السفرالسياحة

أجمل اماكن سياحيه في طرابزون ينصح بزيارتها

faroz a | موسوعة الشرق الأوسط

هذه هي دليل أفضل الأماكن السياحية في طرابزون التي يوصى بزيارتها، فطرابزون هي واحدة من أكثر المدن التركية تميزًا، حيث يأتي السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها الخلاب ومناخها الرائع. تعتبر طرابزون إحدى أكبر المدن في المنطقة الشمالية على ساحل البحر الأسود، وتسمى عروس الشمال التركي نظرًا لجمالها وروعة طبيعتها الفريدة، حيث يمكن للزوار استكشاف العديد من الأماكن الطبيعية الساحرة التي تختبئ بين وديانها وجبالها وأنهارها وبحيراتها. تتميز طرابزون أيضًا بثراثها الثقافي والاجتماعي الغني، مما جعلها إحدى المدن التركية الأكثر سحرًا، كما تتميز بعراقة تراثها التاريخي وطبيعتها الساحرة للقلوب. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول طرابزون في موسوعة السفر .

جدول المحتويات

أجمل اماكن سياحيه في طرابزون ينصح بزيارتها :

  • بحيرة اوزنجول :

تُعد هذه البحيرة من الأماكن الطبيعية التي يزورها محبو الطبيعة بشغف، فهي توفر إطلالة رائعة على الأسماك وهي تسبح في مياه صافية ونقية. تقع البحيرة في قرية أوزنجول المحاطة بالجبال الشاهقة بالإضافة إلى قربها من بحيرة أوزنجول، ويحيط بها الضباب والغابات الكثيفة والمرتفعات الجبلية. ويُعتبر سمك السلمون أحد الأنواع الأكثر شهرة في هذه البحيرة.

  • مسجد غولبهار خاتون :

يُعتبر مسجدًا بارزًا في مدينة طرابزون ويعود تاريخه إلى عام 1510، ويتميز بالعمارة العثمانية المبتكرة والزخارف والنقوش الرائعة. يلجأ الكثيرون إلى هذا المسجد لتلقي دروس دينية في جو من الراحة والهدوء بسبب موقعه البعيد عن صخب المدينة.

  • كنيسة سانت آن :

تُعتبر إحدى أقدم الكنائس في المدينة ، حيث تم بناؤها في القرن السادس ، ولكن في الوقت الحالي تم إغلاقها تمامًا ، وهي تعد شاهدًا على الماضي البيزنطي العريق ، وتتميز الكنيسة بديكوراتها الداخلية الرائعة حيث تزين بالعديد من النقوش واللوحات الجدارية.

  • متحف طرابزون :

يُدعى هذا المتحف بـ “قصر كوستاكي”، وهو منزل نموذجي يتم الحفاظ عليه كجزء من المعارض الإثنوغرافية والأثرية. تم بناء المتحف في القرن العشرين على يد Kostaki Teophylaktos، أحد الأغنياء اليونانيين. ينقسم المتحف إلى عدة أقسام رئيسية، بما في ذلك قسم للأثار يضم جميع القطع الفنية المصنوعة من المعادن والسيراميك والزجاج والبازلت والرخام وتعود تاريخ هذه القطع إلى العصر البرونزي وحتى العصر الكلاسيكي. كما يوجد قسم إثنوغرافي يعرض العديد من البنود والأعمال الإسلامية التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر ميلادي، بعد فترة حكم العثمانيين لطرابزون.

  • قلعة طرابزون :

تقع في الناحية الشمالية الغربية من تركيا، وتعود تاريخ بنائها إلى العصر البيزنطي، فقد بنيت من الحجر، وتنقسم القلعة إلى ثلاثة أقسام، وهي القسم الأسفل الذي يطلق عليه اسم “أوساجي هيزار”، والقسم المتوسط الذي يعرف باسم “أورتاهيزا”، والقسم العلوي الذي يعرف باسم “يوكاري هيزار.” وتتميز قلعة طرابزون بأن أغلبية جدرانها لا تزال قوية وصلبة، على الرغم من تاريخ بنائها القديم الذي يعود إلى القرن الأول من الميلاد، خلال فترة حكم الرومان.

  • فيلا أتاتورك :

تُعَدُّ فيلا أتاتورك واحدة من أجمل وأروع معالم طرابزون، حيث تتميز بالتصميم التركي الفريد الرائع. وقد قام أتاتورك، رئيس تركيا الأول، ببناء هذه الفيلا، وكان مشهورًا بحرصه على إعادة الحريات والحقوق للأتراك. لذلك، يحظى بشعبية كبيرة وحب الأتراك له. تتكون الفيلا من ثلاثة طوابق، وتتميز بالديكورات الداخلية الرائعة، وتزين مدخل الفيلا الجميل الورود.

  • دير سوميلا :

تم بناء هذا الدير عام 386 ميلادية، ويقع على ارتفاع 1200 متر، ويعد من أبرز المواقع التاريخية التي تتمتع بأهمية ثقافية وتاريخية، فهو عبارة عن عجوزة تاريخية رائعة تروي تراث تركيا الذي لا يزال قائمًا حتى الآن، ويتميز بكونه مبنى ضخمًا وعملاقًا يتميز بجمال ألوانه التي تبرز في الأفق.

  • دير فازيلون :

كان دير فازيلون موقعًا لعبادة الرهبان في فترة سابقة من التاريخ، ويُعد واحدًا من أوائل الأديرة التي تم بناؤها في منطقة البحر الأسود، حيث لا يُقل أهميةً أو عظمةً عن دير سوميلا، ويحيط هذا الدير بالكثير من السحر والغموض الذي يبدو واضحًا بين جدرانه، نظرًا لتعاقب العديد من الحضارات عليه عبر التاريخ.

  • هضبة لا بازان :

تقع الهضبة على حدود منطقة ماشكا، حيث يصل ارتفاعها عن سطح البحر إلى حوالي 2200 متر، وتتميز بجمالها الطبيعي الرائع حيث تزدهر بمئات الأزهار وتتساقط عليها أغصان الأشجار الخضراء المزخرفة بالألوان الزاهية، وتحيط بها الطبيعة الجبلية المذهلة التي تستحق حقًا الاستكشاف.

  • كنيسة اوغينيوس :

تم بناء هذه الكنيسة من قبل يوجينيوس، وهو واحد من أشهر الشخصيات في المنطقة خلال القرن الثالث عشر، وتظل الكنيسة حتى اليوم تحتفظ بتصميمها المعماري الصلب والمتين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى