السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في انسبروك النمسا

انسبروك | موسوعة الشرق الأوسط

يوفر دليل المعالم السياحية الجميلة في مدينة انسبروك، واحدة من أجمل مدن النمسا، العديد من الأماكن التي يجب زيارتها، حيث تتميز بجمالها الفريد والطبيعة الخلابة التي تميزها عن غيرها من المدن، وتغطي هذه المدينة مساحة 104 كيلومتر مربع، وتعتبر خامس أكبر مدينة في النمسا من حيث عدد السكان، وتتميز المدينة بوجود أربع جامعات، وتعود تاريخ هذه المدينة إلى أكثر من ثمانية قرون، وتضم المدينة العديد من المتاحف والآثار والمزارات الجذابة.

موقع مدينة انسبروك :

تقع مدينة انسبروك في الغرب من النمسا، تحديداً في إقليم تيرول، وتتميز بجمال طبيعتها الخلابة، حيث تقع ضمن جبال الألب المغطاة بالثلوج طوال فصل الشتاء وحتى فصل الصيف، وتتميز المدينة بوجود عدة معالم سياحية متنوعة، مما جعلها واحدة من أجمل المدن السياحية في النمسا، حيث تجذب الكثير من السياح بمختلف أذواقهم، وتضم المدينة العديد من الأماكن السياحية الجاذبة، إضافة إلى جمال شوارعها ومنازلها الملونة التي تنتشر على ضفاف نهر إن، ووجود العديد من المعالم التاريخية والأثرية في المدينة.

أجمل الاماكن السياحية في انسبروك :

  • بوابة النصر :

يُعتبر قوس النصر واحدًا من أهم المعالم السياحية في إنسبروك، وهو مصدر تاريخي ساحر للمدينة، حيث تعود تاريخ بنائه إلى قبل ثلاثة قرون، حيث تم بناؤه في عام 1765، ويعد قوس النصر مثالًا على عظمة الإمبراطورية النمساوية السابقة، حيث تم بناؤه بأمر من الإمبراطورة ماريا تريزا، التي أطلقت عليه الاسم الحالي.

  • حديقة حيوانات الألب :

تُعَدُّ حديقة حيوانات الألب واحدةً من أهمِّ المَعالِم السياحيَّة في إنسبروك، حيث تأسست في 22 ديسمبر 1962 على يد العالِم النُّمساوي هانز بزاينر المعروف بتخصُّصه في علم الحيوانات. ومنذ ذلك الحين، أصبحت الحديقة واحدةً من أشهر حدائق الحيوان في إنسبروك، وتتميَّز بوجود عددٍ كبيرٍ من الحيوانات المُهدَّدة بالانقراض والتي تعيش داخلها. ويُمكن رؤية عددٍ كبيرٍ من الحيوانات المُفضَّلة لدى الأطفال والكبار، مثل الزرافات والفيلة والدببة، والتعرُّف على طريقة عيشها وبيئتها.

  • حديقة هوفجارتين انسبروك :

تُعتبر حديقة إنسبروك الترفيهية واحدة من أشهر الحدائق الترفيهية، حيث تغطي مساحة تبلغ 10 هكتارات، وتعتبر مكانًا مثاليًا لقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء. تم إنشاء الحديقة بهدف توفير الأنشطة الترفيهية المناسبة لكافة الأعمار، وتتميز بممرات خاصة للمشي والتمتع بالهواء النقي، وتزين الحديقة بالعديد من الأزهار الملونة والتماثيل والمنحوتات الفنية المصنوعة بمهارة والتي يعود تاريخ صنعها إلى العصر الروماني.

  • كنيسة هوفكريش :

تعتبر كنيسة هوفكريش في مدينة إنسبروك متحفًا وكنيسةً من أقدم الأماكن، حيث يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1553 ميلادية. وتتميز هذه الكنيسة بتصميمها المعماري الذي يعكس مدى النهضة المعاصرة للعمارة، وتتألف الكنيسة من ثلاثة طوابق ولها نوافذ على شكل مستدير، وتحتوي على عدد من الصالات الضخمة المخصصة للعروض الموسيقية بالإضافة إلى غرف أخرى متعددة الأغراض.

  • قلعة أمبراس :

تُعد قلعة امبراس واحدة من أهم الوجهات السياحية في مدينة إنسبروك، إذ تتميز بموقعها السياحي الفريد داخل المدينة، ويتم الوصول إليها عبر الدرج الممتد، حيث تقع على أعلى تلال المدينة بارتفاع 587 متر فوق سطح البحر، وتمثل رمزًا لتاريخ المدينة القديم، وتحتوي على عدد من القاعات الفخمة مثل قاعة عجائب الدنيا وقاعة معرض الدوق للفنون وقاعة الآثار ومستودع الذخيرة والأسلحة.

  • مبنى السقف الذهبي :

يقع هذا المبنى في البلدة القديمة، ويعتبر من أشهر رموز إنسبروك وأكثرها شهرة، حيث تم تزيين سطح المبنى ببلاط نحاسي لامع فاخر، ويُعتبر هذا المبنى واحدًا من أجمل المباني في النمسا.

  • عالم سواروفسكي (حديقة الكريستال) :

تقع هذه الحديقة على حدود المدينة، وتتميز بشعبية كبيرة بين سكان المدينة والسياح، حيث يصل عدد زوارها إلى 600 ألف زائر في العام، ويبلغ عدد زوارها منذ إنشائها حتى الآن أكثر من 13 مليون زائر، وتعتبر واحدة من أهم المعالم السياحية في المدينة، حيث تتميز بجمال معالمها البلورية والأشجار الخضراء والنباتات والنوافير، وتبدو كتحفة فنية خلابة.

  • ساحة ماريا تيريزا :

تم تجديد وتطوير هذه الساحة لتجمع بين جمال الماضي وحداثة المستقبل، وتتوفر العديد من النشاطات في هذه الساحة، مما يجعلها واحدة من أروع الأماكن للتنزه والجلوس في وسط الأحداث التاريخية.

  • قرية إيجلز :

تقع قرية إيجلز على بعد 5 كيلومترات من انسبروك، وتمتد هذه القرية على سهل أخضر محاط بالجبال والغابات، ويمكن الوصول إليها عن طريق المصاعد الكهربائية سواء للاستمتاع بجمال المنظر من الأعلى أو لممارسة التزلج.

  • التلفريك :

صمم هذا التلفريك من قبل المهندسة العربية العراقية الأصل زها حديد، حيث يشعر الزائر بأنه يتجول في الطبيعة بين الجبال والألوان الخضراء، حيث يتمتع المنظر بجمال بانورامي رائع يمنح الكثير من الراحة والاستجمام.

  • قصر الهوفبورغ :

تم بناء هذا القصر في القرن الخامس عشر ليكون مقرًا لحاكم إقليم تيرول، وتم توسيعه فيما بعد ليصبح المقر الرسمي لقيصر النمسا ماكسيميليان الأول، ثم تم تعديله وتوسيعه مرة أخرى خلال عهد ماريا تيريزا ليصبح قصرًا جميلًا ورائعًا. يضم القصر متحفًا خاصًا يتيح للزوار فرصة التعرف على فترة تاريخية معينة وقصص القصر.

  • مبنى اللوحة الدائرية :

يعد هذا المبنى لوحة بانورامية رائعة مرسومة على الجدران الداخلية لمبنى دائري رائع، حيث تحكي هذه اللوحة الكثير من الأحداث والأحداث التي وقعت في معركة جبل أيزل، ويشعر الزائر بوجوده في قلب المعركة والحرب، ويشعر بأنه يدور حوله من كل الجوانب بأبعاد واقعية.

المراجع :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى