السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في مدينة فلورنسا إيطاليا

مدينة فلورنسا إيطاليا | موسوعة الشرق الأوسط

تعد مدينة فلورنسا في إيطاليا واحدة من أروع الأماكن السياحية، بما في ذلك الفنادق والمزارات الشهيرة والمطاعم التي ينصح بزيارتها. تقع المدينة في وسط إيطاليا، بالتحديد في الجزء الشمالي منها، وتقع في إقليم توسكانا على ضفاف نهر أرونو. تعد هذه المدينة واحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان، حيث تحتل المرتبة الأولى من حيث المساحة وعدد السكان. وتتميز هذه المدينة بتاريخها وتراثها وفنونها واقتصادها المزدهر وإدارتها الجيدة.

جدول المحتويات

مدينة فلورنسا إيطاليا :

تشتهر هذه المدينة بتطورها الكبير في مجالي العمارة والفن، وأطلق عليها اسم مدينة أثينا للعصور الوسطى، وكانت عاصمة لإيطاليا لفترة قصيرة، وتحيط بها مناظر طبيعية خلابة، لذا أصبحت واحدة من المحطات السياحية الهامة التي تجذب الملايين من السياح سنويًا. واشتهرت هذه المدينة حول العالم بأنها مركز للفنون والهندسة المعمارية، حيث تحوي العديد من المعالم التاريخية والمباني والمتاحف. كما أنها واحدة من أجمل مدن العالم، وسيتم من خلال هذا المقال التعرف على مدينة فلورنسا في إيطاليا بالتفصيل.

ما يميز مناخ فلورانسا :

ما يميز هذه المدينة بشكل كبير هو مناخها القاري، حيث يكون حارًا في فصل الصيف، وترتفع درجات الحرارة بصورة كبيرة في المناطق الواقعة على الشريط الساحلي في المدينة، حيث يصل الحرارة إلى 40 درجة مئوية. وفي فصل الشتاء يكون الجو باردًا ورطبًا، وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، حتى تصل في بعض الأحيان إلى درجات حرارة تحت الصفر. ويشهد المنطقة هطولًا للأمطار الغزيرة في فصلي الربيع والخريف.

الإقامة في فلورنسا من أجل السياحة :

توجد معظم الأماكن السياحية في وسط المدينة التاريخية، وعليه فإن اختيار مكان مناسب للإقامة في أي فندق في فلورنسا وسط المدينة يعتبر مناسبًا جدًا. ولكن في حال رغبة المسافر في تجربة الحياة في فلورنسا بشكلٍ أقرب إلى الواقع وبعيد عن السياحة، فيمكن الإقامة خارج وسط المدينة التاريخية، وبذلك يمكن توفير الكثير من المصاريف.

المواصلات بالمدينة :

تعتبر وسائل النقل العامة في مدينة فلورنسا رخيصة وعملية جداً، فإذا كنت ترغب في استكشاف الأزقة الحجرية للمدينة واستكشاف الطرق المرصوفة الطويلة التي تمتد على ضفاف نهر أرنو، فمن الأفضل ركوب الدراجة، حيث تتميز الطرق في مدينة فلورنسا بالمسطحة مما يجعلها مناسبة لركوب الدراجات على طول ساحل النهر لاستكشاف ضواحي المدينة، ويمكن أيضاً صعود التلال التي تقع على أطراف المدينة، كما يمكن المشاركة في جولة سياحية منظمة على الدراجات.

نصائح قبل السفر إلى فلورنسا إيطاليا :

إذا كنت تخطط لزيارة مدينة فلورنسا في المستقبل القريب، فإن هذه بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على الاستمتاع بأقصى قدر من الفائدة من هذه الرحلة:

  • ينصح بالحصول على بطاقة فلورنسا، وهي بطاقة خاصة بالمدينة تغطي رسوم دخول معظم المتاحف الكبيرة وأجرة الحافلات، وتصلح لمدة ثلاثة أيام وتبلغ تكلفتها 72 يورو.
  • يجب تجنب حجز أي من الفنادق الواقعة في محيط سانتا ماريا نوفيلا، لأن الفنادق في تلك المنطقة تعتبر مكلفة، ولكن في تلك المدينة، فإن موقع الفندق ليس مهماً بسبب صغر مساحتها.
  • يُنصح بتجنب قيادة السيارة داخل مدينة فلورنسا، حيث يُفضل التجول فيها سيرًا على الأقدام، وإذا كانت هناك رغبة في قيادة السيارة لمشاهدة معالم المدينة، فيُنصح بتجنب قيادتها في المركز التاريخي، حيث يكون معظم الوقت مغلقًا أمام حركة المرور.
  • إذا كنت ترغب في تجربة جو إيطالي أصيل في توسكانا، فإنه يُنصح بتناول وجبة العشاء في مطعم لاتيني كلاسيكي، ويُنصح بالحجز مسبقًا بسبب الازدحام.
  • لا يجب أن يستغرق الوقت الكلي في الزيارات السياحية للكنائس والمتاحف، حيث إن هذه المدينة تعج بالثقافة والتاريخ والفن، وبالإمكان قضاء أسابيع في استكشاف معارض الفنون والمتاحف، ولكن ليس من الضروري تخصيص كل الرحلة لهذا الغرض، وبالتالي يُنصح بتخصيص وقت معين لتناول الأيس كريم من أي من المحلات التي تنتشر في المدينة، ثم التجول في شوارع المدينة وتخيل الأوضاع التي كانت تحكم المدينة في عصور الوسطى، ويُنصح بتناول كابتشينو في ساحة ديلا والاستمتاع بجمال المناظر الخلابة التي تحيط بها، ومن الممكن قضاء يوم وسط حدائق الباروك بوبولي، أو التجول في الطرق الريفية الواقعة على بعد ربع ساعة من وسط المدينة.
  • ينصح بتفادي استخدام الحافلات قدر الإمكان، حيث إن مساحة المدينة صغيرة جدًا، وعلى سبيل المثال، يقع مطار المدينة في وسطها، ويمكن الوصول إلى كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيورا بالمشي لمدة خمس دقائق فقط، وبالتالي، لا يحتاج المرء إلى أكثر من نصف ساعة سيرًا على الأقدام لاستكشاف المدينة بشكل كامل.
  • يمكن شراء الهدايا التذكارية من الأكشاك الموجودة في السوق بدلاً من المحلات، حيث تكون السلع المعروضة في المحلات ذات جودة أفضل عادةً، ولكن في سوق سان لورينزو يمكن الحصول على سلع مماثلة بجودة أفضل وأسعار أقل إذا استطاع المشتري المساومة بشكل جيد.

أهم المعالم السياحية بمدينة فلورنسا الإيطالية :

  • قصر بيتي :

يعد قصر بيتي مبنى كبير يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر، ويقع على الضفة الجنوبية لنهر أرنو الهادئ في المدينة، وكان قصر بيتي المقر الرسمي لحكام المدينة لفترة طويلة حتى عام 1919، وعندما تم تسليمه للحكومة الإيطالية، تحول إلى مجمع متاحف. وبالرغم من أنه تحول إلى مبنى عام، فإن قصر بيتي لا يزال يحتفظ بأسلوبه الملكي وفخامته.

يمكن الدخول إلى القصر من الداخل للاستمتاع بالطابع الملكي الخاص به والاطلاع على اللوحات الفنية والتحف النادرة الموجودة فيه، كما يمكن الاستمتاع بأجمل الإطلالات من خلال نوافذ القصر التي تطل على حدائق فلورنسا والتي تعد من أجمل الإطلالات في العالم.

  • حدائق بوبولي :

توجد خلف قصر بيتي في فلورنسا حدائق جميلة تحوي العديد من التماثيل الرخامية الفريدة التي يرجع تاريخها للقرنين السادس عشر والثامن عشر، بالإضافة إلى العديد من الآثار التي يرجع تاريخها لعصور الرومان. تعتبر حدائق بوبولي واحدة من أجمل المناطق السياحية في فلورنسا. شهدت هذه الحديقة عدة مراحل من التوسع وإعادة الهيكلة، حيث تم توسيع مساحتها إلى 45 ألف متر مربع في القرن التاسع عشر. يمكن الاستمتاع بالحديقة والتنزه بين أشجارها ونباتاتها، ومشاهدة معابد وكهوف الحديقة، ورؤية التماثيل والمنحوتات العتيقة التي تعود لعصور النهضة، بالإضافة إلى العديد من الآثار القديمة والقطع الفنية التي تعود للقرن الخامس عشر. تعد هذه الحديقة متحفا فنيا موجودا في الهواء الطلق.

  • متحف أوفيزي غاليري :

يُعتبر هذا المتحف واحدًا من أشهر المتاحف العالمية ومن بين الأماكن السياحية المهمة في فلورنسا. يقع المتحف داخل قصر تاريخي يعود للقرن الرابع عشر، ويحتوي المتحف على مجموعة ضخمة ورائعة من اللوحات والأعمال الفنية والتماثيل الرائعة. يتخذ القصر شكل حرف “U”، واستغرق بناؤه 20 عامًا وكان من المقرر أن يستخدم كمبنى حكومي ولكن تحول إلى متحف بعد وفاة آخر شخص ينتمي لعائلة ميدشي سنة 1743، وذلك بعد أن كان تصميم القصر الأصلي عام 1580 .

تتميز اللوحات والقطع الفنية التي تعود لهذه العائلة بجمالها وروعتها، ويحظى متحف فلورنسا بحظ سعيد حيث تم ترك هذه القطع الفنية للمدينة بشرط صارم بعدم مغادرتها، ويعتبر هذا المتحف واحدًا من أقدم المتاحف وأشهرها في أوروبا، حيث يضم المتحف 45 غرفة، وفي كل غرفة يتواجد العديد من الأعمال الفنية التي تعود لما قبل أربعة قرون، ويتم تصنيف الغرف في المتحف على النحو التالي:

يمكن في البداية زيارة الغرف من الأولى حتى الثامنة والعشرين، حيث تحتوي هذه الغرف على لوحات فنية تعود لعصر النهضة الفرنسية وتتمتع هذه اللوحات بأوسع شهرة. ويمكن التجول في الغرف من الـ29 حتى الـ45 والتي تحتوي على لوحات فنية تعود لعصر النهضة السامية. وفي الممر الداخلي للقصر، وهو ممر طويل وضيق، يمكن مشاهدة بعض الزخارف الفنية الرائعة وعلى جانبي الممر تتواجد تماثيل لأشهر فناني القرن التاسع عشر. وعلى سطح المتحف يتوفر مقهى للاستمتاع بالجلوس وتناول الطعام ومشاهدة المناظر الخلابة.

  • جسر بونتي فيكيو :

يُعَدُّ واحدًا من أقدم الجسور الموجودة في مدينة فلورنسا الإيطالية، ويُعَدُّ واحدًا من الجسور الأوروبية الأكثر شهرة، ويُعَدُّ أحد الأماكن السياحية المهمة في فلورنسا، حيث يَجْذب الكثير من السياح للاستمتاع برؤيته والتقاط بعض الصور التذكارية عليه، ولغرض التسوق أيضًا؛ لأن على أطرافه يَضْم عددًا من متاجر المجوهرات، ويَرجع تاريخ بناء هذا الجسر إلى القرن الرابع عشر، ويَقع الجسر في عاصمة مقاطعة توسكاني في إيطاليا، حيث أنه يَقعُ فوق نهر آرنو الذي يَجْري وسط المدينة، ويَعود تاريخه لمئات السنين وتم إعادة تجديده عام 1345، ويُمْكِنُ زيارة هذا الجسر للاستمتاع بالمشي عليه ومشاهدة المحلات التجارية وأرقى محلات المجوهرات المنتشرة على جوانبه، والاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة عندما تنعكس الإضاءة من الجسر على مياه النهر لتعطي منظرًا جميلاً ورائعًا، كما يُمْكِنُ الاستمتاع بتناول بعض الوجبات الخفيفة أو المشروبات في بعض المقاهي التي تُطِلُّ على الجسر والنهر.

  • بوابة الجنة :

حُمِّلَت أبواب المدينة التي تقع في الجهة الشرقية من البافيستيروم بلقب `أبواب الجنّة`، وتُعَتَّبُ هذه البوابة واحدةً من أهم الإبداعات في المدينة وأشهرها، ويعود تاريخها إلى عصر النهضة.

  • حديقة Casccine

تُعد هذه الحديقة واحدة من أجمل الحدائق الموجودة في المدينة، حيث تتميز بالمساحات الخضراء الواسعة وجمالية النباتات. كما يُمكن الدخول إلى الحديقة مجانًا، مما يجعلها مثالية للأشخاص ذوي الميزانيات المحدودة الذين يرغبون في قضاء يوم جيد في وسط حدائق الزهور والمساحات الخضراء.

الكنائس العريقة بمدينة فلورنسا من أهم معالمها السياحية :

  • كنيسة سان مينياتو آل مونتي :

تتميز هذه الكنيسة الكاثوليكية بتصميم هندسي رائع وبسيط يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر، وتشتهر هذه الكنيسة بجمال اللوحات الجدارية الملونة الفريدة التي تزينها، كما يحتوي داخلها على سرداب جميل يناسب عشاق المغامرة بالأعماق، ويمكن للزائرين السير في داخل السرداب بعض الشيء.

  • كنيسة سان لورنزو :

تعتبر كنيسة سانت لورنزو واحدة من أقدم الكنائس في مدينة فلورنسا، حيث تحتوي على مقابر عائلة ميديشي، وتم بناؤها في القرن الخامس عشر، وتم تصميمها من قبل المهندس فيليبو برونيلسكي، وتعد هذه الكنيسة مثالًا حيًا على العمارة العريقة التي تميز هذه المدينة.

  • كاتدرائية فلورنسا :

هذه الكاتدرائية تُعد واحدة من المعالم السياحية الشهيرة في مدينة فلورنسا الإيطالية، وُتعرف باسم كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري، وتُعد أحد أكبر الكاتدرائيات الموجودة حول العالم، وقد تم إنشاؤها عام 1296 على الطراز القوطي التقليدي، ويبلغ ارتفاعها 114 متراً، وصُممت قبتها من قِبل المعماري فيليبو برونليكسي، وهي الكنيسة المركزية في المدينة، وتم إدراجها ضمن مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو، ويُمكن زيارتها لرؤية جمال بنائها من الخارج والتقاط صور تذكارية، كما يُمكن الدخول إليها والتجول داخلها لرؤية الهندسة المعمارية واللوحات الفنية الرائعة الموجودة بها.

أشهر الساحات بفلورنسا :

  • ساحة ديلا أحكم :

تُعَدُّ هذه الساحة واحدة من أشهر الساحات في مدينة فلورنسا، حيث يأتي الكثير من السياح لزيارتها بسبب احتوائها على عدد من أشهر معالم المدينة الإيطالية، بالإضافة إلى قربها من العديد من الأماكن الجذابة الرئيسية. تضم الساحة متحف أوفيزي غاليري وقصر فيكيو وغيرهما من المعالم، كما تحتوي على تمثال مايكل أنجلو الشهير، وتضم نافورة نبتون وعددًا من التماثيل الأخرى.

  • ساحة ديلا سنوريا :

تحتوي مدينة فلورنسا على عدد كبير من التماثيل التاريخية القديمة، ومن بين أشهر هذه التماثيل التي تعرف باسم ديلا سنوريا والتي تقع في ساحة السيادة المركزية، لذلك لا تفوت فرصة التقاط بعض الصور لتلك التماثيل الجميلة في هذا المكان الرائع.

  • ساحة بياتسا ديلا ويبوبليكا :

تُعد هذه الساحة واحدة من أشهر ساحات فلورنسا حاليًا، حيث تتميز بنافورة ضخمة في المنتصف يجتمع حولها السياح لالتقاط الصور، وتقع شارع فيا ناتسيونالي الذي يحتوي على العديد من المقاهي والمتاجر والمحلات التجارية بالقرب منها، ويمكن الحصول على بعض الهدايا التذكارية والفنون المحلية من هناك.

  • ساحة مايكل أنجلو :

تُعد هذه المنطقة واحدة من أفضل الأماكن هناك، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بمنظر غروب الشمس الرائع من هذه المنطقة، ومع ذلك، فإن معظم المناطق المخصصة لهذا الغرض في هذه المنطقة تكون مزدحمة جدًا، لذا يُفضل زيارتها قبل وقت غروب الشمس بساعة على الأقل واختيار الموقع المناسب للاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس الرائع من هذه المنطقة.

  • ساحة سانتا كروشي :

تقع هذه الساحة في حي سانتا كروشي، وهي واحدة من الساحات الإيطالية النابضة بالحياة، حيث يزورها الكثيرون بانتظام. تتميز الساحة بوجود كنيسة رائعة يمكن الذهاب إليها، بالإضافة إلى إمكانية التجول في هذه الساحة الجميلة مع الأصدقاء أو العائلة وتبادل الحديث. كما يمكن ركوب الدراجات هناك، لذا فإن زيارة ساحة سانتا كروشي تعد تجربة ممتعة وشيقة.

  • ساحة  Piazza del Duomo :

تعتبر ساحة جميلة عامة في فلورنسا وأحد أشهر معالم المدينة، ويمكن للزوار التجول فيها للاطلاع على التماثيل الرائعة المنتشرة في الساحة، وهي واحدة من أجمل الساحات في المدينة بأكملها، فهي مصنوعة بالكامل من الرخام وتحتوي على عدة أعمال فنية رائعة ومعقدة وأعمدة رخامية. لذلك، يمكن للزوار الاستمتاع بالتجول فيها والتقاط بعض الصور التذكارية مع التماثيل الموجودة فيها.

أشهر أسواق فلورنسا الإيطالية :

  • سوق سان لورنزو :

يُعَدُّ هذا السوق واحدًا من المعالم السياحية الرائعة في المدينة، حيث يتوافر فيه عددٌ من أفضل السلع والمنتجات المحلية، بالإضافة إلى إمكانية الذهاب للتنزه والتسوق وسط مجموعةٍ هائلةٍ من المنتجات المحلية التي تتمتع بتنوعٍ وروعةٍ، ويُمكن هناك رؤية باعة المدينة وهم يمارسون حياتهم اليومية.

  • سوق The Fierucolina :

يُعَدُّ هذا السوق واحدًا من أشهر الأسواق المحلية النابضة بالحياة، حيث يتم بيع المنتجات العضوية المحلية فيه، ويقع هذا السوق في ساحة سانتو سبيرتو، ويتوفر في السوق تشكيلة هائلة من المنتجات العضوية المحلية التي تحظى بإعجاب جميع زوار السوق بالتأكيد.

  • سوق  Mercato Delle Pulci :

يحتوي هذا السوق الكبير على تحف وأثاث وخزفيات وأعمال فنية متنوعة. يمكن قضاء بعض الوقت هناك للاستمتاع بالتنزه بين المعروضات الجميلة ومشاهدة الباعة أثناء تفاوضهم مع المشترين. هذه التجربة ستجعلك تشعر بالمتعة والإثارة، بالإضافة إلى الاستمتاع بجو البيئة الأصلية.

  • سوق  Mercat del Porquet :

يعتبر هذا السوق واحدًا من أجمل الأسواق في المدينة، حيث يمكن الحصول على مجموعة رائعة من الهدايا التذكارية التي يتم بيعها للسياح. ويعتبر هذا السوق من أهم الأماكن الحيوية في المدينة، لأن العديد من السياح يزورونه بشكل منتظم لشراء الهدايا الرائعة.

أهم مولات ومراكز التسوق في مدينة فلورنسا :

  • مول A1:

يقع هذا المول على بعد نصف ساعة جنوب تلال توسكاني بفلورنسا، وهو واحد من المراكز التجارية الحديثة الرائعة، حيث يحيط به حديقة جميلة للتنزه، ويتوفر مواقف مجانية للسيارات، ويعتبر التجول في أروقة المول تجربة فريدة هناك، ويوجد العديد من المقاهي وأجهزة الصراف الآلي، ويحتوي المول على العديد من المتاجر لأرقى الماركات العالمية، ويتميز هذا المول بأن واجهات المحلات جميعها عبارة عن أبواب زجاجية متشابهة تمامًا.

  • الأوت ليت مول :

يقع هذا المركز التجاري على بعد نصف ساعة من مدينة فلورنسا، ويتميز بموقعه الجميل، حيث يحتوي على أكثر من مائة متجر متخصص في بيع الأحذية والأحذية الرياضية والملابس والإكسسوارات والملابس الرياضية وغيرها من المنتجات، ويوفر أيضًا أفضل العلامات التجارية والماركات العالمية الشهيرة بأسعار مناسبة للجميع.

أشهر الفنادق في فلورنسا :

  • فندق وسبا جولدن تور :

يُعَدُّ هذا الفندق واحدًا من أفضل الفنادق في فلورنسا، حيث يقع بالقرب من وسط المدينة، كما يبعد بضع دقائق فقط عن قصر ستروزي، ويمكن الوصول إلى متحف يوفيزي وكاتدرائية فلورنسا في خمس دقائق سيرًا على الأقدام، ويتمتع هذا الفندق بتقييمات جيدة بشكل عام.

  • فندق ذا سانت ريجس فلورنسا :

يتميز هذا الفندق بموقعه الفريد على طول نهر آرنو وإطلالته الرائعة على جسر بونتي فيكيو. يقع الفندق على بعد نصف كيلومتر فقط من محطة قطارات سانتا ماريا نوفيلا وعلى بعد كيلومتر واحد فقط من الكاتدرائية، ويتمتع الفندق بتقييمات جيدة للغاية بالنسبة للخدمات والموقع.

  • فندق بست ويستيرن لاوروس أل دومو :

يُعد هذا الفندق واحداً من أفضل الفنادق في المدينة، حيث يقع على مقربة من وسط المدينة وعلى بُعد خطوات قليلة من الكاتدرائية، وعلى بُعد عشر دقائق سيراً على الأقدام من محطة القطار. يتميز الفندق بموقعه الممتاز حيث يحيط به العديد من المطاعم والمتاجر الشهيرة في فلورنسا، ويحصل الفندق على تقييمات جيدة بالنسبة للخدمة والموقع.

  • فندق ركو فورت سافوي :

يُعَدُّ واحدًا من أفضل الفنادق في فلورنسا، ويتميز بموقعه المتميز في قلب المدينة، حيث يقع بالقرب من الكاتدرائية ومتحف أوفيزي، كما يقع بالقرب من أهم الأماكن الجذابة في المدينة، ويتمتع الفندق بتقييمات جيدة جدًا فيما يتعلق بموقعه وإطلالته وتنوع خدماته.

  • فندق بورتريه فلورنسا :

يقع هذا الفندق على ضفاف نهر آرنو ويطل عليه، ويبعد مسافة 30 متراً فقط عن جسر بونتي فيكيو، وهو واحد من أشهر معالم المدينة، كما يبعد خمس دقائق فقط عن ساحة بيازا ديلا سيغنوريا، ومسافة 600 متر عن كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري.

  • فندق تورنابوني بياشي :

يقع هذا الفندق الذي يقع في قلب المدينة، على بُعد نصف كيلومتر من متحف أوفيزي، كما يقع بالقرب من الكاتدرائية، ويبعد خمس دقائق سيرًا على الأقدام عن محطة القطار، ويتمتع هذا الفندق بتقييمات ممتازة جدًا بالنسبة لموقعه.

  • فندق إن إتش كولكشن فيرينزا بورتا روشا :

يُعتبر هذا الفندق واحدًا من أفضل الفنادق في فلورنسا، حيث يقع في منطقة المشاة الوسطى في وسط المدينة، ويبعُد مسافة ٣٥٠ متر فقط عن جسر بونتي فيكيو، ويقع على بعد نصف كيلومتر من الكاتدرائية، ويتميز بأثاثه الجديد ونظافته الممتازة، إضافةً إلى موقعه المميز.

  • فندق ديلا سيجنوريا :

يتوسط المدينة هذا الفندق، ويبعد بضع خطوات عن جسر بونتي فيكيو وساحة بيازا ديلا سنوريا، كما يبعد مسافة دقيقتين فقط سيراً على الأقدام عن محطة الحافلات، ويسهل الوصول منه إلى أي منطقة أخرى في المدينة، ويحصل الفندق على تقييمات جيدة بفضل طاقم العمل المتعاون والموقع الممتاز والنظافة.

أشياء لا تفوتك وأنت في مدينة فلورنسا :

  • لا يوجد أفضل من اتباع نمط المعيشة الذي يتبعه سكان المدينة المحليين في بلدان السفر عند تناول الطعام، لذا أثناء وجودك في مدينة فلورنسا يجب أن تحرص على تناول أي من الأطباق الإيطالية التقليدية الموجودة في أحد المطاعم المحلية، وننصحك بزيارة مطعم بوسولا الإيطالي المعروف والذي يشتهر بتقديم المأكولات البحرية والبيتزا عالية الجودة.
  • عندما تتوجه إلى أي من شوارع التسوق في المدينة، ستجد مئات الشوارع الضيقة والمساحات الصغيرة التي تتقاطع في المدينة، وتعتبر هذه الشوارع وجهات مميزة للسياح والزائرين، حيث تزدحم بوجود المقاهي ودور الأزياء وعددًا من الأسواق الجميلة، كما توجد العديد من الماركات الإيطالية.
  • تتمتع هذه المدينة بحصة واسعة من المعارض الفنية الجميلة، حيث يوجد معرض أوفيزي وأكاديمية الفنون وكلاهما مشهور بمجموعات تحف فنية عالمية، بالإضافة إلى المتاحف والمعارض الكبيرة والمعارض المحدودة التي تعرض الأعمال الفنية الأقل شهرة للفنانين الإيطاليين.
  • التجول في أحياء المدينة القديمة في فلورنسا يتميز بجمالها ومساحتها الواسعة، حيث يُمكن قضاء يومٍ في التجول بين شوارعها الضيقة والمتعرجة، والاستمتاع بالجلوس في أحد المقاهي لتذوق القهوة المحلية، وزيارة المحلات التجارية الموجودة هناك.

أجمل المطاعم الموجودة في فلورنسا:

  • المطعم الفرعوني :

يُعتبر هذا المطعم واحدًا من أقدم المطاعم المصرية الشهيرة في فلورنسا، إذ يُقدم فيه أشهى الأطعمة المصرية اللذيذة، ويُمكن تناول الطعام في الهواء الطلق والاستمتاع بالمشاهد الخلابة والمناظر الطبيعية الرائعة.

  • مخبز دي سان لورينزو :

يقع هذا المخبز بالقرب من كنيسة سان لورينزو، ويشتهر بتقديم أشهى وألذ الفطائر والمعجنات بمختلف أنواعها.

  • مطعم براك :

يتميز هذا المطعم بتقديم وجبات نباتية لذيذة، بالإضافة إلى تقديم أشهى الأطباق الإيطالية التقليدية، ويمكن للزوار الاستمتاع بتناول أطباق نباتية إيطالية شهية وتناول أشهى الأطباق في جو مريح وهادئ.

  • مطعم أنتيكا جيلاتيريا فيورنتينا :

يقع هذا المطعم بالقرب من وسط مدينة فلورنسا ويعتبر واحدًا من أفضل المطاعم في المدينة، حيث يقدم ألذ وأشهى أنواع الحلويات والأيس كريم. يتمتع بشعبية كبيرة بين السياح الذين يأتون لتناول الآيس كريم والحلويات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى