السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحه في لبنان

السياحه في لبنان1 | موسوعة الشرق الأوسط

قائمة بأسماء أجمل الأماكن السياحية في لبنان المستحسن زيارتها، فلبنان يتمتع بمكانة سياحية هامة حيث يعتمد اقتصاد البلاد بشكل كبير على السياحة، وتجمع لبنان بين جمال المناظر الطبيعية وأصالة التاريخ، بالإضافة إلى تنوع طبيعتها الجغرافية التي تضم وديانًا وسهولًا وجبالًا وبحارًا، وتحتضن الكثير من المواقع الأثرية التي تعود لحضارات متعددة مثل الحضارة الإسلامية والرومانية والبيزنطية، وهي الآن لؤلؤة شرق أوسطية تعود تاريخها إلى 8000 عام، وتقع في منطقة استراتيجية تربط بين قارة آسيا وأوروبا وأفريقيا، إضافةً إلى تضاريسها الخلابة التي تجذب الأنظار، وهي بلد يزخر بالثقافة والنشاط والفنون كل ذلك ساعدها على أن تكون منارة يقصدها الكثيرون. تعرف على هذه الأماكن بشكل أكبر من خلال هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة .

جدول المحتويات

أشهر أماكن السياحه في لبنان : 

على الرغم من المخاوف التي يشعر بها بعض السياح بشأن السفر إلى لبنان بسبب الظروف السياسية غير المستقرة، فإن كل من جرب التجربة السياحية في لبنان أكد أن لبنان آمنة كما أنها تجربة سياحية مثيرة ورائعة في نفس الوقت، وذلك بسبب الطبيعة الساحرة للبنان والمناخ الرائع، والتي تجعل من السهل الاستمتاع بزيارة البلد بالكامل في وقت قصير، بالإضافة إلى مطبخها الذي يتميز بطابعه الخاص، وتوافر العديد من المزارات السياحية والأهم من ذلك هو شعبها اللبناني الودود والمحب للحياة.

مدينة بيروت:

  • تُعَدُّ بيروت نُقْطَةَ انطلاق وإقامة السُّياح في لُبْنان، حيث تَعْتبر عاصِمَةَ البلاد ومركزًا ثقافيًّا واقتصاديًّا في لُبْنان، وتَضُم العديد من المَزَارات ووسائل التَّرْفِيه، وتَحْتَضِنُ العديد من المجمعات التِّجارية. وعادةً ما يَبْدَأُ السُّياح زيارتهم لبيروت بالذهاب إلى وسط بيروت الذي يَضُم العديد من المقاهي والمتاجر والمطاعم، ويتمُّ إقامة العديد من الحفلات الموسيقية فيه وسط الهواء الطلق، ويُعْتَبَر هذا المكان روح بيروت. كما يَزْور السُّياح مسجد محمد الأمين الذي يُعَدُّ أحد أضخم وأجمل المساجد في البلاد، ويُرجَّع تاريخه لأكثر من 150 سنة. ويتجول السُّياح على كورنيش بيروت ويراوحون بين زيارة خليج زيتونة الذي يعدُّ من أفضل الشُّواطئ الحضارية والوجهات السِّياحيَّة في بيروت، وزيارة وايفز أكوا بارك الذي يُعَدُّ أحد أفضل الأماكن التَّرْفِيهية هناك، والذي يُعَدُّ أكبر حدائق الشرق الأوسط، حيث تغطي مساحته أكثر من 60 ألف متر.

مدينة بعلبك:

  • تضم مدينة بعلبك العديد من المناطق الأثرية والآثار الفينيقية والرومانية، مثل الهياكل المتبقية من قلعة بعلبك ومعبد فينوس ومعبد باخوس، بالإضافة إلى آثار إسلامية مثل المنازل العثمانية وضريح السيدة خولة. وتحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية والترفيهية، وتقع في وسط سهل البقاع الذي يشتهر بمساحاته الخضراء، ويضيف نهر الليطاني جمالًا على المدينة. وتشتهر بعلبك بأنها مضيفة لعدد من الاحتفالات والمهرجانات التي يشارك فيها أشهر المطربين اللبنانيين والعرب، ويمكن الاستمتاع بالتجول على ضفاف نهر الليطاني وتجربة الأطعمة التقليدية اللبنانية التي تميز مطبخ المدينة.

كفر دبيان:

  • تعد منطقة مزار كفر دبيان أكبر منطقة للتزلج في الشرق الأوسط، حيث تبعد ساعة واحدة فقط عن مدينة بيروت، وتغطي مساحة 80 كيلومترا مربعا، وتضم حوالي 42 تلة يتحول جميعها إلى جبال ثلجية خلال الفترة من ديسمبر إلى أبريل، ويزور هذه المنطقة السياح لممارسة التزلج على الثلج والتنقل بين التلال.

جبيل لبنان:

  • تبعد مدينة جبيل عن بيروت بحوالي 37 كيلومترًا، وتقع على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وتضم العديد من المواقع الآثرية المفتوحة، مثل الأجزاء المتبقية من طريق قديم يعود تاريخه للعهد الروماني، وأساسات المعبد الكبير والمسرح الروماني، وموقع عين الملك الذي كان في الماضي يعد منبعًا رئيسيًّا للمياه. بالإضافة إلى العديد من البيوت القديمة التي بُنيت في العصور التي قبل الميلاد، والآثار التي يعود تاريخها للعصر الحجري. وتضم المدينة العديد من القلاع التي يعود تاريخ بنائها للعصور الإسلامية، مثل القلعة الفارسية والقلعة البحرية والقلعة الصليبية، بالإضافة إلى عدد من الكنائس القديمة، مثل كنيسة سيدة النجاة وكنيسة القديس يوحنا مرقس، والعديد من المساجد، مثل مسجد السلطان إبراهيم بن أدهم ومسجد السلطان عبد المجيد الذي يعود تاريخه للدولة الأيوبية. ولا تقتصر روعة مدينة جبيل في لبنان على ثراءها بالمزارات والمعالم الآثرية، بل تضم أيضًا العديد من المعالم الترفيهية، مثل شاطئ البحر المتوسط وعدد من المنتجعات والمسطحات الخضراء

مدينة جونية:

  • تتميز هذه المدينة بجغرافيتها المميزة ويطلق عليها اسم عروس الشاطئ اللبناني، وتحيط بها العديد من الجبال المغطاة بالنباتات والخضرة. تضم المدينة العديد من المعالم الترفيهية، مثل تلفريك جونيه. وتشتهر هذه المدينة بوجود العديد من الأسواق القديمة، بما في ذلك سوق جونيه القديم الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، وسوق الكسليك الذي يطل على البحر والجبل. كما يوجد بها مغارة جعيتا والعديد من المطاعم والمقاهي.

مدينة صور:

  • تُصنّف هذه المدينة ضمن المدن الأثرية وقائمة التراث الإنساني التي صنفتها اليونسكو، وتحتوي على العديد من المواقع الأثرية الرومانية والفسيفساء والأعمدة.

غابات الأرز:

  • إن شجرة الأرز هي رمز للجمهورية اللبنانية، حيث تمتلك أشجار الأرز في لبنان قيمة دينية وتاريخية، وتعتبر من الأشجار المعمرة التي تعود إلى أكثر من ثلاثة آلاف عام، وتعد هذه الغابات وجهة سياحية رئيسية في لبنان خلال فصل الشتاء.

قصر بيت الدين:

  • يعود تاريخ قصر الأمير بشير إلى نهاية القرن السابع عشر، وكان يعرف باسم دار الأمير بشير، وقد تم نقل مقر السلطة إليه بعدما كان في دير القمر، وبعد الخلافة العثمانية تم تحويل القصر إلى منتجع صيفي خاص برئيس الجمهورية.

شارع الحمرا:

  • يُعَتَبَرُ شارع الحمرا واحدًا من أشهر شوارع بيروت ومعالمها الرئيسية. ويتميز هذا الشارع بكونه منطقة تجارية وحيوية، حيث يضم العديد من المجمعات التجارية ومراكز التسوق والمقاهي والفنادق والمسارح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى