السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في سالزبورغ ينصح بزيارتها

السياحة في سالزبورغ | موسوعة الشرق الأوسط

دليل متكامل عن أماكن السياحة الرائعة في سالزبورغ، وهي واحدة من أجمل مدن النمسا وأكثرها سحرًا، حيث تتضمن الكثير من عوامل الجذب السياحي مثل الأسواق الرائعة والأماكن الأثرية وأماكن الترفيه، بالإضافة إلى جمال الطبيعة الذي منحه الله للمدينة، حيث تحيط بها جبال الألب من كل جهة بمنظر منفرد، وتتمتع سالزبورغ بجو معتدل في فصل الصيف.

أجمل أماكن السياحة في سالزبورغ النمسا :

تشتهر مدينة سالزبورغ في ولاية النمسا بجمال طبيعتها الشاعرية واشتهارها في الموسيقى والفنون المختلفة، وتقع على مسافة قريبة من ميونخ وفيينا. وسيتم التحدث عن معالمها المختلفة والأنشطة التي يمكن المشاركة فيها

المدينة القديمة في سالزبورغ :

تُعد المدينة القديمة في سالزبورغ واحدة من أهم المواقع التراثية، حيث تحظى بحماية اليونسكو للثقافة والآثار منذ عام 1997.

تُعَد مدينة سالزبورغ ومناطقها الشعبية واحدة من الأماكن التي تتم فيها الكثير من المناسبات والاحتفالات الوطنية، مما يجذب السياح للمشاركة في هذه المناسبات الممتعة والمثيرة للحماسة.

تتميز المدينة القديمة بأزقتها الضيقة العتيقة التي تنبعث منها رائحة التاريخ العريق، وهي تعد رحلة عبر الزمن مليئة بالأفكار والذكريات التي تنبعث من جدرانها.

أنشطة يمكن عملها في المدينة القديمة:

  • تضم المدينة القديمة العديد من المتاحف والمعابد والكنائس والمنتزهات والمحال التجارية.
  • لا ينبغي لكم تفويت فرصة ركوب العربات ذات الأحصنة خلال زيارتكم للمدينة القديمة، حيث ستأخذكم في جولة حول معالمها وآثارها المختلفة.
  • يمكن للزوار زيارة متحف بيت الطبيعة، وهو من أحد المناطق الجميلة، والذي يضم العديد من التحف والعروض التقنية والمناظر الطبيعية الجميلة.
  • يضم متحف الفن الحديث العديد من اللوحات الجميلة التي تعبر عن جمال فن الفنانين الحديثين الشهيرين على المستوى العالمي.
  • توجد العديد من المطاعم داخل المدينة القديمة، بما في ذلك مطعم إم 32 الذي يقدم العديد من الأطباق اللذيذة، ويتميز بإطلالة رائعة على المدينة. يمكنك التقاط العديد من الصور لتوثيق هذه التجربة الرائعة.

قصر هيلبرون:

  • يعود قصر هيلبرون إلى عصر النهضة، ويتميز بموقعه الفريد على سفح جبل هيلبورن وجمال تصميمه المعماري على الطراز الإيطالي الأنيق.
  • يضم القصر العديد من المقاعد الحجرية الأنيقة التي تعبر عن جمال المعمار وروعة التصميم، والتي توجد في أنحاء القصر حول طاولات الطعام المصنوعة من الحجر، وتقوم بإخراج الماء بشكل جذاب للغاية.
  • يمكن للزوار التمتع بجولة سيرًا على الأقدام في مختلف أنحاء القصر لتعلُّم تاريخه، واكتشاف معالمه المختلفة، ومشاهدة النقوش الجميلة المنحوتة على الحوائط والأسقف، بالإضافة إلى التماثيل العتيقة الضخمة.
  • ستشعرون بالكثير من الجمالية والرومانسية أثناء تجوالكم في حديقة القصر التي تضم بركة مائية ونوافير مذهلة، وهي مناسبة لالتقاط الصور التذكارية.
  • ابتكر حاكم المدينة سابقاً نوافير المياه المصممة على هيئة مقاعد للخداع والمرح، حيث كان يلعب مزحاً على ضيوفه بإيقاف تدفق المياه، ولا يمكن لأي شخص زيارة قصر هيلبرون دون أن يتمتع بتجربة المياه.

جبل مونشسبيرغ:

تحوي هذه المنطقة على العديد من المساحات الخضراء المريحة للنفس، والتي ستمنحك شعورًا بالانتعاش، حيث يتراوح ارتفاع الجبل فيها بين 500 متر وأكثر، وتعد وجهة سياحية شهيرة يقصدها السياح والمقيمون للتجول في منتزهاتها الجميلة.

يمكن الوصول إلى الجبل سواء بالاستقلالية على القطار الجبلي السريع أو بالمشي واستكشاف الطبيعة الساحرة.

متحف الفن الحديث:

  • يوجد لمتحف الفن الحديث فروعان، فرع روبرتينون ويقع في وسط المدينة القديمة ويعرض العديد من النماذج الفنية الحديثة والتقنيات المعروفة اليوم. والفرع الآخر هو مونشسبورغ وهو على سطح المنازل في المدينة القديمة ويعرض العديد من الأعمال الفنية الرائعة التي تعبر عن الفن المعاصر بالإضافة إلى جمال الطبيعة.
  • يمكنكم التجول في مختلف أرجاء المتحف لاستكشافه بشكل أفضل والتقاط صور مع اللوحات المختلفة، ويعتبر الفن الحديث معقدًا إلى حد ما ويحتاج إلى الكثير من الدراسة لفهم مقصد الفنان، لكنه في الوقت نفسه ممتع ومثير للاهتمام.
  • يحتوي المتحف على جزء مخصص للأطفال حيث يتم تنظيم العديد من الأنشطة الخاصة بهم إلى جانب المعارض الخاصة بالصور المختلفة.
  • يحتوي المتحف على محل يبيع العديد من الكتب القيمة بالإضافة إلى الهدايا التذكارية.
  • يحيط بالمتحف العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم القهوة الرائعة، ويكون المتحف مفتوحًا كل يوم ما عدا الاثنين.

قصر ميرابيل:

  • يتميز هذا المكان بتصميم معماري جميل، ووجود العديد من المساحات الخضراء والزهور المزدهرة بألوان جذابة التي تجعله واحدًا من أجمل المناطق في أوروبا.
  • يتميز تصميم قصر ميرابيل بجمعه بين التصميم الإيطالي والفرنسي، كما يحتوي القصر على العديد من المنحوتات التي تعبر عن جمال الفن الباروكي.
  • تعتبر قاعة قصر ميرابيل واحدة من القاعات الفخمة التي يتم فيها إقامة العديد من الحفلات الموسيقية والمناسبات الهامة مثل توزيع الجوائز العالمية، والعديد من المسابقات، ومن المدهش أن هذا القصر يستخدم أيضًا لإقامة حفلات الزفاف.
  • إذا كنت تهوى فن المسرح، فإن المجمع الثقافي يضم مسرحًا كبيرًا يحتوي على العديد من التماثيل المصنوعة من الرخام.

ملاهي فانتازيا سالزبورغ :

  • تعتبر سالزبورغ من أجمل الأماكن للترفيه والاستمتاع بالوقت، ولذلك فإنها تجذب العائلات والشباب على حد سواء.
  • تتضمن ملاهي فانتازيا العديد من الألعاب المختلفة المتنوعة، وبعضها فريد من نوعه ولا يمكن العثور عليه في أي مكان آخر في العالم، والألعاب مناسبة لجميع الأعمار وتتراوح بين الألعاب الحركية والألعاب الذهنية والألعاب المائية.
  • يمكنك التجول في المنتزه مع أطفالك لاستكشاف المعالم المختلفة والتمتع برؤية مجسّمات الأبطال الخارقين وأبطال القصص الأسطورية مثل الأمير الضفدع وسندريلا وسندباد.
  • يوجد في المنتزه جزء مخصص لرحلات السفاري في غابات أفريقيا، حيث ستجد طوافة خشبية تحمل أبناءك إلى أماكن رائعة، كما يمكنكم ركوب القوارب النهرية أو السيارات، والتجول في الغابات.
  • تحتوي الملاهي على العديد من الألعاب الممتعة والمثيرة، والتي ستزيد من متعة أطفالك عند زيارة الملاهي، منها القطار السريع الذي يأخذهم في رحلة خيالية، والعربة التي تصعد بهم إلى ارتفاع كبير ثم تنزل بسرعة، ومن المؤكد أنكم ستستمتعون بكثير من المرح.

قلعة هوهن:

تُعَدُّ من أهم القلاع الموجودة في مدينة سالزبورغ، وتعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر، ويمكن القول إنها أكبر قلعة ما تزال محتفظة بتصميمها بالكامل في وسط قارة أوروبا.

تقع القلعة على قمة جبل فيستونجسبيرج العالي، وتم بناؤها بأمر من أمير أساقفة المدينة، وتتميز بمنظرها الخلاب من أعلى الجبل، مما يجعلها جاذبة للسياح المحليين والأجانب.

يمكنك الاستمتاع بالراحة والاسترخاء في أحضان الطبيعة الخضراء عند استئجار القطار الجبلي للوصول إلى هناك.

التسوق في سالزبورغ :

تعتبر واحدة من أفضل الأماكن لشراء السلع المختلفة وأكثرها شهرة على الإطلاق، وتتيح للسياح التسوق بشكل ممتع وفريد:

اوت ليت سالزبورغ :

يُعد هذا المكان واحدًا من أفضل الأماكن لشراء الحاجيات في النمسا، حيث تصل الخصومات في بعض الأحيان إلى أكثر من 70 في المائة من سعر المنتج.

يتضمن مجمع أوت ليت أكثر من 100 محل تجاري بالإضافة إلى الكثير من الماركات العالمية المشهورة، والمطاعم والمقاهي.

شارع غيترايده غاسه:

من أروع التجارب التي يمكن أن تعيشها خلال التسوق والمشي في شارع غيترايده غاسه، الموجود في المدينة القديمة، الذي يمتلئ بالبيوت الصغيرة ذات الارتفاع الكبير، والتي يمكن العثور عليها على جانبي الشارع فوق المتاجر التي يزورها السياح لشراء منتجات النمسا المحلية الرائعة.

يوجد في الشارع محلات لبيع المجوهرات الثمينة، بالإضافة إلى ملابس على آخر صيحات الموضة، وتحف رائعة، وجلود، ومستحضرات تجميل متنوعة، وعطور نسائية ورجالية، بالإضافة إلى الإكسسوارات المختلفة.

زقاق لينزر:

يعتبر سوق سالزبورغ الشعبي الأكثر شهرة حيث يحتوي على العديد من المحلات التجارية المختصة في المنسوجات والحرف اليدوية، بالإضافة إلى المتاجر التي تبيع التحف والأثاث القديم والمطاعم المتنوعة، ويتميز بكثرة البيوت القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر.

السوق الأخضر:

أحد الأسواق الشعبية في سالزبورغ هو سوق يبدأ يوم الاثنين ويستمر حتى يوم السبت أمام الكنيسة الجامعية، ويتم بيع مختلف أنواع الأطعمة مثل اللحوم والمعجنات والخضروات والفواكه وغيرها من الأصناف الطازجة بالإضافة إلى العديد من المنتجات المحلية. ويوجد في سوق الخضار العديد من الأكشاك الصغيرة التي تقدم الطعام السريع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى