السفرالسياحة

أجمل المناطق المطلة على البحر في تركيا

TR DLM SENTIDO LYKIA RESORT SPA 5P79DOQ 00005 | موسوعة الشرق الأوسط

تركيا هي واحدة من أجمل البلدان السياحية في العالم، وتشتهر بمعمارها الرائع والآثار الكثيرة والطبيعة الخلابة، وتضم عددًا من المدن الجميلة التي تطل على البحر الأسود، وسنعرض لكم أفضل هذه المدن وما يميز كل منها، بالإضافة إلى أفضل المنتجعات للإقامة والاستجمام، وذلك على الموسوعة .

جدول المحتويات

أجمل المناطق المطلة على البحر في تركيا :

مدينة بولو:

تعد من أجمل المدن الساحرة في تركيا وتقع في غرب البحر الأسود، وتشتهر بجمال الطبيعة الجبلية والغابات الكثيفة والبحيرات النقية الصافية المريحة للناظرين. وستجد هناك الكثير من المساحات الخضراء الشاسعة والنباتات الفريدة من نوعها، حيث يوجد في بولو أكثر من 7 آلاف نوع من النباتات النادرة. لن ترغب أبدًا في مغادرة هذه الجنة الخضراء.

أنشطة يمكن عملها في بولو:

  • تقع بحيرة بولو على بعد 32 كيلومتراً غرب المدينة، وترتفع بشكل شاهق حيث يبلغ ارتفاعها 1325 متراً فوق سطح البحر، وتستحق الزيارة.
  • يُعد جمال الطبيعة وجودة الهواء في المنطقة أحد أهم عوامل الجذب السياحي، ويمكن للسياح أن يأخذوا جولة في البحيرة والتمتع بجمال الهواء الطلق المنعش.
  • يمكن زيارة الينابيع الحرارية الموجودة في كاراجاسو جنوب مدينة بولو، والتي تشتهر بمياهها المباركة والتي تستخدم في علاج الأمراض منذ القدم.
  • فيما يتعلق بالترفيه في المدينة، يمكن زيارة العديد من المعالم الأثرية التي توجد في المدينة والتي تعبر عن جمال المعمار، مثل مسجد يلدريم بيازيت الذي يعد واحدًا من أجمل المساجد في تركيا.

سينوب:

تقع معظم مقاطعة سينوب على الساحل الشرقي للبحر الأسود، وتتمتع بالكثير من النباتات الطبيعية والجو المعتدل على مدار العام، ولذلك تُعدُّ سينوب واحدة من أفضل الوجهات السياحية المطلة على البحر الأسود في تركيا.

“يمكنك الاستراحة في وسط المناظر الطبيعية الخلابة ومشاهدة البحيرة الجميلة.

تجول في المعالم الأثرية القديمة مثل القلعة الشهيرة ومسجد علاج الدين والمتاحف القديمة ومعبد سيرابيس. يمكنك أيضًا زيارة شلالات آر فالك التي ستأسرك منذ اللحظة الأولى.

مدينة أوردو:

تعد تركيا المطلة على البحر الأسود واحدة من الوجهات السياحية الرائعة، حيث تتميز بجمال بساتين البندق الممتدة على مساحة تزيد عن 100 كيلومتر مربع من المسطحات الخضراء، بجانب روعة الشواطئ وجمال الهضاب، وخصوصًا هضبة كامباسي التي يتجاوز ارتفاعها 1200 متر، وهضبة كيفالان التي تمتد لمسافة تقرب من 2 كيلومتر من جنوب أوردو.

لا يجب تفويت زيارة القرى الصغيرة المحيطة بالمدينة التي تعتبر من أهدأ الأماكن في البحر الأسود، بالإضافة إلى المنطقة اليونانية العتيقة التي تتميز بالأزقة الضيقة والمنازل التي لا تزال صامدة مع مرور الزمن.

أرتفين:

تقع هذه المنطقة على حدود القوقاز في الدولة، ويتميز المناخ فيها بالاعتدال طوال العام وجمال المسطحات الخضراء الموجودة فيها، وتجذب آلاف السياح كل سنة، مما يجعلها واحدة من أجمل الهضاب في تركيا.

ستجد في أرتفين العديد من المتاحف العتيقة التي تنبض بعبق التاريخ والتي تم إنشاؤها من قبل الجورجيين، وينصح بزيارة نهر كوروه إذا كنت من ممارسي التجديف، حيث يعتبر النهر الأسرع التي تجري في المدينة.

إذا كنت من محبي المشي والجري، فلا يمكنك تفويت زيارة جبال كاكار ووديان ماكاهيل، حيث تتاح لك فرصة مشاهدة المنازل العثمانية العتيقة والمساجد العثمانية الجميلة التصميم والمعمارية.

ريزا:

على الرغم من أن معظم مناطق تركيا تغطيها الثلوج والجليد أو الصخور، إلا أن محافظة ريزا تتميز بخضرتها طوال العام واشتهرت بزراعة الأشجار المثمرة، كما أن الشاي هو منتج محلي مشهور فيها ويعد رمزًا للمحافظة.

أثناء التنزه في ريزا، يمكنك أن تشم رائحة الشاي العطرية الممزوجة بالهواء النقي، وكأن المدينة تدعوك للتمتع بكوب من الشاي. كما يمكنك الاسترخاء والراحة في حديقة زيري الجميلة التي تعد واحدة من أجمل الأماكن في العالم، كما يمكنك زيارة العديد من الشلالات الساحرة والقرى التي تقع في المنطقة.

مدينة أماسرا:

تُعتبر هذه المدينة من أجمل المدن التي تطل على البحر الأسود مباشرةً، وتتميز بالطبيعة الصخرية والمنازل المتعددة الألوان التي تطل على الشوارع والأزقة الضيقة وتبلغ نهايتها البحر الأسود. وسوف تشعر وكأنك جزء من لوحة فنية رائعة، وإذا كنت من محبي التصوير فستلتقط أروع الصور في حياتك بين الأشجار الجميلة والمسطحات الفريدة والبحر الرائع.

لا تفوت زيارة القلعة البيزنطية الموجودة بجوار الميناء الصغير أثناء زيارتك للمدينة، بالإضافة إلى المتحف العتيق الموجود فيها. يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في المدينة، مثل السباحة وأخذ حمام شمس ومشاهدة معالم البلدة القديمة، أو أخذ جولة على القارب المتوفر في الميناء لزيارة الخلجان التي تنتشر في المنطقة.

مدينة سورمين:

تعتبر هذه المدينة من المدن الصغيرة من حيث المساحة، وتقع شرق مدينة طرابزون، وتشتهر بوجود العديد من المواقع الأثرية التي تعود للحضارة اليونانية القديمة. وللاستفادة الأفضل وللحصول على المعلومات الأكبر عن الآثار، يمكن زيارة قلعة سورمين التي تعود إلى العصور الوسطى وقصر بيوكوولو كوناي الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر، برفقة دليل محلي يعرف بالتفصيل عن تاريخ كل معلم أثري، وستزيد هذه الزيارة من شعورك بالفخر والتقدير لتاريخ هذه المدينة الرائعة.

اسم منتجع سياحي على البحر الأسود:

Gazelle resort & spa:

يعد هذا المنتجع واحدًا من أفضل المنتجعات العلاجية على البحر الأسود، ويقدم أفضل الخدمات مقابل ألف دولار في اليوم الواحد.

توفوتيل ترايزون

سيكلفك يوم واحد في المنتجع السياحي 3000 جنيه، ولكن يستحق ذلك، حيث يطل على البحر مباشرة، مما يضفي تجربة لا تنسى، ويقدم أشهى الأطباق التركية وأفضل الخدمات في منطقة البحر الأسود. يعتبر المكان فاخرا وسوف تشعر كأنك في قصرك الخاص، وتحيط بك الطبيعة من كل اتجاه. يمكنك أيضا الحجز عبر موقع المنتجع على الإنترنت وتحديد المدة التي ستقضيها وموعد الوصول والمغادرة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى