السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في مدينة بازل السويسرية

مدينة بازل السويسرية | موسوعة الشرق الأوسط

نقدّم لك تقريرًا شاملًا عن مدينة بازل السويسرية، والتي تُعتبر من أجمل المناطق حول العالم، حيث يتم تسليط الضوء على أهم الأماكن التي يجب زيارتها، وأين يمكن الحصول على أفضل الهدايا للأهل والأصدقاء والملابس والساعات السويسرية الأنيقة التي لا يمكن الحصول عليها سوى في مدينة بازل.

مدينة بازل السويسرية :

تقرير عن بازل :

تُعد مدينة بازل واحدة من أكثر المدن السويسرية تاريخًا ونشاطًا اقتصاديًا، كما أنها وجهة سياحية شهيرة تستقطب عددًا كبيرًا من السياح سنويًا، حيث تُعد قلبًا نابضًا بالحياة في وسط أوروبا.

تقع مدينة بازل على حدود سويسرا مع ألمانيا وفرنسا، بالقرب من نهر الراين، وهذا يجعلها واحدة من أكثر المدن الجميلة والمبهرة في سويسرا

تعد مدينة بابل من بين أفضل المدن التي يجب زيارتها إذا كنت تبحث عن الراحة والهدوء والاسترخاء وترغب في الإقامة في مكان مسالم ومبهج.

مدينة بازل :

تحتوي مجموعة المتاحف على عدد لا نهائي من المعروضات والمباني الجميلة، التي يتم بناؤها من قبل مصممين معماريين ممتازين مثل رينزو بيانو وماريو بوتا، وتعد تحفًا فنية.

توجد في مدينة بازل العديد من الجسور التي تمر فوق نهر الراين، وهي تقع على حدود ألمانيا وفرنسا، وتضم جامعة بازل التي تعد مركزًا علميًا كبيرًا، تأسست في القرن السادس عشر، ولا تزال المدينة تجذب العديد من العلماء والمعلمين العباقرة، وتعد أحد المدن الثقافية الشهيرة.

أهم المناطق السياحية في مدينة بازل السويسرية :

البلدة القديمة:

تتميز هذه المنطقة بالهدوء والشوارع الحجرية والكنائس العتيقة التي تعود إلى حقبة العصور الوسطى.

يمكنك التجول في شارع Freiestrasse، حيث ستجد العديد من اللوحات الجدارية داخل بيت النقابة، وستجد أيضًا نافورة قوطية مقلدة في الشارع، بالإضافة إلى النافورة الأصلية الموجودة في المتحف التاريخي.

مدينة ماركت بلازت:

توجد في المدينة العديد من التماثيل المصنوعة من الثلج، وتتم عرضها في فصل الشتاء، ويمكنك التجول في شارع إسبالينبرج والتعرّف على الشوارع الصغيرة التي تفرع منه.

بازل مينستر:

يقع قصر مونسترهوغل في أعلى المدينة، ويتيح للزوار رؤية المدينة بأكملها عبر الأبراج العالية. تم بناء القصر بنمط العمارة القوطية بعد تضرره في زلزال عام 1356، كما يوجد العديد من المتاحف التاريخية في المنطقة.

متحف الفن:

يعتبر هذا المتحف من أجمل المتاحف التي تمت إضافتها في عام 2005، حيث يتواجد في الطابق الأول العديد من الأعمال الفنية التي صممها فنانون مشهورون جدًا، بما في ذلك اللوحات التي صممت من قبل فرنسيين وهولنديين، بالإضافة إلى العديد من اللوحات التي تعود إلى القرن السادس عشر.

سبالينتور:

يعود تاريخ المدينة إلى عام 1370 ميلادية، حيث كانت محصنة للبلاد، وكان جزءًا من سور المدينة القديم بعد تدميرها في عام 1866 ميلادية، وتم إعادة بناء كنيسة القديس بطرس في منتصف المدينة تقريبًا في عام 15 ميلادية.

متحف مطاحن الورق:

يخص الموضوع الكتابة والطباعة وصناعة الأوراق، ويمكن مشاهدة العديد من المنتجات الضخمة التي تم إنتاجها يدويًا، وتوضح كيف تطورت طرق الطباعة عبر العصور المختلفة، وكيفية انحسار استخدام الرصاص في القرن الماضي، وتطور الكتابة مع تقدم التكنولوجيا وصناعة الطباعة الحديثة.

متحف فيترا للتصميم:

يعتبر هذا المتحف واحدًا من أهم المتاحف في العالم، وقد تم تصميمه من قبل المهندس فرانك، ويحوي العديد من المعارض المختلفة التي تعرض بشكل تفاعلي مذهل، كما يتم عرض هذه المعارض داخل المتحف مرتين أو ثلاث مرات سنويًا.

التسوق في بازل سويسرا :

سوق ستادتماركت :

يعتبر سوق ستادتماركت واحدًا من أكبر الأسواق في سويسرا على الإطلاق، حيث يحتوي على العديد من السلع المتنوعة بدءًا من الخضروات والفواكه والورود الفوّاحة واللحوم والعسل وأنواع مختلفة من القهوة والأطعمة المجففة والخبز والشاي والكثير من الأشياء التي قد تبحث عنها ولن تجدها إلا في سوق ستادتماركت. ويفتح السوق كل يوم من الساعة الثامنة والنصف صباحاً.

سوق Neuwarenmarkt

  • توجد في وسط مدينة بازل العديد من الماركات العالمية الأنيقة التي تحيط بها.
  • يعدُّ هذا السوقُ من الأماكنِ الرائعةِ لاقتناءِ كلِّ السلعِ حتى الذهبِ والمجوهراتِ والزيناتِ ومستحضراتِ التجميلِ والطعامِ الطازجِ.
  • تفتح السوق يوم الخميس من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 8 مساءً.

السوق المفتوح في Barfusserplatz

تعقد السوق كل أربعاء، وتحتوي على العديد من المنتجات الثمينة والأنيقة التي لا يمكن الاستغناء عنها، مثل المجوهرات والساعات السويسرية الغالية والشوكولاتة الثمينة.

يتم عقد السوق كل يومي أربعاء الثاني والرابع من الشهر، ويستمر من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثانية ظهرًا.

السوق المفتوح في Petersplatz

يُعَدُّ هذا المكان نقطة تقاء جميع الحضارات الموجودة في سويسرا، ويُعدُّ مكانًا مثاليًا لمحبي وهواة شراء الأشياء المستعملة بأشكالها وأحجامها وألوانها المختلفة، حيث يمكن العثور على أي شيء هناك.

مواعيد عمل السوق يوم السبت من السابعة والنصف صباحًا حتى الرابعة عصرًا.

نادي بازل سويسرا:

يُعَدُّ نادي بازل لكرة القدم واحدًا من أقدم الأندية في سويسرا، حيث تأسس في عام 1893، ويقع في الشمال الغربي للبلاد.

يُعد فريق كرة القدم هذا واحدًا من أكثر الفِرق نجاحًا وتميزًا في سويسرا، حيث حصل على لقب دوري أبطال سويسرا تسعة عشر مرة، مما يجعله ثاني أكثر الفِرق شهرةً ونجاحًا في سويسرا بعد فريق غراسهوبر زيوريخ الذي حصل على لقب الدوري السويسري سبعة وعشرين مرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى