السفرالسياحة

أجمل أماكن كازاخستان سياحة

كازاخستان سياحة | موسوعة الشرق الأوسط

يتحدث هذا الدليل الشامل عن أهم وجهات السفر السياحية في كازاخستان، ولماذا يجب عليك زيارة هذا البلد الرائع بالذات، ويعرض التفاصيل حول المعالم السياحية المختلفة والثروات التي توجد في كل أنحاء البلاد.

جدول المحتويات

رحلتي إلى كازاخستان :

  • تعتبر كازاخستان واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها وإدراجها في قائمة الأماكن السياحية الأولى، حيث تتمتع بتاريخ عريق يتجلى في الآثار والمعالم الأثرية القديمة والثقافة العريقة، مما جعل السياح يتوافدون إليها من كل مكان، بما في ذلك العمارات الجميلة التي تعود للقرون الوسطى والأضرحة التي توجد في كل مكان.
  • تعتبر كازاخستان واحدة من أكبر الدول في العالم من حيث المساحة، وتتميز بالعديد من المناطق الطبيعية الساحرة مثل الأنهار والبحيرات والجبال والمناطق الخضراء.

فيما يلي أجمل الأماكن السياحية في كازاخستان، ومميزات كل منها:

مدينة ألماتي :

  • تقع مدينة ألماني في الجزء الجنوبي الشرقي من كازاخستان، وتتميز بموقع استراتيجي ممتاز وتعد واحدة من المدن المفضلة للسياح بسبب وجود العديد من الجبال والوديان فيها، وتعد أكبر مدينة في كازاخستان.
  • تتوفر الكثير من الأماكن السياحية الرائعة في المدينة، مثل النوافير الجميلة والشوارع الواسعة والساحات الحيوية، كما تتميز المدينة بالعديد من المناطق الجبلية الخلابة، خاصة في فصل الخريف وفصل الربيع.
  • تحتوي المدينة على العديد من المناطق السياحية الرائعة، بما في ذلك المسارح الكبيرة والمتاحف الرائعة وصالات العرض، بالإضافة إلى المتاجر والمجمعات التجارية التي توفر خدمات مختلفة، مثل قاعات السينما والنوادي الليلية، إلى جانب الأماكن المثالية لتناول الطعام في جو رومانسي، بالإضافة إلى المقاهي.

ميديو :

تقع منطقة ميديو على مسافة قريبة من ألماتي، وتشتهر بساحتها المعروفة باسم “ساحة ميديو” التي تعد واحدة من أكبر حلبات التزلج السريع على الجليد في العالم.

يقع هذا المكان على ارتفاع 1700 متر عن سطح البحر، ويمكن رؤية النهر من فوق ملعب جليدي ضخم يستوعب أكثر من 30 ألف شخص ويوفر أفضل الخدمات العالمية، ويأتي أشهر المتزلجين على الجليد من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في العروض التي تقام في ميديو.

أستانا :

تعتبر إحدى المدن المعروفة بالنمو الاقتصادي الكبير وتطوير المشاريع التنموية في السنوات الأخيرة، حيث تطورت بسرعة من كونها مجرد مدينة صغيرة إلى مدينة تحتوي على كل ما يحتاجه الزائر من مطاعم عالمية ومقاهي، وتحتوي على أماكن رائعة يمكن زيارتها، ومن بين أهم هذه الأماكن ما يشمل أكواريوم دومان وبر بايتريك

مركز بايكونور الفضائي :

  • يعتبر من أهم وأكبر المراكز المتخصصة في مجال الإطلاق الفضائي على مستوى العالم.
  • افُتُتِحَ المركز سنة 1955 بواسطة الاتحاد السوفيتي، ويقع في سهوب كازاخستان بين الصحاري الممتدة. استُخْدِمَ المركز في إطلاق مركبات فضائية تابعة للاتحاد السوفيتي وأيضًا في العمليات العسكرية السوفيتية التي لم تعد موجودة اليوم.
  • يستخدم اليوم كمركز متخصص في الأنشطة الفضائية فقط، حيث يتم إطلاق الصواريخ التي تعود لبرامج عديدة من الاتحاد الأوروبي وآسيا.
  • لزيارة هذا المكان، يجب تقديم طلب زيارة قبل موعد الزيارة بمدة لا تقل عن 45 يومًا.
  • يمكنك العثور على العديد من الوكالات التي تسهل زيارة مركز بايكونور الفضائي.

طراز :

إنها واحدة من المدن التي استمر وجودها لأكثر من 2 ألف عام، وفقا لتقرير منظمة اليونسكو العالمية.

لا يمكن تفويت زيارة ضريح عائشة بيبي وضريح باباجي، اللذين يقعان خارج البلدة، حيث يمكنك الاستمتاع برؤية هذه الأماكن التي تعكس مهارتهم في الهندسة والعمارة، وتعتبر من أهم الأماكن السياحية التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية لحفظ التراث.

سارياركا :

  • تنتشر السهوب والبحيرات بشكل أساسي في الجزء الشمالي من كازاخستان، وتقع في محمية ناورزوم القومية ومحمية كورغالشين، حيث تصل مساحتهما لأكثر من 450 ألف هكتار، وتحتوي على العديد من الأراضي الممتازة لحياة الطيور المهاجرة والنادرة التي يمكن أن تنقرض.
  • تعتبر الأراضي الرطبة في سارياركا مكانًا للطيور المهاجرة التي تتواجد في قارة أفريقيا وأوروبا والجزء الجنوبي من آسيا، حيث تهاجر إلى مواقع التكاثر الخاصة بها في غرب سيبيريا وشرقها.
  • بالنسبة لمنطقة آسيا الوسطى، فإنها تتميز بمساحة كبيرة تصل إلى 200 ألف هكتار، كما تحتوي على العديد من البحيرات ذات المياه العذبة والبحيرات الأخرى التي تحتوي على المياه المالحة، وجميعها تصب في القطب الشمالي أو في حوض آرال-إرتيش الذي يقع في الجنوب من البلاد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى