السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في مرسين تركيا 2020

مرسين | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم موسوعتنا لك، عزيزي القارئ، أهم المعلومات حول مدينة مرسين التركية، حيث تشتهر تركيا بوجود العديد من المدن السياحية الرائعة التي تمثل مصدر جذب سياحي لها من جميع أنحاء العالم، وتمت مقارنتها مع مدن فرنسا الشهيرة وبلدان أخرى متميزة ومتقدمة. ومن بين تلك المدن التركية مرسين (Mersin)، التي تم تخصيصها لتصبح منفذ شاطئ بحري خاص بالمناطق الزراعية النائية الغنية بالموارد.

تأسست مدينة ووجدت قبل الميلاد بحوالي تسعة آلاف عام، وذلك وفقًا لاكتشافات (جون جارستانج) في تل يوموكتيبي من حفريات يعود بعضها إلى حوالي ستة آلاف وثلاثمائة قبل الميلاد، مما يدل على قدم تاريخ المدينة، والآن أصبحت واحدة من أجمل مدن العالم التي تضم العديد من المعالم السياحية الساحرة.

موقع مرسين

تقع هذه المدينة في جنوب تركيا، وتشتهر بوجود ميناء على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، ويعتبر هذا الميناء أكبر ميناء في تركيا، ولذلك كانت هذه المدينة مهمة في الحضارات القديمة، كما تضم عدة شواطئ مثل (لاماس، تاش أوجو، أوفاجيك، باليك أوفا، كولاك كويأ أسكله، وأرون).

ووفقًا لما ورد عنها بأنها مدينة قديمة، فقد مرت عليها حضارات عديدة منها اليونانيون والآشوريون والبطالمة والسلوقيون والحيثيون ومقدنيو الإسكندر الأكبر والفرس، وكانت تعرف باسم (زيفيريون) في وقت الحضارة الإغريقية.

مرسين الان

  • في العصر الحديث، أصبحت مدينة مرسين واحدة من الدول المتقدمة على طول الساحل، وتميزت بوجود برج ناطح للسحاب مكون من اثنين وخمسين طابقاً، ويعرف باسم برج ميرتيم. وظل هذا البرج هو الأطول في تركيا لمدة ثلاثة عشر عامًا حتى تم الانتهاء من بناء برج بانكاسي في إسطنبول عام 2000 م.
  • بفضل ميناء مرسين، الذي يتسع لنحو ستة آلاف سفينة، أصبحت البلدة مركز تجاري مهم للغاية للعديد من السفن المتوجهة إلى دول أوروبا.

أجمل اسواق مرسين تركيا

تعتبر واحدة من أجمل المدن في تركيا، حيث تحتوي على العديد من المزارات والأماكن السياحية التي يستمتع بها السياح من خلال الاستجمام أو التسوق أو الترفيه، كما تضم العديد من الأسواق الرائعة التي سنعرض بعضها في الفقرة التالية:

ميرسين | موسوعة الشرق الأوسط

  • سولي سنتر: يعد سوق مرسين التركي واحدًا من أهم الأسواق، حيث يضم العديد من المحلات التجارية التي تبيع الملابس والأحذية والخيوط من الماركات العالمية التي تناسب جميع الفئات، بما في ذلك النساء والأطفال والرجال. كما يقدم تخفيضات كبيرة على المنتجات في مواسم الخصومات، ويحتوي أيضًا على المطاعم ومحلات ألعاب الأطفال. يبعد السوق عن وسط مدينة مرسين بحوالي 16 كيلومترًا، وتبدأ ساعات العمل من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً يوميًا.

مرسين1 | موسوعة الشرق الأوسط

  • بالم سيتي: يعد سوق مرسين واحدًا من الأسواق الفخمة والشاملة، حيث يحتوي على جميع ما يحتاجه الزائر أو المواطن التركي من الملابس والأدوات المنزلية لكافة الأعمار، بما في ذلك مركز التسوق العالمي كارفور والعديد من المحلات التجارية والسينمات والمطاعم والأنشطة الترفيهية للأطفال. ويبعد حوالي سبعة كيلومترات عن مركز المدينة، وتبدأ ساعات العمل من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

أجمل المعالم السياحية في مرسين

في الفقرة التالية سنذكر أبرز المعالم السياحية الموجودة في مدينة مرسين، والتي بعضها يعود إلى الحضارات القديمة:

مرسين2 | موسوعة الشرق الأوسط

  • منطقة أولبا: تُعد هذه المنطقة واحدة من أشهر مناطق السياحة في تركيا، حيث يوجد بها معبد زيوس الرائع، بالإضافة إلى العديد من الأعمدة الأثرية التي تصف الماضي وتعبر عنه.

مرسين3 | موسوعة الشرق الأوسط

  • نهر غوسكو: ينشأ نهر من طرطوس ويصب في البحر الأبيض المتوسط، ويتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة ويمتد عبر المدينة بأكملها ليمتد بطول كبير.

وفي نهاية مقالنا، نريد أن نوضح شيئًا مهمًا لأولئك الذين يرغبون في زيارة هذه المدينة السياحية الجميلة، وهو طبيعة المناخ فيها، حيث يكون مناخها معتدلاً على مدار العام، وفي فصل الصيف يكون حارًا وجافًا، بينما يكون باردًا ورطبًا في فصل الشتاء، وتشهد أعلى معدلات الأمطار في فصل الشتاء. وبشكل عام، فإنها تتميز بمناخ صحي طوال العام.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى