السفرالسياحة

أجمل أماكن سياحية في البحرين للعوائل والشباب

أماكن سياحية في البحرين | موسوعة الشرق الأوسط

ما هي أفضل الأماكن السياحية في البحرين التي تناسب العوائل والشباب؟ نقدم لك برنامج سياحي شامل لأشهر المعالم السياحية في البحرين والأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها خلال زيارتك، وفيما يلي أهم التفاصيل .

أجمل أماكن سياحية في البحرين للعوائل :

تُعد البحرين واحدة من أفضل الوجهات السياحية، حيث تتميز برقيها الفائق، وعلى الرغم من صغر حجمها فإنها تحتوي على العديد من العوامل الجاذبة للسياح، بما في ذلك المعالم الترفيهية والأثرية التي تروي قصة الماضي العريق، كما ستشعر بلمسة عصرية في المجتمع البحريني مما يجعلها متميزة وفريدة من نوعها.

فيما يلي قائمة بأهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في البحرين مع عائلتك لتقضية أوقات لا تُنسى:

جامع احمد الفاتح :

  • تم إنشاء جامع أحمد الفاتح في عام 1988 ميلادي، ويعد من أكبر المساجد في البحرين وحول العالم، ويتسع لأكثر من 7 آلاف مصلٍ.
  • تم بناء مسجد أحمد الفاتح من الرخام والزجاج، بالإضافة إلى استخدام خشب الساج الهندي.
  • تصنع القبلة الأساسية الضخمة من الألياف الزجاجية، مما يسمح للمياه بالدخول إلى المسجد لغرض الوضوء.
  • توجد في المسجد مكتبة ضخمة تحتوي على أكثر من 7 آلاف كتاب إسلامي، وبعض هذه الكتب تعود لأكثر من مائة عام، وتحتوي على معلومات هامة حول تاريخ الدين الإسلامي وكتب السنة النبوية، بالإضافة إلى الموسوعات العربية والموسوعات الخاصة بالفقه الإسلامي وتعاليم الدين، ومجلات الأزهر الشريف. وهذا يجعل المسجد والمكتبة التابعة له من أهم الأماكن التي يجب زيارتها مع العائلة لمعرفة الكثير عن تاريخ الدين الإسلامي وأهم أعلامه.

متحف البحرين الوطني :

  • يقع هذا المتحف الرائع في اليمامة، وقد تم بناؤه عام 1988 ميلاديًا.
  • المتحف الوطني يقع بجوار ساحل الخليج العربي وهو أول متحف تم إنشاؤه في البحرين ويضم آثارًا هامة تعود تاريخها لأكثر من 5 آلاف عام، بما في ذلك القطع الأثرية النادرة والآثار القديمة، ويحتوي أيضًا على مخطوطات للقرآن الشريف ومذكرات وكتب متخصصة في الفلك.
  • يحتوي المتحف على وثائق قديمة وخطابات تاريخية عبر العصور، بالإضافة إلى عينات من الحيوانات والنباتات الموجودة في البحرين، ولوحات فنية رائعة، بالإضافة إلى العديد من الأشياء القيمة.
  • تم تصميم المتحف من قبل شركة كيه اتش آر آركيتكتر، وهي واحدة من أكبر شركات العمارة والهندسة في الدنمارك، مما يجعله عاملاً جاذبًا للسياح في البحرين.

حلبة البحرين الدولية :

  • تُعَد البحرين واحدة من الدول الرئيسية التي تستضيف سباق الفورمولا الخاص بجائزة البحرين الكبرى، وهو جزء من بطولة الفورمولا وان العالمية التي تُنظَّم سنويًا.
  • يتم إقامة سباق الفورمولا في حلبة البحرين الوطنية في الصخير، وهي واحدة من أهم الحلبات في العالم، وتم افتتاحها في 17 مارس 2004.
  • تُنظم في الحلبة العديد من سباقات السيارات، بما في ذلك سباقات السحب وغراند بريكس وسباقات السوبر كارز في 8 وسباقات الصحراء 40 وغيرها، وتعتبر هذه السباقات ممتعة للمشاركة أو المشاهدة وتستقطب العائلات السياحية والمحلية.

جبل الدخان :

  • يقع برج الدخان في أعلى التلال في البلاد، حيث يصل ارتفاعه إلى 140 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ويتم تسميته بذلك بسبب وجود الضباب الذي يحيط بالجبل من كل جانب تقريبًا طوال العام.
  • يضم برج الدخان في البحرين العديد من المغارات والكهوف الرائعة التي يمكنك استكشافها مع عائلتك، وإذا كنت من محبي المغامرة والتشويق، يمكنك المشاركة في المخيمات والرحلات الخلوية التي تنظم في هذا الجبل الجميل لتتعرف على جمال الصحراء الطبيعية في البحرين تحت سماء النجوم وضوء القمر الرومانسي

محمية العرين الطبيعية :

  • تقع محمية العرين في الصخير، وتبعد عن المنامة بمسافة 40 دقيقة فقط بالسيارة.
  • تُعد إحدى أجمل المناطق الطبيعية في البحرين، حيث يوجد بها منتزه يضم مساحات خضراء مذهلة ومتنوعة، وأكثر من 12 ألف نوع نادر من النباتات بالإضافة إلى أكثر من 400 نوع من الحيوانات المعروفة. ومن المؤكد أن أبنائك سيتمنون التقاط أجمل الصور مع حيواناتهم المفضلة وتغذيتها بأنفسهم.

شجرة الحياة :

  • تُعد واحدة من أهم المواقع التاريخية في البحرين، وهي من إبداع الطبيعة وتقع على بعد 2 كيلومتر من جبل الدخان.
  • الشجرة هي واحدةٌ من المعالم الطبيعية العتيقة التي يتعدى عمرُها 400 سنة، وتتربع على رأسِ تلٍ رمليٍ يصل ارتفاعُه إلى 25 قدمًا، ويحيط به الصحراء الشاسعة من كل مكان، ولا يصل إليها أي مصدر من مصادر الماء، مما يجعلها معجزة علمية وأمرًا يدعو للتأمل في خلق الله

قلعة البحرين :

تُعرف أيضًا باسم حصن البحرين، وتعد واحدة من أهم المعالم التاريخية في البلاد، حيث كانت في الماضي عاصمة حضارات دلمون.

تنتمي قلعة البحرين اليوم إلى قائمة المحافظة على التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، وتم إجراء العديد من الأبحاث والجولات الاستكشافية والبعثات التي تبحث عن تاريخ حضارة الدلمون والآثار المتبقية منها. وبالنسبة لتصميمها، فهي تتألف من سبع طبقات متعددة وتمتد على مساحة تزيد عن عشرة آلاف متر مربع، مما يجعلها واحدة من أجمل الوجهات المناسبة للعائلات ليتمكن أبناؤهم من معرفة المزيد عن تاريخ البحرين.

مسجد الخميس :

يُعَد مسجد الخميس من أقدم المساجد العتيقة في المدينة، ويعد وجهة سياحية جميلة لإثراء معارفكم بالتراث الديني. ويتألف المسجد من الهيكل الرئيسي بالإضافة إلى مئذنتين، وتوجد كل مئذنة في جانب من المسجد. وتم إنشاء المسجد بالكامل من الحجر الجيري، ويحتوي على صحن يغطي القاعة الرئيسية، والذي يدعمه سقف مسطح من الأعمدة الخشبية، كما يعد هذا المسجد واحدًا من أفضل الأماكن لالتقاط الصور التذكارية مع العائلة، وتحيط الأشجار بخلفية المسجد من كل جهة

أشهر أماكن التسوق في البحرين :

تعد البحرين واحدة من الأماكن التي يمكن شراء فيها كل ما ترغب به من هدايا وملابس، ويعتبر أفضل مركز تجاري في البحرين هو مكان يمكنك العثور فيه على كل شيء:

مركز البحرين التجاري العالمي :

  • يقع في المنامة، ولن تحصل فقط على تجربة تسوق ناجحة، بل سيدهشك المبنى نفسه لأن المركز التجاري يتألف من برجين يصل ارتفاعهما إلى أكثر من 787 قدمًا.
  • صمم البرج على شكل برجين مشابهين لشراع القوارب العتيقة بشكل جميل وكلاسيكي مع لمسة من الحداثة، وتربط البرجين جسور معلقة. يتميز تصميم المركز التجاري بالجمال والروعة ويمكن للزائرين التقاط أجمل الصور التذكارية أثناء التسوق.
  • ستجد الكثير من المتاجر التي تبيع الماركات العالمية وتوفر أفضل المواد، والملابس التي لا توجد في أي مكان آخر، بالإضافة إلى الأحذية والسلع المختلفة. كما توفر هذه المتاجر خدمات ترفيهية رائعة للأطفال والكبار، مثل مناطق الترفيه وصالات السينما ومرافق وقوف السيارات، وهي الوجهة المفضلة للسياح والمقيمين المحليين للتسوق.

باب البحرين :

  • تعتبر المباني القديمة التي تقع في ساحة الجمارك وافتتحت في عام 1949 ميلادياً من أشهر الأسواق الموجودة في البحرين اليوم.
  • يتضمن باب البحرين العديد من محلات الخضار والفواكه الطازجة، بالإضافة إلى المنتجات اليدوية والمصنوعات الرائعة من الذهب والفضة، ويمكن العثور فيه على محلات بيع المجوهرات الثمينة والأحجار الكريمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى