السفرالسياحة

أجمل الأماكن السياحية بشرم الشيخ

الأماكن السياحية بشرم الشيخ | موسوعة الشرق الأوسط

يوصى بزيارة أجمل الأماكن السياحية في شرم الشيخ، حيث تتميز بموقعها المتميز الذي يجعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية المفضلة لدى العديد من السياح سنويًا، وخاصة لعشاق رياضة الغوص والاستمتاع بالشعاب المرجانية والمناظر الطبيعية الخلابة والرائعة. كما تحتوي مدينة شرم الشيخ على العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تجذب عشاق المناظر الطبيعية للاستمتاع بزيارتها. وتوفر المزيد من المعلومات عن تلك الأماكن السياحية على الموسوعة العربية الشاملة .

أشهر الأماكن السياحية بشرم الشيخ :

هناك العديد من الأماكن السياحية في شرم الشيخ، وسنحاول ذكر بعضها لكم: :

أولاً: شارع ملك البحرين:

الشانزليزية هي ممشى طويل وجميل يتميز بجماله، وهي واحدة من الأماكن الأكثر زيارة من قبل السياح للاستمتاع بها ليلاً.

ثانياً: ركوب القارب الزجاجي:

يتجه الكثير من السياح سنويًا إلى مشاهدة الأسماك المتنوعة والشعاب المرجانية الرائعة، ويمكن للزوار رؤيتها والاستمتاع بها في القوارب الزجاجية أو الغواصات الزجاجية التي تم تصنيعها من الزجاج لتوفير رؤية جميع المخلوقات البحرية الرائعة والجميلة، والتي لا مثيل لها في أنحاء العالم. وتتوفر هذه القوارب بأحجام وأشكال مختلفة، وعادة ما تستغرق الرحلة الرائعة حوالي ثلاث ساعات فقط.

ثالثاً: الاستمتاع بالعشاء البدوي:

يعد العشاء في وسط الهضاب العالية في شرم الشيخ واحدًا من أفضل الأماكن للاستمتاع بتناول العشاء، حيث يتم تنظيم رحلة عشاء ليلى في الفندق الذي تقيم فيه، وتضم الرحلة بعض الخيام المجهزة ويتم ترك لك حرية اختيار المكان المفضل للجلوس وتقديم وجبة العشاء والمشروبات وتوفير بوفيه مفتوح وبعض الرقصات الشعبية والتراثية المحترمة والعروض البهلوانية، وللاستمتاع بهذا العشاء يجب حجز في الفندق الذي تقيم فيه، وإذا لم يكن متاحًا يمكن حجز عشاء في أي فندق آخر والتمتع بأجواء الليلية الرائعة مع تناول العشاء.

رابعاً: منتزه ألف ليلة وليلة:

يُعَدُّ هذا المنتزه واحدًا من أشهر الأماكن السياحية في شرم الشيخ، والتي تستقطب العديد من السياح سنويًا للاستمتاع بالعروض الترفيهية الرائعة، مثل العروض الصوتية والضوئية وعروض الخيول والقاعة على بابا، ويتوفر فيه العديد من المطاعم الفاخرة، وتُقدَّم فيه عروض الراقصات من مختلف أنحاء مصر، ولذلك لا ينصح بإحضار الأطفال الذين لا يقبلون على هذه الأمور.

خامساً: رؤية عروض الدلافين:

تجذب هذه العروض العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، وخاصة الروس والإيطاليين والعرب، حيث يتم عرض الدلافين مرتين يوميًا، ويحضر أكثر من خمسمائة شخص للاستمتاع برؤية الدلافين السعيدة والجميلة.

سادساً: جزيرة تيران:

الرحلة تشمل زيارة السفينة الروسية الغارقة التي تلتقون بها خلال رحلتكم، وزيارة جزيرة تيران. ويتوقف اليخت في عدة مناطق في البحر ليمنح ركابه فرصة لممارسة العديد من الرياضات المائية، مثل السباحة والطفو على سطح الماء، بارتداء بعض الملابس الخاصة التي تمكنهم من الاستمتاع بهذه الرياضات، بالإضافة إلى ارتداء نظارة مائية مكبرة للاستمتاع بالمناظر البحرية الجميلة والخلابة.

سابعاً: رأس محمد:

صرحت بعض المجلات الأجنبية بأن منطقة رأس محمد هي واحدة من أروع وأجمل المناطق الطبيعية في العالم بأكمله، وذلك بسبب مناظرها الطبيعية الخلابة ووجود العديد من الشعاب المرجانية النادرة والجميلة التي لا توجد مثلها في أي منطقة أخرى، كما يمكن رؤية العديد من المخلوقات البحرية الرائعة والتي تعود إلى أكثر من 20 مليون عام تقريبًا، ولذلك فإن الذهاب إلى شرم الشيخ والاستمتاع والحجز في رحلة إلى رأس محمد يعد من أفضل الرحلات والتجارب التي يمكن الحصول عليها على الإطلاق.

ثامناً: رحلة بحرية خاصة:

يمكنكم الاستمتاع برحلة خاصة مع عائلتكم في يخت مستقل لكم فقط، والاستمتاع بممارسة الرياضة المفضلة لديكم في الماء، ولديكم الوقت الكافي للاستمتاع بالرحلة.

تاسعاً: مدينة الملاهي”أكوا بارك”:

تعتبر المدن المائية والملاهي من أفضل الأماكن التي يمكن قضاء وقت ممتع فيها، خاصة للأطفال.

عاشراً: التسوق:

تحتوي مدينة شرم الشيخ على العديد من المراكز التجارية التي تحوي العديد من المحلات التجارية التي تبيع أشهر الماركات العالمية، مما يتيح للزوار فرصة التسوق.

يتوفر في شرم الشيخ العديد من الأنشطة الرياضية المختلفة التي تساعد على الاستمتاع بالأجواء والرمال والهضبة. إنها مدينة لا يمكن تفويت فرصة زيارتها للاستمتاع بكل وقتك هناك. كما يتوفر العديد من المطاعم الجميلة والمتنوعة التي تقدم مختلف المأكولات العالمية للاستمتاع بتذوق كافة الأنواع من المأكولات الصينية والعربية والتركية واللبنانية وغيرها. مع استمتاعك بوجبة شهية، ستتمتع بمشاهدة أفضل الأماكن وأفضل العروض. في النهاية، نتمنى أن نكون قد أفدناكم ونتمنى لكم زيارة ممتعة لمدينة شرم الشيخ والاستمتاع بجمال الأماكن السياحية فيها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى