السفرالسياحة

أجمل المناطق السياحية في سويسرا

المناطق السياحية في سويسرا | موسوعة الشرق الأوسط

يوصى دليل أجمل المناطق السياحية في سويسرا بزيارة العديد من المواقع التي اشتهرت بها الدولة على مستوى العالم، والتي تشمل الجبال الألبية والبحيرات الزرقاء والمروج والأنهار الجليدية والقرى الساحرة، بالإضافة إلى الكنوز الثقافية في المدن والمراكز السياحية. تقدم سويسرا مجموعة متنوعة من الأماكن الرائعة، مثل زيورخ وجنيف وبازل ولوزان، بالإضافة إلى العديد من المتاحف العالمية .

تتميز سويسرا بالعمارة الجميلة القديمة والفنون الحيوية والأطعمة الفاخرة والكماليات التي تعود لأكبر المدن. كما تضم العديد من المدن الصغيرة والمنتجعات المثالية لمحبي المناظر الطبيعية والاسترخاء. تعتبر سويسرا وجهة مهمة لمحبي التزلج في فصل الشتاء، حيث توجد العديد من المنتجعات العالمية مثل غريندلوالد وغشتاد ومرن وربرمات وسانت موريتز. وفي فصل الصيف، تقدم معظم المنتجعات خدمات لمحبي المشي والتنزه. لذا، يقدم موقع الموسوعة أهم الوجهات السياحية في سويسرا التي يزورها الكثير من السياح كل عام.

أشهر المناطق السياحية في سويسرا :

كما ذُكر سابقًا، تملك سويسرا العديد من الوجهات السياحية التي تجعلها واحدة من أهم الدول التي يتجه إليها السياح من جميع أنحاء العالم، ومن بين أهم هذه الوجهات السياحية مناطقها الجذابة:

  • ماترهورن:

تعتبر قمة ماترهورن واحدة من أهم الجبال في سويسرا، حيث تصل إلى ارتفاع 4478 مترًا، وتقع على الحدود الإيطالية، وتجذب آلاف الزوار ذوي الخبرة كل صيف. وعند الوصول إلى قمة ماترهورن، يمكن الوصول إلى القرية الخلابة زيرمات، والتي تعتبر من أعلى المنتجعات الدولية، وتشتهر بالشاليهات الخلابة والفنادق والمطاعم على مستوى العالم، ويتم سحب العربات بالخيول، ولكن يتم حظر العربات داخل القرية للحفاظ على نظافة المنطقة وأجوائها السلمية.

  • جونغفراوجوتش:

تُعد رحلة القطار إلى جونغفراوجوتش وشرفة المراقبة والمرصد العلمي الواقع على ارتفاع يُقدر بـ 3454 مترًا من أهم التجارب الشعبية والرائعة في مدينة أوبرا لاند بيرونيز.

  • إنترلاكن:

تقع إنترلاكن بين بحيرة تون إلى الغرب وبحيرة بريننز إلى الشرق، وتعد واحدة من أهم منتجعات العطلات الصيفية والأكثر شعبية في سويسرا. ويعتبر هوهماتت المعلم الرئيسي الذي يجذب السياح للمدينة، حيث يعد معجزة في التخطيط الحضري ويضم 35 فدانًا من المساحات المفتوحة، بما في ذلك حدائق الزهور والكافيهات والفنادق والمطاعم. وتقع قمة انترلاكن فوق المدينة، مما يوفر فرصة رائعة لتجربة مغامرات جبال الألب. كما يحتوي المدينة على أكثر من 45 تلفريكًا وسكة حديدية ومصاعد للتزلج، وذلك لنقل السياح إلى المناطق الريفية المحيطة بها.

  • لوسيرن:

تحوي مدينة لوسيرن مجموعة متنوعة من العوامل التي تجذب السياح، بما في ذلك البحيرة الزرقاء اللامعة المحاطة بالجبال والبلدة القديمة التي ترجع إلى القرون الوسطى، وتميزها بفوقها عدم وجود السيارات وجسورها المغطاه والعديد من المنتزهات على الواجهة البحرية والمباني التاريخية والساحات المشمسة مع بعض النوافير الرائعة.

  • بحيرة جنيف:

تُعَدُّ بحيرة جنيف إحدى أكبر البحيرات في جبال الألب في أوروبا، حيث تمتد عبر الحدود السويسرية والفرنسية، وتضم العديد من المدن السويسرية الشهيرة على شواطئها، بما في ذلك مدينة جنيف التي تُسَمَّى “مدينة السلام” وتقع على قمة الجبل المغطى بالثلوج، حيث يتقاطع نهر الروان مع بحيرة جنيف. كما تبعد مدينة لوزان الجميلة والمميزة أكثر من 62 كم عن جنيف، وتجذب الكثير من السياح.

  • قلعة تشليون:

يمكن أن تقع قلعة تشليون، التي ألهمت العديد من الفنانين والكتاب على مر القرون، على شواطئ بحيرة جنيف بالقرب من مونترو، ويتألف المجمع من 25 مبنى متجمع حول ثلاث ساحات تطل على مناظر خلابة للبحيرة.

  • سانت موريتز:

تُعتبر البحيرات الفيروزية والأنهار الجلدية وغابات جبال الألب، والقمم المعرجة، من أهم الأماكن السياحية التي أعطت سانت موريتز مكانة بارزة في الوجهات الجبلية العالمية، وتنقسم المدينة إلى قسمين وهما سانت موريتز ودورف، ويطل الأول على بحيرة سانت موريتز وسانت موريتز باد، ويطل الثاني على أرض الوادي، وتتحدث المدينة العديد من اللغات بينها الألمانية والفرنسية والإيطالية والإنجليزية وغيرها من اللغات التي يستخدمها السياح.

  • برن:

برن هي عاصمة سويسرا الموجودة على شبه جزيرة في نهر الأري، وتتميز هذه المدينة بتاريخها القديم الذي يعود للقرون الوسطى وتعتبر من أهم المواقع التراثية في العالم وفقًا لليونسكو، وتقدم برن العاصمة لزوارها العديد من الأسواق والمتاحف العريقة والحدائق الخلابة والمباني التاريخية الجميلة.

  • بازل:

  • تمثل زيارة بازل فرصة كبيرة للاستمتاع بالأجواء التاريخية الكلاسيكية والأنيقة التي تتميز بها هذه المدينة السويسرية، حيث تضم بازل معالم سياحية متميزة مثل كنيسة بازل العريقة وعماراتها الفريدة ونهر الراين، بالإضافة إلى حديقة الحيوان التي تُعتبر واحدة من أفضل الحدائق في العالم، والمعالم المعمارية الهامة مثل كاتدرائية المدينة ومتاحف الفن الجميل والمسارح ودور العرض الموسيقية الكلاسيكية، مما يجعلها واحدة من المعالم السياحية التي تجذب السياح.
  • لوزان:

يفضل العديد من السياح الذين يزورون سويسرا التوجه على الفور إلى لوزان والتمتع بجولة فيها وزيارة المعالم السياحية التاريخية الهامة مثل كاتدرائية نوتردام ومتحف أولمبيا، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة والخلابة، سواء كانت حدائق أو بحيرات أو متنزهات ساحرة تجذب الأنظار.

  • زيرمات:

تُعد زيرمات واحدة من أشهر المناطق السياحية الشتوية في العالم، وذلك بفضل المنتجعات الفاخرة التي تتواجد فيها والتي توفر فرصة لعشاق التزلج ورياضيي الجبال للاستمتاع بالأجواء الجليدية الخلابة على قمم الجبال. وتُعتبر زيرمات جزءًا من سلسلة جبال الألب الشهيرة، وتتميز بالمتاجر الفاخرة التي تبيع الماركات العالمية والتي توفر فرصة للسياح للتسوق.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى