السفرالسياحة

أجمل اماكن الفسح في الخبر

اماكن الفسح في الخبر | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على أهم أماكن الفسح في الخبر، حيث تعتبر مدينة الخبر واحدة من أجمل وأهم المدن في المملكة العربية السعودية، إذ تقع في المنطقة الشرقية. وكانت الخبر في الماضي ميناءً صغيرًا يقع على الخليج العربي، ولكن بعد اكتشاف حقول النفط فيها أصبحت من أهم المراكز التجارية والصناعية في المنطقة الشرقية.

تتميز مدينة الخبر ببنيتها التحتية الجيدة والمتطورة التي جعلتها مركزاً للتجارة والصناعة في المملكة، يوجد بها العديد من الطرق المتطورة والموانئ البحرية والمناطق السكنية، بالإضافة إلى إمكانية الانتقال عبر البحر باستخدام العديد من القوارب وسفن الركاب، ويعتبر ميناء الخبر البحري هو المصدر الرئيسي للاستيراد والتصدير، ويمكن الحصول على المزيد من التفاصيل حول ذلك عبر موقع موسوعة .

أشهر اماكن الفسح في الخبر

تعتبر الخبر المكان الأنسب لجذب السياح، حيث تتوفر به العديد من الحدائق والشواطئ التي يمكن زيارتها لقضاء وقت ممتع، ومن بين الشواطئ البارزة فيه شاطئ العزيزية وشاطئ الغروب وشاطئ نصف القمر، كما يستطيع الزوار الاستمتاع بالجولات الساحلية في منطقة حنايا مدينة الملك فهد التي تضم حدائق واسعة للنباتات والحيوانات.

  • كورنيش الخبر

يُعتبر الكورنيش من أهم المناطق الجاذبة في مدينة الخبر وأكثر الأماكن شعبيةً للزيارة في مدن المنطقة الشرقية، ويضم الكورنيش مساحات واسعة من الخضرة على طول ساحله، حيث يتوافد العائلات إليه لقضاء أوقات ممتعة والاستمتاع بالإطلالة الرائعة على البحر.

  • جسر الملك فهد

يُعَدُّ هذا الجسر من أكثر الجسور إثارة، إذ يبلغ طوله حوالي 16 ميلًا وهو يُربط مدينة الخبر بجزيرة البحرين. ويتمتع زوار الجسر بإطلالة مميزة على البرج والمناظر الجميلة، كما يمكنهم الاستمتاع بتناول الشاي والقهوة وبعض الأكلات السريعة.

  • برج الماء

يُعد برج المنطقة الشرقية للسياحة معلماً سياحياً بارزاً، حيث يقع في مدينة الخبر على جزيرة محاطة بالماء ومواصلة لشمال الكورنيش. يتألف البرج من ثلاثة طوابق، ويحتوي على مطعم كبير في الطابق العلوي يطل على الكورنيش ويمكن من خلاله مشاهدة المدينة من الأعلى، كما يحتوي على شرفة يمكن للزوار الوقوف عليها لمشاهدة الحياة في المدينة. ويضم البرج خزان ضخم لتوفير المياه لجميع أنحاء مدينة الخبر.

  • شاطئ الغروب

تحتوي مدينة الخبر على عدد من أجمل الشواطئ والأكثر أناقة لتناسب زيارات العائلات، مثل شاطئ الغروب الذي يُعد واحدًا من أفضل الأماكن للإقامة. فهو يتميز بوجود مرافق للطعام وعدد من الممرات وحديقة مائية كبيرة.

  • مركز سايتك

يعتبر مركز السلطان بن عبد العزيز للتقنية والعلوم، الذي تم تنفيذه من قبل مؤسسي سلطان بن عبد العزيز آل سعود، من أكبر المشاريع التي تم إنشاؤها. يقع هذا المركز على طريق كورنيش الخبر، وهو مبنى ضخم من الخرسانة يمتد لمسافة 14100 متر مربع، ويستخدمه الدولة باستخدام أحدث التصاميم المعمارية والتقنيات على مساحة تبلغ 21700 متر مربع.

الهدف الأساسي من هذا المركز هو نشر الثقافة بين أفراد المجتمع، وذلك من خلال شرح المعارض العلمية بطريقة بسيطة باستخدام بعض الوسائل التفاعلية الحديثة، مما يجذب الكثير من الزوار إلى الموقع للاستمتاع بتجربة تعليمية ممتعة، وقضاء وقت طويل في الاسترخاء والتمتع بإطلالة رائعة على الخليج.

  • طريق الملك عبد الله

يتميز هذا الطريق بوجود سلسلة من المطاعم العالمية الشهيرة، ويُعتبر واحدًا من أكثر الشوارع تميزًا في الخبر، حيث يوفر العديد من الأنشطة المستمرة، بالإضافة إلى وجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من المطاعم المتخصصة في تقديم الأطعمة العالمية.

  • المتحف الوطني

يُعَدُّ هذا المتحف من بين أكثر الأماكن التي يمكن اكتشافها في المملكة، حيث يمكن للزوار التعرف على الثقافة السعودية القديمة، وتاريخها، وبعض فنونها القديمة.

  • فينسيا مول

يعد هذا المجمع التجاري واحداً من الأماكن الحديثة الموجودة في مدينة الخبر، حيث يتميز بتوفر العديد من البوتيكات التي تعرض الملابس والمجوهرات، بالإضافة إلى العديد من المحلات التجارية، ويقع فينسيا مول عند مدخل المدينة مقابل الراشد مول.

  • مول الظهران

يعد مول الظهران واحدًا من أكثر مراكز التسوق شعبية، حيث يقع بين طريقي الملك سعود والأمير فيصل بن فهد، ويضم العديد من المحلات الترفيهية والمجمعات التجارية، مثل هايبر ماركت، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم. كما يتوفر مواقف واسعة ومخصصة لوقوف سيارات الزوار.

إذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون في زيارة المراكز التجارية الكبيرة، فعليك زيارة “الظهران مول”، حيث يقدم مجموعة كبيرة من الماركات العالمية والمحلية، بالإضافة إلى وجود مكان مخصص لتقديم الوجبات السريعة.

  • الراشد مول

يعتبر هذا المركز التجاري من المواقع المشهورة لكافة الأسر في منطقة الشرقية، حيث يقع في بداية شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز. يتم عرض مجموعة متنوعة من المنتجات الشرقية والغربية، وهو يعتبر تجربة تسوق غنية بالتنوع الثقافي. يتواجد هناك تشكيلة واسعة من السلع المعروضة للبيع، تجمع بين المنتجات المألوفة وتلك التي غير مألوفة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على قاعة ألعاب آمنة مخصصة للأطفال والعديد من المطاعم. يتوفر فيه أيضًا هايبرماركت مجهز بشكل جيد، ويعتبر واحدًا من أكبر المراكز التجارية في المملكة ودول الخليج العربي بأكملها.

المراجع:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى