السفرالسياحة

أجمل أماكن سياحية قرب ميونخ

أماكن سياحية قرب ميونخ | موسوعة الشرق الأوسط

دليل أفضل الأماكن السياحية القريبة من ميونخ، إذ تُعَدُّ ميونخُ عاصِمَةَ ولايةِ بافاريا، وهي إحدى أكبر المُدُنِ الموجودة في ألمانيا، وأجملها بالنسبة لموقعها؛ إذ تتمتَّع بموقعٍ جذَّابٍ حيث تتوسَّطُ جبال الألب في بافاريا. وتَحوي الكثيرَ من الأماكنِ الرائعةِ مثل الحديقةِ الإنجليزيةِ والكنائسِ التاريخيَّةِ، وتُعدُّ نقطةَ انطلاقٍ رائعةً لاستكشافِ ألمانيا، كما أن هناكَ العديدَ من الأماكنِ الأخرى الرائعةِ الموجودة حولَ ميونخ، والتي يُمكنكَ زيارتها إذا ما كانَ لديك مَناسِبٌ في جدولِكَ الزمني. وسوف نُستعرِضُ لكَ أفضلَ الأماكنِ التي تحتاجُ إلى استكشافِها في ميونخ وضواحيها.

أجمل أماكن سياحية قرب ميونخ :

تشمل أهم الأماكن السياحية القريبة من ميونخ التي يجب زيارتها ما يلي:

مبني دار البلدية الجديد:

تم بناء المبنى في عام 1908 م بناءً على الطراز القوطي، ويحتوي على العديد من الأجراس التي تجذب انتباه المارة عندما ترن، والعديد من التماثيل المتقنة الصنع التي صُنعت بجودة عالية عن طريق أمهر نحاتين في ألمانيا.

كنيسة آسام:

تم بناء هذه الكنيسة في عام 1746 ميلاديًا من قبل كوزماس وكورين، وهي من أكبر الكنائس الموجودة في جنوب البلاد، حيث تتميز بجمال معماري واتقان يجعلها لوحة فنية جاذبة للزائرين طوال العام.

البرج الأولمبي:

يبلغ ارتفاع البرج أكثر من 280 مترًا، ويضم مطعمًا دوارًا في الجزء العلوي الذي يتميز بإطلالة رائعة على الحديقة الأولمبية القريبة منه، بالإضافة إلى جبال الألب والمدينة نفسها. ويمكنك أيضًا العثور على متجر متخصص في بيع الهدايا التذكارية التي تعبر عن تاريخ المدينة وحاضرها.

متحف بافاريا القومي:

يضم المتحف العديد من الآثار التي تعود إلى العصر القوطي والنهضوي والعديد من الحقب الزمنية المتباينة، إلى جانب التحف الفنية الرائعة المصنوعة من العاج.

يحتوي المتحف على العديد من الأشغال المصنوعة يدويًا والأعمال الفنية التي تعبر عن تاريخ ولاية بافاريا.

الحديقة الإنجليزية:

تبلغ مساحة الحديقة الإنجليزية حوالي 4 كيلومترات، وهو ما يعادل تقريبًا 373 فدانًا مما يجعلها ضخمة للغاية.

تُعَد الحديقة واحدة من أكثر الأماكن شعبيةً في المدينة، حيث تضم عددًا من المعالم السياحية الشهيرة مثل المعبد اليوناني والمعبد الصيني، بالإضافة إلى توفر خدمات مختلفة كالمقهى الذي يقدم الشاي الياباني الفاخر، وكل هذه العوامل تجذب السياح من كل مكان.

قصر ديزيدينز الكبير:

يطلق على قصر ديزيدينز الكبير اسم متحف الإقامة، وتم بناؤه وافتتاحه في عام 1920 ميلاديًا، ويعد من أرقى المتاحف الموجودة في أوروبا. وقد تعرض للتلف خلال الحربين العالميتين، وتم ترميمه مرة أخرى في عام 1945 ميلاديًا، وتم إعادة ترميم التحف الفنية الموجودة فيه لتعود كما كانت تقريبًا.

ميدان مارين بلاتس:

هذه الساحة الشاسعة هي مكان مركزي في المدينة منذ عام 1158 ميلادياً، حيث تعقد فيها الأسواق التجارية والبطولات، ويعود تسميتها إلى مارينزولي، النصب التذكاري الذي أُنشئ في وسط الساحة عام 1638 ميلادياً للاحتفال بنهاية الاحتلال السويدي للبلاد.

قصر نيمفينبورج:

يقع قصر نيمفينبورج بالقرب من منطقة نويهاوسن، ويحيط به العديد من الحدائق الكبيرة والأكشاك الملكية المذهلة، وكان في السابق مقرًا لعائلة تيلزباخ لفترة طويلة.

المتحف الألماني:

يُعَدُّ هذا المتحف مختصًّا في التكنولوجيا والمعرفة المختلفة، وتم إنشاؤه في صيف عام 1903 ميلاديًا بمبادرة من اتحاد المهندسين الألمان في عهد القيصر فيلهلم الثاني.

افتتح المتحف الألماني في عام 1906 ميلاديًا، وهو يعد واحدًا من أكثر المتاحف جذبًا لمحبي العلم والمعرفة والتكنولوجيا حول العالم، وهو أكبر من حيث المساحة، حيث يغطي مساحة تتجاوز 50 ألف متر مربع، ويحتوي على العديد من النماذج بأحجامها الطبيعية مثل الطائرات والسفن الضخمة ومولدات الطاقة النووية وطواحين الهواء والمضخات الاصطناعية.

ملعب أليانز أرينا:

يعد ملعب أليانز أرينا واحدًا من أكبر ملاعب كرة القدم في المدينة، وتم بناؤه لاستضافة مباريات كأس العالم عام 2006 في ألمانيا، وافتتح في مايو 2005، ويعتبر واحدًا من أكبر الملاعب في العالم بطاقة استيعابية تصل إلى نحو 80074 متفرجًا، ويحمل اسم شركة التأمين الألمانية أليانز التي قامت بتمويل هذا المشروع الضخم، وسوف يستمر حمل اسم الشركة لمدة 30 عامًا.

متحف بي ام دبليو:

يُعد المُقر الرئيسي لمديري شركات إقليم بافاريا مكانًا يرجع تاريخه لأكثر من ثلاثين عامًا، وتم إنشاؤه في عام 1999م. ويعرض المقر العديد من الإنجازات التي حققتها شركة بي إم دبليو على مر السنين، بدءًا من الحرب العالمية وحتى الآن، بما في ذلك سيارة الديكسي وسيارة الإزيتا وتصاميم السيارات المختلفة التي تم تطويرها على مر العصور، بالإضافة إلى الدراجات النارية والمحركات الأخرى. يعد هذا المقر مكانًا مثاليًا لمحبي الهندسة والإنتاج وصناعة السيارات.

متحف ألت بيناكوثيك:

يُعَدُّ من أجمل المتاحف الفنية في العالم، ويتميز بوجود العديد من اللوحات الشهيرة المعروفة باسم بيناكوثيك، التي تعود لحقبة القرن التاسع عشر.

الأسواق في ميونخ :

تعرّف على أفضل الأماكن في ميونخ لشراء كل شيء، حيث تتوفر المدينة على العديد من المراكز التجارية والأسواق التي تضم متاجر عالمية وماركات معروفة في جميع المجالات.

مجمع فونفه هوفا:

يعتبر مجمع فونفه هوفا من بين أشهر المجمعات التجارية على مستوى العالم نظراً لتوفره على العديد من المحال التجارية المتخصصة في الجواهر الثمينة، بالإضافة إلى محلات الأزياء وعلامات تجارية لمستحضرات التجميل والزينة، ويتضمن أيضاً العديد من المقاهي وأماكن تناول الطعام.

شارع ماكسيميليان:

يعتبر شارع ماكسيميلين واحداً من أشهر الأسواق في المدينة بسبب وجود العديد من المحلات التجارية المتنوعة فيه، وبسبب سمعته العالمية الجيدة كونه يضم بعض الماركات العالمية الشهيرة مثل ديور ودولتشي وفيرساتشي والعديد من الماركات الأخرى التي تتميز بمنتجاتها الفخمة والمصنوعة بدقة عالية.

مول كارشتات:

يعني أن هذا المول هو واحد من أفضل المراكز التجارية حول العالم، حيث يحتوي على أكثر من 17 متجرًا يضم علامات تجارية عالمية شهيرة، ويقع المول في ساحة مارينا بلاتز التي تعد واحدة من أشهر الساحات في المدينة.

مجمع ريم أركيدن

يعتبر مجمع ريم أركيدن واحدًا من أكبر المجمعات التجارية في المدينة، إذ يحتوي على أكثر من 120 محلاً تجاريًا أنيقًا وفخمًا، وبالتأكيد ستجد فيه كل ما ترغب في شرائه سواء كان نادرًا أو غير متوفر، حيث يضم محلات كبيرة في مختلف المجالات.

بالإضافة إلى التسوق، يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأطعمة اللذيذة في المطاعم المتوفرة في المركز التجاري، وشرب القهوة والمشروبات الساخنة والباردة في المقاهي الشعبية بالجزء الشرقي من المدينة والتي يتوافد عليها السياح والسكان المحليين.

السياحة في قارمش :

تقع مدينة قارمش بالقرب من مدينة ميونخ، ويمكن الوصول إليها بالسيارة، حيث تعتبر واحدة من أشهر الأماكن التي يمكن الاستمتاع بالتزلج على الجليد في فصل الشتاء، وجمال الطبيعة والخضرة في فصل الصيف.

أفضل الأماكن السياحية في قارمش :

بحيرة ايبسي:

تعد بحيرة جميلة جداً في ألمانيا، مما يجعلها وجهة جذب رئيسية للسياح للاسترخاء والاستمتاع، حيث تحتوي على مياه نقية للغاية وتحيط بها جبال الزوجسبيتسي من جميع الجهات.

تلفريك قارمش:

يتأثر كل زائر للمدينة بتجربة التلفريك، حيث يمكنه رؤية البحيرة والجبال المحيطة بها، وهي منظر خلاب للغاية.

منصة ألبسبيكس:

تصل طول المنصة إلى أربعة وعشرين مترا، وعرضها إلى ثلاثة أمتار، في حين يتجاوز ارتفاعها ألف متر فوق سطح الأرض.

تتيح لك المنصة رؤية جبال الألب من على ارتفاع، وستشعر وكأنك تطير بين السحاب بسبب ارتفاعها الشديد، وهي مغامرة لا تُنسى بالتأكيد.

الخوانق المائية في قارمش:

يزور الكثير من السياح المنطقة كل عام للاستمتاع بجمال الطبيعة والهدوء الذي يشعر به المرء، ويستمتعون بمنظر شلالات الماء الجميلة المريحة، حيث تمتد الخوانق المائية لأكثر من 700 متر، وهو مسافة كبيرة، حيث يصل طول الصخرة إلى 80 مترًا.

قصر لاندر هوف:

يمكنكم التعرف على تاريخ المدينة والحضارات المختلفة التي تطورت فيها عبر الزمن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى