السفرالسياحة

أجمل اماكن السياحة في ايطاليا ينصح بزيارتها

أجمل اماكن السياحة في ايطاليا | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في إيطاليا تعتبر متعة ممتعة لمن لم يزرها من قبل، وذلك بسبب وجود وجهات سياحية ذات مزايا طبيعية فريدة من نوعها التي وهبها الله لتلك المناطق، بالإضافة إلى العمل الجاد الذي أدى إلى إنشاء معالم سياحية جديدة وجعلها مميزة. وسنقدم لك في هذا الجزء:

أولا: إيطاليا:

هي دولة تتبع النظام الجمهوري سياسيًا، وتقع في جنوب أوروبا على الساحل المقابل لليبيا، وتتميز بالعاصمة السياحية والثقافية المشهورة والمميزة وهي روما.

تلتقي الحدود الإيطالية مع الحدود الفرنسية والنمساوية والسويسرية والسلوفينية في جميع الاتجاهات، ويتبع النظام البرلماني في الاتجاه المحلي، ويستخدم اليورو كعملة، ويستخدم الإيطالية كلغة رئيسية للبلاد والإنجليزية ولغات أخرى ولهجات مختلفة.

تبلغ مساحة الدولة الإيطالية الجغرافية حوالي 315,200 كيلومتر مربع، ولا تشبه في الكثير من الأمور دولا أخرى، خاصة بسبب طابعها الرومانسي المشهور بها. كما أنها دولة اتحاد أوروبي، ورغم مساحتها الكبيرة، فإنها تضم حوالي 70 مليون نسمة تقريبا، مما يجعلها الدولة التي يسكنها أكبر عدد من السكان عالميا، حيث تحتل المرتبة 23 بين دول العالم من حيث الكثافة السكانية.

لماذا سميت إيطاليا هكذا؟

تعتبر التسمية مستمدة من اللغة الإغريقية وتعني `الأرض الخصبة للمواشي`، وقد تم استخدامها لوصف المنطقة الجنوبية في الأصل قبل أن تنتشر لتشمل جميع مناطق إيطاليا الحالية.

ثانيا: أجمل اماكن السياحة في ايطاليا

عند التحدث عن السياحة في إيطاليا، نجد أنها تستقبل خلال العام أكثر من 46 مليون سائح، مما يجعلها الدولة الرابعة دولياً بين الدول المزدهرة سياحيًا. ويعود هذا الازدهار إلى وجود العديد من المعالم السياحية والصناعات الفنية والثقافية، فضلاً عن كونها موطنًا لصناعة الموضة والثقافة العلمانية الحالية.

تتميز سواحل إيطاليا بالجمال والتواجد الجبلي، بالإضافة إلى الآثار القديمة المشابهة للإغريق والرومان.

تُعَدُّ السِّياحة في إيطاليا من أهمّ عوامل نموِّها الاقتصاديَّة، إضافةً إلى كونها أكبر منتج للمعكرونة الفاخرة ذات الجودة العالية والتصنيع المميَّز، وليس هذا فحسب، بل إنَّها أيضًا بلد البيتزا.

ثالثا: أهم المدائن السياحية والهامة بإيطاليا:

العاصمة روما:

عند التفكير في السياحة في إيطاليا، لا يجب تجاهل العاصمة الكبرى والمزدحمة بالسكان والأصول المتفاوتة، والتي تعتبر روما وتحمل إرثًا حضاريًا قديمًا رومانيًا، بما في ذلك معالم مشهورة مثل الكولوسيوم.

روما تحتوي على مطار دولي خاص بها يحمل اسم مطار ليوناردو دافنشي، ويتم تسميته على اسم صاحب لوحة الموناليزا. يقع المطار على بعد ٣٥ كم تقريبًا من وسط روما، ويستغرق الوصول إليه بين عدة دقائق وساعة في أسوأ الظروف المتوقعة. لتستمتع بروعة روما ومعالمها، يمكنك البقاء فيها لمدة أربعة أيام على الأقل.

من أكثر مناطق السياحة في ايطاليا داخل روما:

السلالم الإسبانية التابعة لمتحف روما المفتوح، ونافورة تريفي الباروكية المعمارية، التي يُزعم أن من يلقي النقود فيها يمكنه أن يتمنى أمنياته

ستتمتع بمشاهدة حقيقية لهضبة البلاتين، حمامات الكراكالا التي تتسع لأكثر من ألف وخمسمئة شخص، وغيرها الكثير.

البندقية:

يذكر العديد من كتاب الروايات العاطفية المدينة في رواياتهم، بسبب جمالها وتوافد السياح الذين يزورونها، وهي مدينة جميلة وآسرة تم تصميم أبنيتها بتناغم يتناسب مع جمال المكان، وتحتوي على قنوات يمكن التجول فيها بالقوارب كجزء من الجذب السياحي، ويمكن الوصول إليها عن طريق مطار فينيسيا.

من أشهر أو أكثر أماكن الزيارة أو الإقامة بالبندقية وفينسيا عامة التي تدخل ضمنيا في الساحة في ايطاليا بها:

جندول القناة الكبير هو رحلة سياحية تمر بمعالم مدينة البندقية الشهيرة، مثل ساحة سان ماركو التي تحتوي على كاتدرائية بنفس الاسم والمعروفة بفن العمارة البيزنطية والتصاميم المذهبة المتداخلة بالفسيفساء، وجسر ريالتوا وبرج كامبانيل بسان ماركو ومتحف كورير، وقبة بلانيتاريو دي ميلانوا

فلورنسا:

تقع هذه المدينة الإيطالية التراثية ذات التاريخ الغني في الشمال الإيطالي، وتتميز بالفنون والهندسة المعمارية التي انتقلت إلى العالم، بالإضافة إلى المعروضات الموجودة في معارضها، ويزورها العرب والأجانب الآخرون سنويًا، ويمكن الوصول إليها والخروج منها عبر المطار الذي يبعد فقط ستة كيلومترات عن وسط المدينة.

من أجمل مزارات السياحة بها:

يضم بيتي القصر، حدائق البوبولي، والكاتدرائية الفلورانسية. أوفيزي غاليري هو أحد متاحف القصور التاريخية. ساحة ديلا سيجنوريا تقع بالقرب من العديد من المعالم الهامة، وكذلك جسر البونتي فيكيو، وهو أقدم جسر في إيطاليا

ميلانو:

تتميز مدينة ميلان بتنوع نغمي مميز، وتضم العديد من الأثار الحضارية والتنوع الطبيعي، وتعد واحدة من أهم مدن السياحة في إيطاليا، كما تضم مطارًا يدعى مالبينسا يقع على بعد 40 كيلومترًا من وسط المدينة.

تشمل جولة الساحة الإيطالية في مدينة ميلان زيارة ساحة دومو وكاتدرائيتها ومبنى الفيتوريو ايمانويل الذي يعد مكانًا مثاليًا للاحتفالات، بالإضافة إلى المسرح الشهير لاسكالا والاكواريوم الشهير بـ بيسفيكو دي ميلان الذي يضم أكثر من مئة نوع من المخلوقات البحرية في أحواض كبيرة مرئية للزوار.

تشمل معالم سياحة ميلانو قلعة سفورزيسكو وقوس السلام، بالإضافة إلى متحف الفنان ليوناردو دافنشي الشهير

  • جنوة:

تضم بعض المعالم السياحية في هذه المدينة فيا غاريبالدي وساحة الدي فراري والكواريوم وزيارة بوكاداس ومصعد بيحو والمتحف البحري والمدينة القديمة.

تعتبر بارما وبادوا وميسينا وغيرها من المدن الإضافية داخل الدولة الإيطالية الوسطى المتوسطة القارات، وتتميز كل منها بميزات خاصة تتشابه مع نظرائها وتختلف في العمارة والتراث وغير ذلك، وستلاحظ الفرق بنفسك عند الزيارة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى