السفرالسياحة

أجمل اماكن السياحة في جزيرة بوكيت تايلاند 2020

جزيرة بوكيت | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنعرض أهم المعلومات عن جزيرة بوكيت الخلابة التي تُعد واحدة من أهم المعالم الطبيعية في تايلاند. تتميز هذه الجزيرة بالجمال الطبيعي الرائع، وتتمتع بشعبية كبيرة بين السياح من جميع أنحاء العالم الذين يأتون للاستمتاع بجمال الطبيعة والإقامة في العديد من منتجعاتها السياحية المتنوعة. كما تتميز بجو استوائي حار في الصيف وبرودة في فصل الشتاء، حيث يشهد شهر أكتوبر تساقطًا غزيرًا للأمطار. في هذه المقالة على موسوعة، سنتعرف عن قرب على هذه الجزيرة الرائعة ومميزاتها وأهم معالمها السياحية.

جدول المحتويات

اين تقع جزيرة بوكيت

تقع بوكيت على بعد حوالي 863 كيلومتراً جنوب العاصمة التايلاندية بانكوك، وتحيط بها جبال بوكيت من الجهة الغربية. تشتهر بوكيت بمساحاتها الخضراء المتنوعة، مثل مزارع النخيل والغابات، وتضم أيضاً أكثر من 30 جزيرة أخرى. تبلغ مساحة بوكيت حوالي 570 كيلومتراً مربعاً.

معلومات عن جزيرة بوكيت

  • تمتلك بوكيت بعضًا من أفضل منتجعات السياحة في العالم لجذب المزيد من الزوار، بالإضافة إلى شواطئها الجميلة، ومن بين هذه المنتجعات شاطئ باتونج الذي يقع في الجهة الغربية للجزيرة. كما يمكن للزوار قضاء وقت ممتع في الاستمتاع بجمال الشواطئ والجلوس على الرمال، ويمكنهم الاسترخاء والحصول على الهدوء في مراكز التدليك التايلاندية، كما يمكنهم الاستمتاع بتناول عصائر الفواكه الاستوائية على الشاطئ.
  • تتميز الشواطئ بوجود العديد من الكائنات البحرية مثل سمك القرش والسلاحف البحرية، إضافة إلى الشعاب المرجانية. كما تعد هذه الشواطئ المكان المفضل لعشاق الغوص حيث تقدم لهم رحلات للغوص التي تستمر لعدة أيام. وتوفر الشواطئ أيضًا العديد من الرحلات البحرية للزوار على متن القوارب، والتي توفر لهم كل ما يحتاجونه من المأكولات والمشروبات والخدمات الترفيهية.
  • تتميز هذه الجزيرة بالتنوع الثقافي والعرقي، حيث تضم مختلف الأديان والمعتقدات، بما في ذلك الإسلام والبوذية، إلى جانب وجود عدد كبير من الصينيين فيها.
  • تعد فترة من شهر ديسمبر حتى شهر مارس هي الأوقات المثالية لزيارة هذه الجزيرة، حيث يصبح الجو معتدلاً نسبياً، ويتيح للسائحين ممارسة جميع الأنشطة المختلفة.

أجمل المعالم السياحية لجزيرة بوكيت

تضم العديد من المعالم السياحية من أبرزهم ما يلي:

فيلا أمانزي

فيلا أمانزي | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز هذه المنطقة بإطلالتها الساحرة على شواطئ الجزيرة، وتقع في الجهة الغربية منها، وهي وجهة مثالية للباحثين عن الهدوء والراحة والاسترخاء، بالإضافة إلى موقعها المتميز القريب من وسط الجزيرة والمطار.

البلدة القديمة

البلدة القديمة | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر هذه المعالم السياحية واحدة من الأماكن الشهيرة في الجزيرة، حيث تضم مجموعة من المباني التي تم تصميمها على الطراز المعماري الصيني، بالإضافة إلى العديد من المعابد.

مسرح بوكيت

مسرح بوكيت | موسوعة الشرق الأوسط

يعد من أشهر المعالم السياحية التي تحظى بإقبال كبير داخل الجزيرة، ويقدم العديد من العروض المسرحية الخاصة بالجزيرة، كما أنه واحد من أكبر المسارح في تايلاند حيث يتسع لحوالي 3000 متفرج.

حوض سمك بوكيت

حوض سمك بوكيت | موسوعة الشرق الأوسط

تضم هذه المنطقة مجموعة من الكائنات البحرية المشهورة مثل الأسماك والكابوريا، بالإضافة إلى السلاحف البحرية، ويعتبر هذا الحوض من أكبر أحواض الأسماك الزجاجية في العالم.

تمثال بوذا

تمثال بوذا | موسوعة الشرق الأوسط

هو واحد من أكبر التماثيل المنحوتة في العالم، ويشغل مساحة تقرب من 45 مترًا

اسواق بوكيت

الأسواق | موسوعة الشرق الأوسط

تتضمن الجزيرة مجموعة من الأسواق التي تقدم للسياح أشهر الأطعمة التايلاندية، ومنها المأكولات البحرية والفواكه الاستوائية مثل الرامبوتان، كما تتميز الأسواق بأن أسعار الأطعمة فيها غير مكلفة وفي متناول الجميع.

تضم الجزيرة العديد من المتاحف الأثرية والمطاعم، إلى جانب الشلالات المعروفة باسم `تون ساي`، بالإضافة إلى المحميات الطبيعية مثل محمية `كاو برا تاو`.

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى