السفرالسياحة

أجمل المناطق السياحية في الامارات مع الصور

مناطق سياحية في الإمارات | موسوعة الشرق الأوسط

نطرح عليكم اليوم في مقالنا من موسوعة المناطق السياحية في الإمارات بالصور، وهي دولة اقتصادية رائدة على مستوى العالم وتتألف من سبع إمارات هي أبوظبي، دبي، الفجيرة، الشارقة، عجمان، رأس الخيمة، وأم القيوين.

تعتبر واجهة عالمية مهمة حيث يأتي إليها ملايين السياح في كل عام، وذلك بفضل وجود العديد من المعالم السياحية والأنشطة الترفيهية الرائعة، وتتميز بموقعجغرافي مهم واستراتيجي.

وهناك يمكنك أن تستمع بالشواطئ ورمالها الناعمة، وأيضاً بإمكانك أن تذهب إلى الصحراء المُدهشة، وغيرها من الأنشطة المختلفة التي بإمكانك القيام بها، فإذا كنت ترغب في الإطلاع على أفضل الأماكن السياحية في كل إمارة على حدا، سنعرض لك قائمة أجمل مناطق سياحية في الإمارات ينصح بزيارتها.

دليل المناطق السياحية في الامارات مع الصور

كل إمارة من الإمارات السبع تحتوي على معالم سياحية وأماكن مميزة تميزها عن غيرها، وقد اهتمت دولة الإمارات بالقطاع السياحي بشكل كبير، وقامت ببناء فنادق فاخرة وراقية، وأيضا أنشأت الكثير من المشروعات الترفيهية والتعليمية المختلفة التي تناسب السكان بأذواقهم المتنوعة، وسنتحدث عن بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها في كل إمارة خلال النقاط التالية.

اجمل اماكن السياحة في دبي

برج خليفة

يعتبر برج خليفة من أهم المعالم السياحية والأشهر داخل إمارة دبي، وهو الأكثر ارتفاعًا في العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى 828 مترًا، ويحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي وأماكن التسوق، بالإضافة إلى الشقق السكنية والفنادق الفاخرة، ويمكنك أن تصعد إلى الطوابق الأخيرة وتستمتع برؤية إمارة دبي بمنظرها الرائع.

برج خليفة4 | موسوعة الشرق الأوسط

نخلة جميرا

هذه هي أكبر جزيرة اصطناعية في العالم، وتم بناؤها على شكل نخلة، وتضم فنادق فاخرة ومطاعم ومقاهي متنوعة.

نخلة جميرا1 | موسوعة الشرق الأوسط

نافورة دبي

تعد هذه النافورة أكبر نافورة راقصة في العالم، حيث يبلغ ارتفاع المياه فيها 150 مترًا في الهواء الطلق، وتقع بجوار برج خليفة، ويمكن للزوار مشاهدة العروض المائية المذهلة والاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الإضاءة الزاهية والمبهجة.

نافورة دبي61 | موسوعة الشرق الأوسط

بالإضافة إلى العديد من الأماكن الأخرى المشهورة في دبي، مثل القرية العالمية وقرية التراث والغوص ومتحف دبي وحي الفهيدي التاريخي وسوق الذهب والمفروشات والتوابل وسكي دبي، فإنها تضم أيضًا العديد من الشواطئ والمنتزهات والحدائق وغيرها.

أجمل اماكن السياحة في ابوظبي

جامع الشيخ زايد الكبير 

يعتبر موقعًا جذابًا من أشهر أماكن أبوظبي، وتم تصميمه على الطراز الإسلامي العربي، ويعد تحفة معمارية مذهلة، حيث تتميز برخام أبيض ناصع اللون، وتتألف الأرضيات والجدران من أحجار ملونة، وتحتوي على أكبر سجادة في العالم.

جامع الشيخ زايد الكبير | موسوعة الشرق الأوسط

عالم فيراري

في هذا المكان، يمكن للزوار أن يستمتعوا بالعديد من المغامرات، حيث يوجد أسرع سفينة دوارة في العالم، وحديقة مليئة بالأشياء المثيرة، بما في ذلك معارض لسيارات فيراري، وسباقات، وألعاب ومرافق ترفيهية وأكثر من ذلك.

عالم فيراري | موسوعة الشرق الأوسط

قصر الإمارات

يعد هذا الفندق الأكثر فخامة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وتصميمه رائع، حيث يطل على الخليج ويتميز بشاطئ رملي يبلغ طوله حوالي 1.3 كيلومتر، ويضم حدائق ومنتزهات ممتدة، بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات المختلفة وامتلاكه عددًا من المطاعم المتنوعة التي تُقدم للزوار أشهى أنواع الطعام.

قصر الإمارات | موسوعة الشرق الأوسط

أجمل الأماكن السياحية في إمارة الفجيرة

شواطئ الفجيرة

تعتبر هذه الإمارة الوحيدة التي تقع على الساحل الشرقي، وبالتالي تحتوي على العديد من الشواطئ الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بالغوص والغطس بين الأسماك والسلاحف المتنوعة، والتعرف على الحياة البحرية عن قرب.

الغوص | موسوعة الشرق الأوسط

مسجد البادية

هذه الإمارة غنية بالتاريخ، ويمكنك اكتشاف جزء من هذا التاريخ من خلال زيارة مسجد البادية الصغير، الذي يُعَدُّ الأقدم على مستوى دولة الإمارات بأكملها، حيث تم بناؤه في عام 1446 هـ.

مسجد البادية في إمارة الفجيرة | موسوعة الشرق الأوسط

أجمل الأماكن السياحية في إمارة رأس الخيمة

فيا فيراتا

يمكنك زيارة هذا المكان لتستمتع بالطبيعة الخلابة وتتسلق الجبال، إذا كنت من محبي الهواء الطلق والمغامرة فهذه فرصة عظيمة بالنسبة لك.

فيا فيراتا في إمارة رأس الخيمة | موسوعة الشرق الأوسط

الجزيرة الحمراء

تعود تاريخ هذه القرية إلى القرن الرابع عشر، وهي تُعرف باسم مدينة الأشباح، وتعتبر قرية مهجورة وصغيرة المساحة.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكنك زيارة حصن ضاية ومدينة جلفار والأودية الموجودة هناك، وأبراج الحراسة.

الجزيرة الحمراء في إمارة رأس الخيمة | موسوعة الشرق الأوسط

أجمل الأماكن السياحية في إمارة الشارقة

متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي

بزيارة هذا المكان، يمكنك مشاهدة أفضل الحيوانات والنباتات الموجودة في الإمارات العربية، والتي تعود للفترة قبل إنشاء المدن.

متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي | موسوعة الشرق الأوسط

السوق الأزرق

يعود بناء هذا السوق إلى عام 1978، وهو واحد من المعالم الشهيرة داخل الإمارة، حيث يضم 600 متجر، ويمكن زيارته للاستمتاع بالأجواء المميزة، وشراء الهدايا التذكارية والمجوهرات وغيرها.

السوق الأزرق في إمارة الشارقة | موسوعة الشرق الأوسط

أجمل الأماكن السياحية في إمارة عجمان

متحف عجمان الإمارات 

من الأماكن السياحية والتاريخية التي تعبر عن تراث وتاريخ الإمارة، يعتبر هذا المكان كان قديمًا حصنًا ومقرًا للرئاسة، وقد تم بناؤه خلال القرن الثامن عشر، وتحول فيما بعد إلى متحف، بحيث يمكن للزائر أن يزوره ويتعرف على ثقافة المواطنين الإماراتيين.

متحف عجمان الإمارات | موسوعة الشرق الأوسط

كورنيش عجمان

يمكنك التنزه على هذا الكورنيش للاستمتاع بمناظر البحر الجميلة والرائعة، وهناك أماكن مخصصة للاسترخاء والراحة.

كورنيش عجمان | موسوعة الشرق الأوسط

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك زيارة العديد من المواقع السياحية في عجمان، مثل السوق الصيني، حديقة الحميدية، حديقة الراشدية، سوق الذهب، المركز الثقافي، ومركز عجمان سيتي.

أجمل الأماكن السياحية في إمارة أم القيوين

جزيرة السينية

هذه المحمية الطبيعية هي أحد المعالم السياحية المهمة في هذه الإمارة، حيث تضم العديد من الحيوانات والطيور بأنواعها المختلفة، وكذلك الكثير من الأشجار والنباتات الطبيعية، ولها أيضًا أهمية أثرية كبيرة.

جزيرة السينية | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة الشيخ زايد

تتميز هذه المنطقة بجمالها وسحرها الخاص بالمساحات الخضراء الرائعة، حيث يمكن للزوّار الاستمتاع بالزهور والأشجار الكثيفة، وتحتوي على العديد من الألعاب المختلفة التي تناسب جميع الأعمار، كما تستخدم أحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية الحديثة في تطويرها الداخلي.

حديقة الشيخ زايد | موسوعة الشرق الأوسط

بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الأماكن الأخرى، مثل كورنيش أم القيوين، دريم لاند، متحف أم القيوين، خور البيضاء، وجزر أم القيوين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى