السفرالسياحة

أجمل الأماكن السياحية في دبي

أجمل الأماكن السياحية في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

تضم مدينة دبي العديد من المعالم السياحية المتعددة، وهذا ما جعل إمارة دبي واحدة من أهم المدن العربية، حيث تتميز إمارة دبي بالسحر والجاذبية، مما يجذب الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم، وسنتعرف في هذا المقال على أجمل الأماكن السياحية في إمارة دبي

أجمل الأماكن السياحية في دبي :

أولًا: برج خليفة:

يعد برج خليفة واحداً من أشهر المعالم السياحية في دبي؛ حيث يُعَدُّ موقعاً سياحياً شهيراً يجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم. يتميز هذا البرج بارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى حوالي 828 متراً، ورغم أنه تم افتتاحه في عام 2010، إلا أنه حقق شهرة كبيرة. يحتوي البرج على العديد من المطاعم بما في ذلك مطعم “اتموسفير” الذي يقدم أنواعاً مختلفة من الأطعمة اللذيذة. كما يضم البرج حديقة ومسجداً من أعلى المساجد في العالم، وأيضاً مسبحاً يمكن السباحة فيه والاستمتاع بإطلالة على مدينة دبي.

مواعيد زيارة برج خليفة وأسعار الدخول:

يمكن زيارة برج خليفة في أي يوم من الأسبوع من الساعة الصباحية حتى الثامنة مساءً، وتكون تكلفة الدخول إلى البرج 400 درهم إماراتي فقط.

ثانيًا: نافورة دبي:

تُعدُّ نافورة دبي من أهمِّ معالم دبي السياحية، حيث تعدُّ واحدة من أجمل النوافير في العالم، وتسمى بالنافورة الراقصة لأنها تُقدِّم العديد من العروض المختلفة، وترتفع إلى ارتفاع يصل إلى خمسين قدمًا تقريبًا، وترقص المياه فيها على إيقاع الموسيقى، وتُضيء بأضواء جذابة خلال العروض الليلية.

سعر تذكرة الدخول إلى نافورة دبي:

يمكن الاستمتاع بجميع العروض المتاحة في النافورة طوال اليوم، ولكن في فترات المساء تكون العروض أفضل حيث تتميز بالأضواء والأنغام. تكلفة دخول النافورة للاستمتاع بعروضها تكون خمسة وستون درهم إماراتي للفرد الواحد.

ثالثًا: برج العرب:

يعد برج العرب أحد أهم معالم دبي السياحية، حيث تم إنشاؤه على جزيرة صناعية، ويتميز بأنه يبعد عن الشاطئ بمسافة قريبة تصل إلى 100 متر فقط، كما يتميز البرج بتصميمه وديكوراته الفريدة، ويضم عددًا من المراكز العلاجية والحمامات المخصصة للعلاج، بالإضافة إلى مطاعم متنوعة، ومن بينها مطعم تحت الماء الذي يمكن الوصول إليه عبر الغواصة الخاصة بالمطعم، ويتوفر أيضًا عدد كبير من الغرف الفاخرة والمجهزة بأعلى المعايير.

رابعًا: أوبرا دبي:

تُعَدُّ أوبرا دبي واحدة من أشهر وأبرز معالم دبي السياحية، حيث إن تصميم الجزء الخارجي للأوبرا شبيه بمركب كبير وضخم، وأحد ما يميز الأوبرا هو مساحتها الشاسعة التي تتسع لأكثر من 2000 مقعد، وتقام في أوبرا دبي العديد من الحفلات الموسيقية والعروض الغنائية.

خامسًا: نخلة الجميرة:

تُعتبر جزيرة الجميرا واحدة من أشهر وأفضل الأماكن السياحية في دبي، وذلك بسبب تصميمها الفريد والجذاب، حيث تم إنشاء الجزيرة على شكل نخلة كبيرة الحجم وتحتوي على العديد من الوحدات السكنية والمنتجعات الفاخرة والفنادق والمطاعم.

سادسًا: محمية دبي:

تُعد هذه المحمية الصحراوية واحدة من أشهر المعالم السياحية في دبي، وذلك لأنها مناسبة جدًا لعشاق الطبيعة والمغامرة ومشاهدة الحيوانات النادرة التي بعضها مهدد بالانقراض، إلى جانب منتج المها الموجود في المحمية الصحراوية والذي يوفر العديد من الخدمات المختلفة.

سابعًا: متحف دبي:

يعد متحف دبي إحدى الأماكن الضرورية التي يجب زيارتها عند الوجود في إمارة دبي، حيث يضم الكثير من الأعمال اليدوية والتحف والآثار، بالإضافة إلى مجموعة من التماثيل المصنوعة من الشمع، ويمكن للزائر أن يتعرف من خلال المعروضات على تاريخ دبي وتطورها من القدم حتى الآن.

مواعيد زيارة المتحف:

يمكن زيارة متحف دبي طوال أيام الأسبوع، ولكن يكون مفتوحًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً، باستثناء يوم الجمعة، حيث يفتح المتحف من الساعة الثانية والنصف ظهرًا وحتى الساعة الثامنة مساءً.

ثامنًا: خور دبي:

يعد خور دبي المُقسم الرئيسي لمدينة دبي إلى قسمين، ويشبه بشكل كبير نهرًا، ويعد ميناءًا للسفن، وتم إقامة عدة مشاريع عليه، بما في ذلك جسر آل مكتوم ومعبر الخليج، ويمكن استئجار القوارب للاستمتاع بمشاهدة معالم دبي الشهيرة من هذا المكان الرائع، وبتكلفة بسيطة لا تتجاوز 100 درهم.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى