام برحلة تخييم بالقرب من المنطقة بوجود فنادق ومتاجر تجارية.

مغارة تشال

1 1 | موسوعة الشرق الأوسط

هذه المغارة الجميلة المتواجدة داخل جبل في مدينة طرابزون، تُعد مغارة تشال هي ثاني أطول المغارات في العالم، حيث يصل طول ممراتها التي تم اكتشافها إلى حوالي 8 كيلومترات، وفُتحت المغارة أمام الزوار من داخل وخارج تركيا في عام 2013، وتنخفض نسبة المياه داخل المغارة خلال أشهر الصيف إلى 25 سم، بينما ترتفع في فصل الشتاء حتى 1.5 متر، ويُسمح للزوار بزيارة المغارة على مسافة الكيلومتر الأول منها، حيث تحتوي على مجرى هوائي نقي يؤثر إيجابيًا على الأشخاص الذين يعانون من الربو أو أمراض التنفس، ويمكن للزوار استكشاف المغارة من الداخل ومشاهدة المعالم الطبيعية المختلفة التي اكتسبتها المغارة عبر ملايين السنين، ومنها البرك والصواعد والنوازل التي تضفي على المغارة رونقًا وجمالًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى