السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في لورانيا سريلانكا

لورانيا سريلانكا | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا الدليل، سنعرض لكم أشهر الأماكن السياحية في لورانيا بسريلانكا التي ينصح بزيارتها من قبل المسافرين. تعد مدينة نوراليا العاصمة الإدارية لمنطقة نوارا إليا، وتقع على قمة جبلية مرتفعة ألفي قدمٍ عن سطح البحر. وتقع نوراليا في قلب البلاد وتبعد حوالي 180 كم عن مدينة كولومبو، كما يُطلق عليها لقب `إنجلترا الصغرى`. ومن أكثر ما يميز هذه المنطقة هو برودتها وحضرتها، إذ تتراوح درجة الحرارة فيها بين 8-12 درجة مئوية خلال الليل وبين 16-22 درجة مئوية خلال النهار، كما تكون الغيوم حاضرة في سماء المدينة لمعظم أيام السنة.

جدول المحتويات

طبيعة نوراليا :

تتميز مدينة نوراليا بطبيعتها الغنية حيث يطلق عليها “مدينة النور”، وتحتل المرتبة الأولى في سيريلانكا من حيث إنتاج الشاي السيريلانكي، كما تشتهر هذه المدينة بزراعة الشاي والفواكه. ويعود سبب انتشار الخضرة في المدينة إلى توفر المياه ووجود العديد من شلالات رامبودا التي سنتعرف عليها بالتفصيل في الموسوعة .

تعود تاريخ نشأة هذه المدينة إلى القرن التاسع عشر على يد البريطاني صيموئيل بيكر، ولذا فإن معظم المباني فيها تتبع الطراز البريطاني الكلاسيكي القديم، مثل نادي هيل وكوخ الملكة وغيرها الكثير من الأبنية، ويُعزى السبب في انتشار الطابع البريطاني على أغلب البيوت والمناطق التراثية في المدينة إلى أنها كانت من المدن التي كان يُفضلها البريطانيون في تلك الفترة.

تعتبر مدينة نوراليا وجهة سياحية رائعة في سريلانكا بفضل طقسها المعتدل طوال العام وجمال طبيعتها ووجود بحيرة صغيرة في وسطها حيث يمكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المائية مثل التزلج على الماء والرحلات القصيرة بالقوارب. كما تعد هذه المدينة واحدة من أكثر المدن السياحية شهرة وجذبًا للزوار كل عام، وتضم العديد من المطاعم التي تقدم مختلف المأكولات العالمية مثل الصينية والعربية والخليجية والهندية. كما تتميز المدينة بالأنشطة المائية المتاحة هناك مثل الغوص والتزلج على الماء والمغامرات المائية، وهذا ما يجذب العديد من السياح لزيارتها.

أجمل أماكن السياحة في لورانيا سريلانكا :

  • بحيرة جريجوري نوراليا:

بحيرة جريجوري هي بحيرة كبيرة في وسط المدينة، وتم بناؤها خلال فترة حكم السير ويليام غريجوري في عام 1873 وأصبحت تتبع مدينة لورانيا. يحيط بالبحيرة منتزه بحيرة جريجوري والذي يستقطب الآلاف من السياح كل عام، لأنه يتميز بتنوعه البيولوجي الملحوظ، ويتواجد في المنتزه مئات الأنواع من الطيور البرية. تشهد البحيرة ازدحامًا كبيرًا في شهر أبريل الذي يعد موسم السياحة للبحيرة، ويمكن للزوار الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء والابتعاد عن صخب المدينة في المنتزه.

  • شلال لوفرز ليب:

تُعد قفزة العشاق، أو ما يُعرف بـ `قفزة الحبيبين`، من أشهر الشلالات في نوراليا، حيث يبعد عن وسط المدينة حوالي 2 كم. وتتألف هذه الشلالات من مجموعة من التيارات الهادئة التي تندفع من أعلى الجبل، وتصل ارتفاع قفزة العشاق إلى 90 مترًا، ويمكن الوصول إلى أعلى الشلال عن طريق درج جانبي طويل، وتزور هذه الشلالات الآلاف من السياح الأجانب والمحليين.

  • حديقة هاكغالا النباتية:

تعد ثاني أكبر حديقة نباتية في سريلانكا على الإطلاق، إذ هي عبارة عن محمية طبيعية للنباتات، تضم أعدادًا هائلة ومتنوعة من النباتات، وتحظى بمكانة هامة بين السريلانكيين، حيث أثرت على ثقافتهم لعقود من الزمن، وذلك لأنها تتمتع بأهمية تجارية وثقافية وحضارية. كما تحتوي الحديقة على عدد من مواقع الجذب السياحي، حيث يقصدها آلاف الزوار في فصل الربيع للاستمتاع بمشاهدة آلاف الزهور الملونة. وتتضمن الحديقة أيضًا عددًا من البيوت الزجاجية التي يتم زراعة أنواع مختلفة من المحاصيل فيها طوال العام. كما تحتوي المدينة على عدد من مواقع الجذب الأخرى ، مثل أربوريتوم وفيرنيري والبركة المركزية وحديقة الصخور. وتحتوي الحديقة أيضًا على مسارات مخصصة للركض والمشي، والتي تمتد بين أحواض الزهور والبحيرة، ويتوسط الحديقة بحيرة كبيرة تتميز بمناظرها الخلابة والرائعة التي تأسر الألباب.

  • حديقة هورتون بلينز:

تعتبر هذه الحديقة الوطنية في نوراليا واحدة من أشهر المتنزهات الوطنية في شرق مدينة كولومبو. تقع هذه الحديقة في منطقة مرتفعات وسط سريلانكا، ومن أهم ما يميزها هو جمال مناظرها الطبيعية وأجوائها الرائعة، بما في ذلك المروج الواسعة التي تنتشر بين الجبال والأشجار الكثيفة التي تنمو بشكل طبيعي في الحديقة. يعود سبب التنوع الوفير بين الحيوانات البرية والنباتات إلى وجود العديد من منابع أكبر ثلاثة أنهار في سريلانكا، بالإضافة إلى البرك الباردة والشلالات المدهشة والمستنقعات التي تجذب العديد من الطيور الملونة، مما يجعلها شبيهة بلوحة فنية.

  • حديقة فيكتوريا:

هي حديقة عامة تبلغ مساحتها 11 هكتارًا وغاية في الجمال. تُعد منطقة نشطة سياحيًا حيث يزورها عدد كبير من السياح الأجانب والسكان المحليين خاصة في مواسم الأعياد. يمكن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والهواء النقي والاستلقاء تحت الأشجار الضخمة والظليلة. وهي مناسبة لمحبي الحركة والرياضة، حيث يمكن ممارسة العديد من الرياضات في الهواء الطلق مثل الركض والمشي والسباق على طول ضفاف النهر في المسارات التي تم إعدادها خصيصًا لهذا الغرض.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى