السفرالسياحة

أجمل الأماكن في إيطاليا

اماكن سياحيه ايطاليا | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم في هذا المقال أجمل الأماكن في إيطاليا، فإيطاليا تضم العديد من المدن التي تحتوي على الأماكن السياحية المميزة، وتجذب الكثير من الزوار بسبب جمالها كمدينة سياحية، وسوف نعرف في هذا المقال عن أفضل الأماكن السياحية الموجودة في إيطاليا.

جدول المحتويات

أجمل الأماكن في إيطاليا :

أولًا : روما :

تُعَدُّ مدينة روما واحدةً من أجمل مدن إيطاليا، وذلك لأنها تعد عاصمةً لإيطاليا. وتضمُّ مدينة روما العديد من المعالم السياحية والأثرية القديمة، ومنها الكنائس التي ترجع إلى العصور الوسطى، والنوافير، والمتاحف القديمة، والقصور التي تعود إلى عصر النهضة. وهي من المدن التاريخية التي تتمتع بجاذبيةٍ خاصةٍ عن غيرها من مدن إيطاليا. كما تحتوي على مدينة الفاتيكان وساحة القديس بطرس الشهيرة.

ثانيًا : ميلانو :

تُعَدُّ ميلانو واحدةً من أهم الوجهات السياحية في إيطاليا، ويعود ذلك إلى توفرها على جميع وسائل الرفاهية؛ فهي تضم العديد من المحلات التجارية ومراكز التسوق الكبيرة، وليس هذا فحسب، بل إنها تضم أيضًا دور الأوبرا الشهيرة لاسكالا، والتي تُعدُّ واحدةً من أشهر دور الأوبرا في العالم كله، بالإضافة إلى عدد كبير من المعارض والمطاعم التي تُقَدِّمُ أشهى الأطعمة العالمية.

ثالثًا : فلورنسا :

تُعَدُّ مدينة فلورنسا واحدة من أشهر المدن السياحية في إيطاليا، وذلك بسبب وجود عدد كبير من المراكز ذات التصميم المعماري الرائع، بالإضافة إلى وجود الساحة الكبيرة التي تُعَدُّ واحدة من أشهر المناطق في المدينة. وليس هذا فقط، إذ تضُمُّ فلورنسا أيضًا العديد من القصور الفخمة والمتاحف القديمة التي يتوافد عليها الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم. كما تحتوي المدينة على عدد كبير من اللوحات الشهيرة والتماثيل والمنحوتات لعشاق الفنون.

رابعًا : البندقية :

تعد مدينة البندقية واحدة من أجمل المناطق في إيطاليا، حيث تتكون من مجموعة كبيرة من الجزر التي يبلغ عددها أكثر من مائة وثمانية عشر جزيرة متصلة بالجسور، وتعتبر مدينة البندقية واحدة من أجمل المدن التي يزورها الكثير من الزوار وخاصة عشاق الجمال والرومانسية.

خامسًا : ميلان :

تُعَدُّ مدينة ميلان واحدةً من أهمِّ مدن إيطاليا وأغناها، ورغم تعرُّضها للقصف خلال الحرب العالمية الثانية، تم إعادة بنائها لتصبح واحدةً من أجمل المدن، وتضم أكبر كاتدرائيةٍ قوطيةٍ وواحدةً من أهمِّ أعمال الفنان والرسام ليوناردو، إضافةً إلى دار الأوبرا الشهيرة سكالا.

سادسًا : نابولي :

تُعد مدينة نابولي واحدة من أفضل المدن في إيطاليا من حيث الجمال، حيث تقع على الساحل الجنوبي وتحتوي على الكثير من الكنوز القديمة والمواقع الأثرية التي تعكس الحضارة القديمة والتراث، بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال الفنية القديمة.

سابعًا : تورينو :

تُعَدُّ مدينة تورينو واحدة من أهم المدن السياحية في إيطاليا، حيث تضم عددًا كبيرًا من المعالم السياحية القديمة، وتقع في منطقة شمال غرب إيطاليا بين نهر بو المشهور وجبال الألب. كما تضم المدينة عددًا كبيرًا من المراكز الثقافية والمتاحف العظيمة، بالإضافة إلى المتاحف الأثرية والتاريخية والقصور الفخمة القديمة. وبالإضافة إلى ذلك، تتميز مدينة تورينو بالعديد من المحلات التجارية التي تضم أجمل السلع العالمية.

ثامنًا : بولونيا :

هذا المكان واحد من أروع الأماكن في العالم، حيث يتميز بالحضارة والجمال في شوارعه والمحلات التي توجد في كل مكان، وتضم المدينة العديد من الساحات الكبيرة المناسبة لعاشقي المشي تحت المطر، كما تحتوي على عدد كبير من المعالم التاريخية التي تعود إلى القرون الوسطى.

تاسعًا : فيرونا :

تعتبر فيرونا واحدة من أشهر وأكبر مدن إيطاليا، نظرًا لمساحتها الكبيرة، واشتهرت هذه المدينة بقصة روميو وجولييت الشهيرة، وتضم المدينة العديد من المهرجانات، إلى جانب مجموعة كبيرة من الآثار الرومانية القديمة، وليس هذا فحسب، بل تضم أيضًا مجمع القلعة الشهير، إلى جانب العديد من المباني القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى.

عاشرًا : جنوة :

تُعدّ جنوة واحدة من أجمل وأهم مدن إيطاليا، ويعود ذلك لاحتوائها على ميناءٍ رئيسي، وهو ما يجعلها مهمةً بشكلٍ خاص، بالإضافة إلى وجود العديد من القصور والمتاحف القديمة والكنائس، ولهذا فهي تعتبر من أكثر المدن التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

الحادي عشر : سيينا :

تُعَدُّ مدينة سيينا واحدة من أجمل وأشهر مدن إيطاليا، إذ تم بناؤها على ثلاثة تلال في توسكانا، وتحتوي المدينة على العديد من المباني القديمة التي تم تصميمها وبناؤها في العصور الوسطى، إلى جانب العديد من المعالم السياحية القديمة والحدائق الكثيرة التي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة. كما يُعَدُّ المركز التاريخي للمدينة واحداً من أكثر المناطق جذبًا للسياح في العالم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى