السفرالسياحة

أجمل اماكن السياحة في انطاليا شتاءا وصيفا

السياحة في انطاليا | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي دليل السياحة في انطاليا على أجمل وأشهر الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في الصيف والشتاء، وتُعد انطاليا واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي يجب على الزائر زيارتها في حياته، حيث تجذب ملايين السياح سنويًا من جميع أنحاء العالم، وتوجد بها العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية. لذلك، يجب عليك أن لا تفوت فرصة القيام برحلة سياحية إلى هذه المدينة الساحرة، ويمكنك تتبع هذا المقال للتعرف على انطاليا بشكل أفضل.

أفضل المنتجعات السياحية في مدينة انطاليا:

تحتوي مدينة أنطاليا على عدد كبير من المنتجعات السياحية الفاخرة والممتعة في الوقت نفسه، ويتضمن هذه المنتجعات السياحية ما يلي:

1-منتجع الجولف وسبا ريجنوم كاريا:

يعتبر هذا المنتجع واحدًا من أرقى وأفضل منتجعات السياحة التي يمكن الاستمتاع بها في حياتك، ويحتوي على العديد من الشواطئ الرملية الخاصة، كما يوفر عددًا كبيرًا من الغرف الواسعة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط.

2-منتج فندق تأينك انطاليا:

يقع هذا المنتجع على شاطئ لارا في مدينة أنطاليا التركية، ويبعد مسافة قصيرة جدًا عن الساحل الرملي لأنطاليا، ويمكن الوصول إلى هذا الفندق عن طريق المشي على الأقدام. ويتميز هذا الفندق بتقديم مجموعة واسعة من الغرف الفاخرة التي تطل على البحر مباشرة.

3-منتجع بيليس ديلوكس:

يُعَدُّ هذا المنتجع واحدًا من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في حياتك، حيث يحتوي على مزرعة كبيرة محاطة بأشجار الصنوبر التي تتميز بها تركيا، كما يمكنك الاستمتاع بمناظر بانورامية للبحر المتوسط من غرف المنتجع.

أجمل اماكن السياحة في انطاليا – شلالات انطاليا :

1-شلالات دودان:

تعد شلالات دودان واحدة من أجمل الشلالات التي يمكن رؤيتها في تركيا، وتقع في مدينة أنطاليا، حيث تصل ارتفاعها إلى 22 مترًا عن سطح البحر، ويصب الماء من الشلال في البحر الأبيض المتوسط من ارتفاع يصل إلى 40 مترًا.

أما الأنشطة التي يمكنك القيام بها في شلالات دودان، فهي:

يمكنك ركوب إحدى السفن التي تنطلق من ميناء كاليتشي وتمر بالشلالات، أو يمكنك المشي على الممر المخصص لها، وهذه تجربة مثيرة جداً يمكنك الاستمتاع بها في حياتك، خاصةً في فصل الصيف حيث يمكنك ترطيب جسمك ببعض قطرات الماء التي يرشها الشلال عليك.

2-شلالات كورشونلو:

تقع شلالات كورشونلو وسط غابة الصنوبر الجميلة التي تبعد حوالي 20 كيلومترًا فقط عن مدينة أنطاليا، وتم تحويلها إلى مزار للسائحين في عام 1986م، وتحوي الحديقة الطبيعية التي تطل على الشلالات العديد من الأشجار مثل الصفصاف والزيتون والغار والصنوبر، كما يمكن رؤية العديد من الحيوانات مثل السلاحف المائية والسناجب والأرانب والهدهد والخفافيش وغيرها، مما يجعلها واحدة من الوجهات السياحية المميزة في أنطاليا.

أجمل شواطيء انطاليا :

-شاطئ كونيلتي:

يُعد هذا الشاطئ واحدًا من أجمل شواطئ مدينة أنطاليا وأكثرها شهرة، وحاز على جائزة الراية الزرقاء العالمية، ويتميز بجوه البديع. كما أنه يُعد المقصد الأول لكل الزوار من جميع دول العالم، وذلك بسبب سحره. ويُعد من الأماكن التي تشهد زحامًا كبيرًا خلال فصل الصيف من قبل سكان المدينة وغيرهم.

-شاطئ اوليمبوس:

يعتبر هذا الشاطئ واحداً من أجمل الشواطئ التي يمكن لأي شخص رؤيتها على الإطلاق في حياته، حيث يتميز بالمياه الشفافة التي تسمح لك برؤية الحصى على قاع البحر على عمق 8 مترات فقط، وهذا يدل على نقاء المياه وشفافيتها. كما يحيط الشاطئ بعدد كبير من المناطق التاريخية الأثرية التي يمكن للزائر الاستمتاع بزيارتها، ويتميز هذا المكان بتوفر عدد كبير من الشقق السكنية المتاحة للإيجار وبأسعار معقولة.

-شاطئ داملاتاش:

يعد هذا الشاطئ واحدًا من الشواطئ الرملية التي تقع في غرب شبه الجزيرة العربية في انطاليا، ويتميز هذا الشاطئ بوجود كهف داملاتاش أمامه.

يعتبر هذا الشاطئ واحداً من أجمل الشواطئ، ويتميز بجزء منه يسمى شاطئ كليوباترا، وتتميز مياه هذا الشاطئ بسحرها وجمالها ونقائها، حتى يمكنك رؤية الأسماك والحيوانات البحرية وهي تعوم في المياه أمام عينيك، والأفضل أن دخول هذا الشاطئ مجاني تماماً.

-شاطئ لارا:

يتميز هذا الشاطئ الواقع في مدينة أنطاليا بمساحته الكبيرة جدًا ووجود عدد كبير من المطاعم والمقاهي والأنشطة الترفيهية الأخرى، كما يحتوي هذا المكان على عدد من المناطق الترفيهية للأطفال، ويزور السياح هذا الشاطئ بانتظام للاستمتاع بالرمال الذهبية الموجودة على الشاطئ.

تمثلت هذه جولة في الأماكن السياحية الرئيسية في انطاليا، والتي يُنصح بعدم تفويت فرصة الحصول على تذكرة سياحية هناك للاستمتاع بها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى