السفرالسياحة

أجمل جزر ايطاليا لشهر العسل

CLRPBS09 Spa18 | موسوعة الشرق الأوسط

دليل أجمل جزر إيطاليا لشهر العسل، تُعَدّ جزر إيطاليا وجهة سياحية يحلم بها الكثيرون من النساء لقضاء شهر العسل، حيث تتميز بالتميز والابتعاد عن التقاليد الراسخة، مما يجعل عطلة شهر العسل ذكرى رائعة وخالدة في الذاكرة والوجدان طوال الحياة. كما يمكن التقاط بعض الصور التذكارية المميزة في هذه الجزر الخلابة. تضم إيطاليا أكثر من 80 جزيرة جميعها تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والهدوء والرومانسية، ولذلك فإن معظم الأزواج الجدد يختارون إيطاليا كوجهتهم لقضاء شهر العسل، بسبب توافر أجمل مناظر الطبيعة ووسائل الراحة، بالإضافة إلى الجبال الخضراء الرائعة والشواطئ الجميلة التي تتميز بمياهها الفيروزية الجذابة. كما تتميز إيطاليا بثقافتها العريقة، مما يجعلها واجهة مناسبة للعرب، وفي هذا المقال سنستعرض عددًا من أجمل جزر إيطاليا لقضاء شهر العسل بطابعه المميز والرومانسي.

نصائح مفيدة لقضاء عطلة شهر عسل مميزة بإيطاليا :

إيطاليا معروفة بأنها من البلدان التي تشهد ارتفاعًا في تكاليف المعيشة، لذلك يُنصح بالتحكم في ميزانية السفر منذ البداية، ويُنصح بالإقامة في أي فندق يقع في جنوب البلاد حيث تكون أسعاره أقل.

يُعتبر استخدام وسائل المواصلات العامة من أنسب وسائل التنقل بين المدن في إيطاليا وبجانب ذلك، فإنه يساعد على خفض التكاليف، وينصح باستخدام الحافلات عند التنقل داخل المدن.

يعتبر فصل الصيف من أكثر فصول السنة ازدحامًا، لذلك فإن فصول السنة الأخرى تعتبر مناسبة جدًا للزيارة، ويمكن تجنب الإزدحام خلال هذه الفترة.

أجمل اماكن شهر العسل في إيطاليا :

تعتبر إيطاليا خيارًا مفضلاً بين العرسان الراغبين في قضاء يوم واحد في أزقتها وشوارعها القديمة، وهي المدينة التي ازدهرت فيها الحضارة الرومانية وتعتبر واحدة من أكثر الدول استقطاباً للعشاق الجدد الراغبين في قضاء أيام شهر العسل في شوارع إيطاليا المليئة بالرومانسية والتاريخ. وهناك العديد من الوجهات الرومانسية في إيطاليا التي تتناسب مع العرسان وتجعل شهر العسل أكثر جمالاً، مثل: (يتبع):

  •  مدينة فيرونا:

تعتبر تلك المدينة جميلة للغاية، حيث يُقام فيها مهرجان الأوبرا الإيطالي، ويمكن الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية، مثل المسرح الروماني وجسر بونتي بيترو، بالإضافة إلى العديد من الآثار الرومانية القديمة التي يعود تاريخها إلى ما قبل الميلاد.

  • روما:

متعة زيارة حدائق البرتقال في روما في فصل الربيع، حيث تزدهر زهور البرتقال في كل مكان، بالإضافة إلى مشاهدة الفن المعماري الرائع.

  • نابولي:

هذا المكان يوفر أفضل تجربة لمحبي البيتزا الإيطالية، إلى جانب متعة التجول في المدينة ومشاهدة المعالم التاريخية في بومباي واكتشاف ثقافة نابولي التي تعود إلى القرن السابع عشر.

  • مدينة البندقية:

تُعرف فينيسيا أيضًا باسم “المدينة الرومانسية”، وتُعد واحدة من أجمل الأماكن في إيطاليا، حيث تتمتع بالجمال الساحر الذي يخطف الأنظار والعقول، ومن المدهش حقًا قدرة سكان فينيسيا على الحفاظ على نمط الحياة الخاص بهم لما يزيد عن ستة قرون.

  • سيلينتو:

يتمتع شاطئ سيلينتو بالمناظر الطبيعية الرائعة والجمال الخلاب، بالإضافة إلى الخصوصية التامة التي يمكن الاستمتاع بها، ويمكن للسياحة هناك الاستمتاع بمشاهدة الساحل الرائع والجبال وزيارة الحديقة الوطنية.

  • بحيرة كومو:

تقع بحيرة كومو في وسط سفوح جبال الألب في إيطاليا، وتعتبر واحدة من الأماكن الطبيعية الرومانسية، حيث تم صنعها بطريقة طبيعية دون أي تدخل بشري، ويمكن للزوار التجول على ضفاف البحيرة والقفز من الجبال واستكشاف قلعة فورتي دي فوينتيس التي تعود إلى القرن السابع عشر.

أجمل جزر ايطاليا لشهر العسل :

  • جزيرة بارنايا :

تُعد الجزيرة المذكورة مكانًا صغيرًا يقصده الغواصون وعشاق الغطس للاستمتاع بمشاهدة حطام السفينة الذي ظل موجودًا فيها لسنوات عديدة، وتُقصد أيضًا من قبل العديد من المشاهير بسبب الأجواء الرائعة التي تتميز بها، مثل الورود الجذابة والهدوء والاسترخاء والأجواء الرومانسية والخصوصية. يعتبر فصل الصيف هو الأوقات المناسبة لزيارتها، حيث يتم إغلاق معظم الأماكن خلال فصلي الخريف والشتاء.

  • جزيرة صقلية :

تعد صقلية واحدة من أكبر الجزر في البحر الأبيض المتوسط، وتشتهر بالعديد من المواقع الأثرية العريقة مثل المسرح الإغريقي والمدرج الروماني ومعبد ريوس الأولمبي، بالإضافة إلى جمال طبيعتها المذهلة التي تتميز بمياه صافية زرقاء وتلال وبراكين وشواطئ خلابة، مما يجعلها تبدو كجوهرة إيطالية وجنة على الأرض. يتميز سكان صقلية بالتنوع الثقافي والعرقي الذي يتجلى في الأزقة والمباني الأوروبية الممزوجة بخصائص من الحضارة الإسلامية والعربية. تمتد شواطئ الجزيرة على مسافة طويلة وتتميز بنعومة رمالها وجمالها الطبيعي المحاط بخلفية جذابة من الجبال. يتميز المطبخ الإيطالي في صقلية بالتنوع الكبير في أطباق المعكرونة وصلصات الطماطم اللذيذة، مما يجعلها وجهة مثالية لشهر العسل.

  • جزيرة مورانو :

تعد جزيرة مورانو واحدة من الجزر التاريخية الأكثر شهرة، وتقع في البحيرة البندقية وتشتهر بتصنيع الزجاج. وتُعد الجزيرة واجهة رئيسية للزوار القادمين إلى مدينة البندقية. وقد تم اكتشاف هذه الجزيرة من قبل الرومان القدماء، ولقد ترتبط اسمها بصناعة الزجاج منذ عام 1270.

  • جزيرة بالمارولا :

تُعد إحدى الجزر الإيطالية الساحرة والمحمية الطبيعية المميزة بمنحدراتها الرائعة وخلجانها المتلألئة وكهوفها الخلابة وشواطئها الصخرية، ويتميز هذا الجزيرة بالهدوء نظرًا لقلة سكانها، كما تضم العديد من المطاعم التي يمكن للزوار الاستمتاع بتناول الطعام والاستمتاع بأشعة الشمس على البحر المتوسط في منظر جمالي بديع.

  • جزيرة بروسيدا :

تُعَدُّ واحدةً من أهمِّ الجُزرِ الموجودةِ على خليجِ نابولي، وتشتهرُ هذه الجزيرةُ بمبانيها المُبهِجةِ ومنازلِها الملوَّنةِ، بالإضافةِ إلى صفاءِ مياهِ الخليجِ المُطلَّةِ عليهِ، فهي وجهةٌ مثاليةٌ للاسترخاءِ والاستجمامِ وتناولِ أشهى الأطباقِ الإيطاليةِ اللذيذةِ والبسيطةِ.

  • جزيرة لامادالينا :

تقع هذه المنطقة بالقرب من جزيرة سردينيا، وتتميز بشواطئها الرائعة والرمال الناعمة والمطاعم الشهيرة التي تقدم أطباقًا لذيذة. يمكن للزوجين الاستمتاع بقضاء شهر العسل في هذه المنطقة حيث يمكنهم التجول حول الجزيرة بالقارب أو اليخت والاستمتاع بالماء النقي والهواء النظيف والطبيعة الخلابة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى