السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في تركيا بالصور

s12002 | موسوعة الشرق الأوسط

يأخذك هذا المقال في جولة سياحية مفصلة في أجمل الأماكن السياحية في تركيا، وذلك بسبب كون تركيا واحدة من أهم وجهات السياحة في العالم، وذلك بسبب تنوع معالمها السياحية التي تجمع بين الأماكن الطبيعية الخلابة والمعالم الأثرية القديمة والأماكن الترفيهية الحديثة، بالإضافة إلى اشتمالها على العديد من مراكز التسوق الهامة. يشمل هذا المقال نبذة عن أهم المناطق السياحية في تركيا، كما يوفر مصدرًا مباشرًا لمزيد من التفاصيل حول كل من هذه المناطق.

أجمل أماكن السياحة في تركيا بالصور

156043341820848 | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في إسطنبول

تعتبر مدينة إسطنبول الوجهة السياحية الأولى لمعظم السياح الزائرين إلى تركيا، وذلك لعدة أسباب من بينها وجود اثنين من أهم مطارات تركيا وهما مطار صبيحة ومطار أتاتورك، بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم السياحية المتنوعة والمناطق الترفيهية المميزة والمجمعات التجارية الهامة. ونظراً لكثرة الأماكن الموجودة فيها، فإن زيارة أهم معالمها تتطلب قضاء أسبوع فيها في المتوسط.

للتعرف على أهم معالمها السياحية بالصور اطلع على المقالة التالية: (السياحة في تركيا إسطنبول).

yeşil1 | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في بورصة

هذه المدينة المميزة كانت أول عاصمة للدولة العثمانية. وتشتهر بمساحاتها الخضراء الشاسعة المليئة بالنباتات الجميلة؛ بالإضافة إلى ذلك، تقع بالقرب من إسطنبول وتتميز بوجود أطول تلفريك في العالم بأكمله. يجب أن نشير إلى أنها تتمتع بمزايا أخرى أيضا؛ فهي تحتوي على العديد من المعالم السياحية الهامة وتعتبر وجهة سفر مفضلة لمحبي الألعاب الثلجية بفضل وجود منتجع أولوداغ الجليدي. لمزيد من المعلومات عن بورصة، انقر على الرابط التالي: (السياحة في تركيا بورصة).

20160630 2 17814464 11830358 Web | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في يلوا

السبب الرئيسي لزيارة هذه المدينة هو الرغبة في الاستمتاع بجمال مائها الحار، الذي ينبع من ينابيعها الجميلة، والتي تعد جزءا من معالمها الطبيعية السياحية الرائعة، مثل الشلالات والغابات والمرتفعات الجميلة. وإضافة إلى ذلك، فإن الوصول إلى هذه المدينة يتطلب رحلة ممتعة، حيث يمكن الوصول إليها عبر العبارة البحرية أو الجسر البري الشهير برهان غازي، والذي يعد أحد أطول الجسور المعلقة في العالم. ويمكنك التخطيط لرحلتك إلى هذه المدينة من خلال قراءة المقالة التالية: (السياحة في تركيا يلوا).

2015 03 05htanirfcbd083da3ca5df | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في سابنجا

تتميز هذه المدينة الجميلة بعدة مزايا تجعل من الأفضل قضاء يومين على الأقل خلال رحلتك إلى تركيا للاستمتاع بجمالها، وتعتبر واحدة من أفضل الأماكن للباحثين عن الاسترخاء والاستجمام بعيدا عن الحياة السريعة، فقط قض بعض الوقت على شواطئ بحيرتها وستشعر بالهدوء والسكينة، وستبقى صورة جميلة في ذهنك تساعدك على الاسترخاء وزيادة طاقتك. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك مشاهدة بعض الصور لهذه المدينة الرائعة من خلال الرابط التالي: (أجمل أماكن السياحة في سابنجا تركيا).

Do0V9hgXkAA6VVc | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في بولو

إذا كنت من محبي المغامرات الاستكشافية بين المعالم الطبيعية الساحرة من الغابات والأنهار والبحيرات، فأنت مدعو لزيارة هذه المدينة في شمال غرب تركيا، لأنها تشتهر بوجود بحيرة أبانت الخلابة، ويمكنك الاطلاع على بعض صورها وأبرز معلوماتها في المقالة التالية: (دليل أجمل معالم السياحة في تركيا بولو بالصور).

DshXQ5HXQAEE4RR | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في طرابزون

تمتلك هذه المدينة الجميلة مكانة مهمة كوجهة سياحية للعديد من الأفراد من مختلف أنحاء العالم بشكل عام والدول العربية بشكل خاص، مما جعل البعض يطلق عليها لقب “معشوقة العرب”. ولمعرفة السبب وراء ذلك، يمكنك التعرف على بعض من أجمل معالمها السياحية من خلال قراءة مقالتنا: “السياحة في تركيا، طرابزون.

DshXQ5HXQAEE4RR1 | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في ايدر

تشير إيدر إلى قرية جميلة في شمال تركيا، معروفة بينابيعها الساخنة الجميلة التي تنبع من قمم الجبال. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على مزارع شاسعة وشلالات خلابة. يمكنك اكتشاف جمالها الرائع بنفسك خلال بضع دقائق من خلال قراءة المقالة التالية: (السياحة في إيدر، تركيا – الصور).

DlcluONXoAUIRyU | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في أردو

يقع هذا المنطقة السياحية الهامة في الشرق من منطقة البحر الأسود، وتتميز بجمالها الخلاب الذي يترك انطباعا عميقا في الذاكرة بكل تفاصيله الدقيقة، ولا سيما ذكرى الاستمتاع بمشاهدة شلالاتها الساحرة ورؤية انعكاس أشجارها على البحيرات المحيطة بها، ويمكنك الاطلاع على بعض الصور عبر الضغط على الرابط التالي: (دليل أجمل أماكن السياحة في تركيا مصحوبة بالصور).

hamsheni hayer samsun | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في سامسون

يعتبر الميناء الرئيسي للدولة على البحر الأسود واحدًا من أنسب المناطق للرحلات العائلية، حيث تضم العديد من المعالم السياحية المتكاملة التي تجمع بين جمال الطبيعة الخلابة وحداثة المرافق الترفيهية المتنوعة الملائمة للأشخاص من جميع الأعمار، وتشمل بعض هذه المعالم كهوف تكا كوي، وحديقة حيوانات سامسون، وجنة الطيور، وحديقة الشرق. ويمكن لمقالة (السياحة في تركيا سامسون) أن توفر لك العديد من المعلومات حول هذه المعالم الرائعة.

C8kYgRVW0AAbUIz | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في أنطاليا

تعتبر واحدة من أفضل وجهات قضاء العطلات الصيفية، بفضل الشواطئ المميزة التي تطل على البحر المتوسط، بالإضافة إلى وجود عدة شلالات مثل كورشونلو ومانفجات. تحتوي أيضا على العديد من المعالم الترفيهية المميزة، مثل أكواريوم أنطاليا، الذي يعتبر أكبر حوض سمك في العالم. يمكنك معرفة المزيد من المعلومات حوله من خلال قراءة المقالة التالية: (السياحة في تركيا أنطاليا).

blue lagoon turkije | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في فتحية

إحدى أفضل الأماكن لمحبي المغامرة، ومؤشرات بارزة على ذلك هي وجود قرية كاياكوي المحاطة بالكثير من المعالم الطبيعية المتنوعة والمهمة والتي تعتبر من أفضل الوجهات لتجربة القفز بالمظلات. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي القرية على ممير ساكليكنت المائي ومدينة السلطان المائية. يمكنك أيضا معرفة المزيد عن معالم المدينة واكتشاف أفضل أماكن الإقامة من خلال قراءة المقالة: (السياحة في تركيا فتحية).

DjrmTEIXsAAyZAl | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في مرمريس

تحتوي على إطلالة على البحر المتوسط، مما يجعلها واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لمحبي الأنشطة المائية. بالإضافة إلى ذلك، تضم مجموعة من أفضل أماكن التسوق مثل البازار الكبير، وتحتوي أيضا على العديد من الأماكن المناسبة لعشاق التنزه، مثل حديقة مرمريس الوطنية. وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل حول هذه المدينة، يمكنك ببساطة النقر على الرابط التالي: (السياحة في تركيا مرمريس).

Чудесный вид на Бодрум | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في بودروم

سواء كنت ترغب في زيارة أي نوع من المعالم السياحية، فمن المؤكد أنك ستجد ما يناسبك في بودروم، ويمكنك الاطلاع على السبب من خلال قراءة المقالة التالية: (السياحة في تركيا بودروم).

liman konumu b1 | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في مرسين

يتميز هذا المكان بمزيج فريد من المعالم السياحية والأثرية؛ ويمكنك التحقق من ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي: (السياحة في تركيا مرسين).

228341647 1200x800 | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في أنقرة

تتضمن العاصمة التركية العديد من المعالم السياحية الهامة مثل: تتضمن بعض أهم أماكن السياحة في أنقرة حديقة الشباب وحديقة الـ 50 عامًا وحديقة أرض العجائب وبرج أتاكولي وقلعة أنقرة، وتساعد المقالة (أجمل أماكن السياحة في تركيا أنقرة يُنصح بزيارتها) على التعرف على أهم الحقائق حولها.

s12001 | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في كابادوكيا

إذا كنت من محبي المغامرات، فزيارة كابادوكيا ستكون واحدة من أفضل الرحلات بالنسبة لك، لأنها تحتوي على العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام والمحفزة للاستكشاف، مثل قرية العفاريت وديرنيكو ووادي إهلارا. ويمكنك معرفة السبب وراء كونها واحدة من أفضل الأماكن للمغامرة عن طريق قراءة المقالة التالية: (السياحة في تركيا كابادوكيا).

احفظ هذه المقالة في قائمة موضوعاتك المفضلة، حتى تستطيع الرجوع إليها كدليل لأجمل المعالم السياحية في تركيا.

المصادر: 1، 2، 3.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى