السفرالسياحة

أجمل اماكن سياحية في اثينا بالصور

اماكن سياحية في اثينا | موسوعة الشرق الأوسط

سنسلط الضوء في هذه المقالة على بعض الأماكن السياحية في أثينا، ومن المعلوم أن أثينا هي عاصمة اليونان ووجهة سياحية مهمة في العالم، فهي تجمع بين الثقافة والفن والمعالم التاريخية الأثرية والطبيعة الخلابة، وهي أيضًا واحدة من أهم مراكز الحضارة الأوروبية، ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على أهم الأماكن السياحية في أثينا وأشهرها.

جدول المحتويات

أجمل اماكن سياحية في اثينا بالصور

متحف الأكروبول الجديد

يُعد هذا المتحف واحدًا من أهم المعالم السياحية في أثينا، إذ يحتوي على منحوتات وآثار تعبر عن الحضارة اليونانية القديمة، وقد تم إنشاؤه في عام 2007، ويقع على منحدر جنوب غرب هضبة الأكروبوليس، تحديدًا في شارع ديونيسوس أريوباغيتو.

في الجزء الرئيسي من المتحف، يتم عرض آلاف القطع الأثرية القديمة المختلفة في الحجم والشكل والتي تم الحصول عليها من جبل الأكروبوليس والمعابد القديمة.

يحتوي الطابق الثالث من المتحف على معرض البارثينون، ويحتوي على أفضل التماثيل والمنحوتات والقطع الأثرية التي تم جمعها من معبد البارثينون في الأكروبوليس، ويحتوي الجزء القديم من المتحف على آثار تعود إلى القرن السابع قبل الميلاد والفترة الفارسية.

يبلغ سعر تذكرة دخول المتحف: 5 يورو للفرد.

يمكن الحصول على معلومات أكثر عن المتحف وأوقات الزيارة عن طريق الدخول على الموقع الرسمي للمتحف من هنا.

متحف الأكروبول الجديد | موسوعة الشرق الأوسط

أكروبوليس أثينا

يعد الأكروبوليس واحدًا من أشهر المعالم السياحية في اليونان، وليس في أثينا فقط، ويحظى بشعبية كبيرة بين الزوار والسياح. يتميز هذا الموقع بارتفاعه عن سطح البحر الذي يصل إلى حوالي 152 مترًا، وقد تم إنشاء عدد من المعابد الإلهية اليونانية القديمة على قمته، ومن أشهر تلك المعابد معبد البارثينون.

يتميز المدخل الرئيسي لأكروبوليس ببوابته المشهورة باسم بروبيلين، التي تتميز بلوحاتها الجدارية الضخمة وأعمدتها العالية وزخارفها الدقيقة. كما يتضمن هذا المدخل أحد أهم وأكبر المسارح في المنطقة، وهو مسرح أديون هيروديس اتيكوس، والذي يتألف من طبقتين من المدرجات ذات الشكل النصف دائري. كما يتضمن المدخل أيضًا مسرح ديونيسوس الذي يحتوي على مدرجات كبيرة، ويتميز بساحة للعروض، ويعود تاريخ بنائه إلى الفترة الإغريقية.

بالإضافة إلى ذلك، يضم أكروبوليس أثينا معبد البارثينون، وهو واحد من أكبر المعابد التي بناها الإغريق في المكان، والذي يتميز بعمودياته الضخمة التي تحيط به وتضفي عليه جمالاً لافتاً، ومن قمة أكروبوليس يمكن للزائر أن يشاهد مناظر خلابة لمدينة أثينا بكل معالمها.

سعر تذكرة الدخول: 12 يورو للفرد.

أوقات زيارة أكروبوليس: في الشتاء، تسري القواعد في جميع أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السادسة والنصف مساءً، وفي الصيف من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً.

أكروبوليس أثينا | موسوعة الشرق الأوسط

متحف أثينا الوطني

يعتبر من أشهر المتاحف الوطنية في مدينة أثينا، ويختص بعرض التاريخ اليوناني القديم الممتد لأكثر من 5 آلاف سنة، من خلال عرض آلاف القطع الأثرية التي تم اكتشافها في عدة مواقع في اليونان، بالإضافة إلى المعروضات التي تعود لفترات ما قبل التاريخ، وتتضمن المجوهرات والتماثيل والقطع الفخارية والمقابر الملكية وغيرها.

“من بين الأشياء البارزة التي يضمها المتحف مجموعة من الآثار من منطقة بحر إيجة والتي تعود إلى فترات زمنية مختلفة، بالإضافة إلى المنحوتات الفريدة التي تعكس تطور فن النحت عند اليونانيين القدماء من القرن السابع حتى القرن الخامس قبل الميلاد، ويحتوي المتحف أيضًا على مجموعة من الآثار المصرية القديمة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 5000 سنة قبل الميلاد.

سعر تذكرة دخول المتحف: 5 يورو للفرد.

لمعرفة المزيد حول المتحف وأوقات الزيارة، يمكن زيارة موقعه الرسمي من خلال هذا الرابط.

متحف أثينا الوطني | موسوعة الشرق الأوسط

منطقة بلاكا أثينا

تعد تلك المنطقة من أقدم المناطق والأكثر شهرة في العاصمة اليونانية، حيث تجذب آلاف الزوار، وتقع تحت جبل الأكروبوليس، وتحتوي على عدة متاحف مثل متحف الفنون الشعبية اليونانية والمتحف اليهودي الجديد ومتحف فريزيراس الواقع في شارع أدريانو، بالإضافة إلى عدد من المباني الكلاسيكية الرائعة.

تضم المنطقة العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهر الأطعمة والحلويات اليونانية، بالإضافة إلى أماكن التسوق التي تعرض تحفًا تذكارية قديمة تم صنعها يدويًا، ويوجد فيها أيضًا جامع محمد الفاتح التاريخي.

منطقة بلاكا أثينا | موسوعة الشرق الأوسط

معبد زيوس الأولمبي

يعتبر هذا المعبد أكبر معبد تم بناؤه في اليونان بأكملها، ويعتبر أحد أهم المعالم السياحية في أثينا، وقد تم بناؤه بأمر من الإمبراطور الروماني هادريان، واستغرق بناؤه حوالي 700 عام.

يصل ارتفاع المعبد إلى 65 قدمًا، وتتألف أعمدته من الرخام، ويتميز المعبد بقربه من العديد من المعالم الأثرية الهامة مثل متحف الأكروبوليس.

معبد زيوس الأولمبي | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى