السفرالسياحة

أجمل أنشطة في دبي تستحق التجربة

أنشطة في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

دبي هي مدينة ساحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم بسبب الاهتمام الكبير الذي تلقاه من حكومة الإمارات لتعزيز قطاع السياحة. تتميز دبي بجميع عوامل الترفيه والمتعة، ولا يمكن تحديد كل مظهر من مظاهر السعادة التي يمكن الاستمتاع بها في هذه المدينة المدهشة، والتي تجذب زوارًا من جميع أنحاء العالم. وفي موسوعة اليوم، نقدم لكم أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها أثناء زيارتك لدبي.

جدول المحتويات

أنشطة في دبي

جزيرة النخلة جميرا

جزيرة جميرا هي جزيرة اصطناعية على شكل شجرة نخيل وهذا الأمر يثير فخر سكان دبي وسكان دولة الإمارات بشكل عام.

تُعَد نخلة جميرا واحدة من أكبر الجزر الاصطناعية في العالم، وهي إنجاز للبراعة البشرية، وتتمتع بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح على حد سواء.

يمكنك الذهاب إلى منطقة نخلة جميرا والاستمتاع بالإقامة في أحد الفنادق الفاخرة المجموعة والتي تشمل فندق والدورف أستوريا، وفيرمونت، ون آند أونلي، وجميرا زعبيل سراي، وعلى وجه الخصوص فندق أتلانتس النخلة الشهير.

وبتشغيل قطار المونوريل في “الجذع” الذي يتصل بنظام الترام في البر الرئيس، يصبح الوصول إلى هناك أمرًا سهلاً.

Kite Beach

يمكنك الاستمتاع بالرياضات المائية في دبي، وخاصة في Kite Beach الذي يعد المكان المثالي لاختبار مهاراتك في هذه الرياضات، كما يمكنك الاستمتاع بمشروبات مختلفة وطعام شهي في المقاهي والمطاعم العديدة الموجودة في الهواء الطلق بالقرب من الشاطئ، ويمكنك متابعة السائقين والمتزلجين في منتزه التزحلق على الجليد الجديد، أو الاستمتاع بلعب الكرة الطائرة والأنشطة الشاطئية الأخرى، كما يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على برج العرب، ويمكنك قضاء يوم كامل في هذا الشاطئ المميز.

مرسى دبي Dubai Marin

يُعتبر مرسى دبي Dubai Marina أكبر مرسى صنعه الإنسان في العالم، ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة أطول المباني السكنية في العالم أثناء التجول على ممشى دبي مارينا، أو عند ركوب اليخوت من نادي مرسى دبي.

الصحراء

يمكنك الاستمتاع بتجربة رائعة في صحراء الإمارات العربية المتحدة، والتي تقع على بعد أقل من 20 دقيقة بالسيارة من شوارع وسط مدينة دبي الجذابة، وهي وجهة رئيسية للسياح في دبي.

يمكنك الاستمتاع برحلة سفاري صحراوية بطريقة دبي المميزة، مع القيام بركوب الدراجات الرباعية، والتزلج على الرمال، وتجربة الشواء التقليدي والحناء، وركوب الجمال، أو يمكنك الخروج فقط والاستمتاع بمغامرة الصحراء بشكل خاص لك.

من أهم التجارب التي يجب تجربتها في دبي هي سفاري عشاء التراث، ولكن يجب أن تدرك أنه من المستحيل تجربة كل شيء في يوم واحد.

من الممكن أن تختبر تجربة فريدة ومختلفة في وسط الكثبان الرملية في منتجع المها الصحراوي أو منتجع باب الشمس الصحراوي.

حي الفهيدي في بر دبي

حي الفهيدي التاريخي الواقع في بر دبي هو واحد من أقدم الأحياء في المدينة. وهو يعد أفضل منطقة للمشي في المدينة، وتوفر هذه المنطقة إطلالة على الحنين إلى عصر مضى مع أبراج الرياح التقليدية ومتاهة من الأزقة المتعرجة.

يمكنك أيضًا زيارة مركز الشيخ محمد للتفاهم الثقافي (SMCCU) الذي يقع في حي الفهيدي، حيث يسمح للزوار بالمشاركة في دروس اللغة العربية، والجولات التراثية، وزيارات المساجد بمرشدين لتقدير الثقافة المحلية.

بعد زيارة حي الفهيدي، يمكنك القيام برحلة ممتعة إلى الأسواق الموجودة على الضفة الأخرى من خور دبي.

قناة دبي المائية

تمثل قناة دبي المائية مسار مائي يبلغ طوله 3.2 كيلومتر ويمتد من الخور في دبي القديمة عبر الخليج التجاري حتى يصل إلى الخليج العربي.

ستقوم قناة دبي بإنشاء مساحة 80،000 متر مربع من الخدمات والمرافق العامة على الواجهة البحرية، تضم مناطق ترفيهية جديدة مثل مسار الجري الذي يبلغ طوله 3 كيلومترات، ومسار ركوب الدراجات الذي يبلغ طوله 12 كم).

يمكن مشاهدة شلال القناة الرائع من الخليج التجاري في دبي، أو يمكن الاستمتاع برؤية القناة من أحد فنادق دبي الحديثة مثل فندق W وفندق St Regis.

يُمْكِنُكَ الاستمتاع بتجربة تناول الطعام في the Atrium، وهي سلسلة من خمسة مطاعم تقع أمام الواجهة البحرية للقناة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى