السفرالسياحة

أجمل اماكن السياحة في جزيرة المرجان الدمام 2020

جزيرة المرجان | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم اليوم في هذا المقال كل المعلومات الهامة المتعلقة بجزيرة المرجان في الدمام. جزيرة المرجان هي أول جزيرة صناعية تم بناؤها في المملكة العربية السعودية بجهود حكومتها على مدى أكثر من ثمانية عشر عاما. تم إنشاء جزيرة المرجان في منطقة الدمام بهدف زيادة الجذب السياحي إليها، وتوفير العديد من الخدمات والمرافق السياحية المهمة مثل الرحلات البحرية والوجبات الشهية والألعاب المائية المناسبة لجميع الأعمار. في هذا المقال من موسوعتنا، نقدم لكم هذه المعلومات حول جزيرة المرجان، تابعونا.

جدول المحتويات

جزيرة المرجان

تقع جزيرة المرجان في منطقة الدمام في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، وتعد أول جزر البناء في المملكة، وتبعد مسافة 1800 متر عن الشاطئ الرئيسي للدمام، وترتبط بالشاطئ عبر جسر خاص بها.

يتميز شكل الجزيرة بفناة عالية تقام عليها، حيث تُضاء في الليل لتجذب الناس إليها، كما تزين الجزيرة بمساحات خضراء وألعاب مائية، وتُزين كورنيش شاطئ الدمام بالعديد من المرافق والخدمات السياحية المميزة التي تساعد على جذب السياح، وتُقام العديد من الحفلات والمناسبات السنوية على هذه الجزيرة والشاطئ الذي يرتبط بها عن طريق الجسر.

تُعد الجزيرة الصناعية خيارًا سياحيًا ممتازًا ومُختارًا بعناية، حيث يُمكنك الاستمتاع بجميع الأنشطة السياحية والتمتع بالأماكن الخضراء والأشجار المتنوعة التي تعمل على تنقية وتلطيف الهواء.

مظلات جزيرة المرجان

يمكن الجلوس في الهواء الطلق للشعور بالراحة والهدوء، كما يمكن الاستفادة من المظلات الملونة المنتشرة على المساحات الخضراء للحماية من أشعة الشمس الحارقة.

فنار جزيرة المرجان

يمكنك الاستمتاع بمنظر مذهل من خلال الوصول إلى قمة الفنار الموجودة على الجزيرة، حيث يمكنك مشاهدة المسطح المائي المحيط والمشاهد الرائعة والألعاب الموجودة على الشاطئ.

الفنار | موسوعة الشرق الأوسط

التجول بجزيرة المرجان

تجربة التجول في جزيرة المرجان هي واحدة من أكثر التجارب الممتعة التي يمكن تجربتها، حيث يمكنك التقاط أجمل الصور في الطبيعة الخضراء المحيطة بالجزيرة والمياه التي تحيط بها، وهذا يشعرك بالسعادة والبهجة ويخلصك من الملل أثناء رحلتك السياحية.

التجول | موسوعة الشرق الأوسط

الرحلات البحرية على جزيرة المرجان

تقدم الجزيرة باستمرار العديد من الرحلات البحرية الممتعة التي توفر لك تجربة فريدة من نوعها، حيث يمكنك الاستمتاع بأفضل وجبات الإفطار والغداء والعشاء على متن السفينة، والاستمتاع بتجربة رائعة في قلب البحر في أجواء من التشويق والتناغم بين جو السفينة وجو البحر.

يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة أفضل الأماكن البحرية والمائية المذهلة التي تواجه جزيرة أم السعد، حيث يتم تحويل الخيال إلى واقع جميل. فهذه الرحلة السياحية البحرية هي تجربة فريدة من نوعها.

الرحلة البحريةد | موسوعة الشرق الأوسط

قرية الدلافين في جزيرة المرجان

تم بناء قرية الدلافين عند مدخل جزيرة المرجان، وتتميز هذه القرية بتقديم العديد من العروض والألعاب المائية الممتعة التي تتضمن عروض الدلافين والحيوانات البحرية الأخرى في الحوض الخاص بالقرية. ويمكن للزوار المشاركة في هذه العروض والألعاب المائية طوال العام، وتوفر القرية أيضًا عروض السيرك خلال المواسم والأعياد المختلفة طوال العام.

قرية الدلافين | موسوعة الشرق الأوسط

الألعاب المائية في جزيرة المرجان

تتوفر العديد من الألعاب المائية على طول الجزيرة، مما يتيح للأطفال الاستمتاع برحلة مليئة بالمرح والسعادة، بالإضافة إلى وجود بعض المنتزهات والألعاب الأخرى المخصصة لهم.

ملاهي الأطفال | موسوعة الشرق الأوسط

مطاعم جزيرة المرجان

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الجزيرة على مقهى ومطعم خاص بها، حيث يمكن الاستمتاع بتذوق عدد من الأطباق الشهية، والوجبات الخفيفة، والمشروبات الباردة المتنوعة.

 

تم تقديم جميع المعلومات المتعلقة بجزيرة المرجان في منطقة الدمام في المملكة العربية السعودية في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة، تابعوا أحدث المعلومات على الموسوعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى