السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في الكويت للعوائل

arab | موسوعة الشرق الأوسط

أجمل أماكن السياحة في الكويت للعوائل ، يطلق عليها أهل الكويت اسم عروس الخليج وتعتبر الكويت حقا عروسا، فهي عبارة عن مدينة عربية أصيلة وسط العديد من المدن السياحية المحيطة بها، فهي واحة في قلب الصحراء والسفر إليها في أيام العطلات يعد من أمتع تجارب السفر إلى دول الخليج، وعلى الرغم من عدم اكتسابها نفس الشهرة التي حققها جيرانها من الدول الأخرى مثل الإمارات والأردن، إلا أنها لا تقل في جمالها وروعتها، وربما قلة توجه السياح إليها جعلتها واحدة من الوجهات السياحية الأصيلة، وتحتوي الكويت على العديد من الأماكن السياحية التي تعتبر الأجمل في منطقة الخليج، فهي لا تقتصر على كونها بلدا غنيا بالنفط فحسب، بل تتميز أيضا بعوامل جذب كثيرة تضعها ضمن قائمة الوجهات السياحية المتكاملة، مثل المجمعات التجارية الفاخرة، والسهول الصحراوية، والمطاعم الراقية، والمتاحف، والمنتجعات الفاخرة، ويمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل في الموسوعة .

جدول المحتويات

أجمل أماكن السياحة في الكويت للعوائل  :

  • أبراج الكويت :

أبراج الكويت هي ثلاثة أبراج شاهقة تقع في منطقة رأس العجوزة بمدينة الكويت العاصمة، وتطل على ساحل الخليج العربي. تم افتتاح أبراج الكويت في عام 1979م، وحصلت على جائزة أغا خان للفنون المعمارية الإسلامية. تميزت الأبراج بشكلها الدائري الذي يسمح للزوار برؤية كل معالم العاصمة. يبلغ ارتفاع البرج الرئيسي 187 مترًا، ويحتوي على خزان مياه كبير. كما تحتوي الأبراج على مجسمات زرقاء ذات شكل كروي، واحدة منها تستخدم للمعدات الكهربائية التي تتوفر فيها جميع ألوان الإضاءة أثناء الليل، والأخرى مخصصة لتخزين المياه. البرج الثالث من الأبراج مخصص لاستقبال الزوار لأغراض الترفيه ويضم عددًا من المقاهي والمطاعم ومنصات المراقبة.

  • جزيرة الخضراء :

تم افتتاح جزيرة صناعية بالكامل عام 1988 كجزء من مشروع الواجهة البحرية الخضراء. تبلغ مساحة الجزيرة 785 ألف متر مربع وترتبط باليابسة بممر طويل بطول 134 مترًا. يتميز هذه الجزيرة بتغذيتها من مياه البحر القادمة من الخليج العربي، وتضم العديد من المعالم الترفيهية، بما في ذلك مسرح روماني يتسع لـ 700 شخص، وبرج يبلغ ارتفاعه 35 مترًا، والعديد من المقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى قلعة للأطفال.

  • برج التحرير :

يعد برج التحرير رمزاً لتحرير الكويت وعودة البلاد إلى وضعها الطبيعي، ويحتل هذا البرج المرتبة الخامسة عالمياً بين أطول أبراج الاتصالات، حيث يبلغ ارتفاعه 372 متراً، كما يحتل المرتبة الثانية بين أطول أبراج الكويت، وتم افتتاحه في عام 1996. يتألف برج التحرير من ثلاثة أقسام، ومن أهمها المرصد الدوار، كما تم استخدام ثلاثة ألواح سيراميك في بناء واجهته، ما أعطاه مظهراً جذاباً تحت أشعة الشمس. يضم البرج 18 مصعداً، وتم تغطية الطوابق العليا منه بالألمونيوم المؤين لتحمل درجات الحرارة العالية.

  • المتحف الوطني :

تم افتتاح هذا المتحف في عام 1986، ويقع بجوار شواطئ منطقة المباركية في العاصمة. ينقسم المتحف إلى أربعة مبانٍ، حيث يتم استخدام ثلاثة منها لعرض المعارض الدائمة للمتحف، ويستخدم المبنى الرابع كمكاتب إدارية وقاعة للمؤتمرات. يعرض هذا المتحف مجموعة فنية وتاريخية هائلة تتعلق بتاريخ الكويت، وبالأخص عائلة الصباح الحاكمة. كما يضم المتحف العديد من الحفريات الأثرية والقطع الفنية والمراكب الشراعية. ويوجد قاعة في المتحف مخصصة لعرض الحياة التقليدية القديمة لشعب الكويت، حيث يتم عرض الأحياء القديمة في الكويت والحرف اليدوية والأعمال الفنية التي كان يمارسها السكان لمدة مئة عام.

  • برج الحمراء :

يُعَدُّ هذا البرج واحدًا من أبرز الأبراج التجارية في الكويت وعلى مستوى منطقة الخليج، حيث يُبلغ ارتفاعه 414 مترًا، وهو أطول برج في الكويت ويأتي في المرتبة الـ23 كأطول مبنى في العالم. يتميز هذا البرج بتصميمه الفريد حيث يأخذ شكل مخروطي مفتوح، مما يُعطي الناظر إليه منظرًا يشبه قطعة عملاقة من الورق. يجذب هذا البرج انتباه الجميع في الكويت من مختلف المناطق، حيث يمكن رؤيته من أي مكان، ويحتوي على العديد من الأقسام بما في ذلك المجمع التجاري الذي يتضمن ناديًا صحيًا ومكاتب ومركز تجاري متطور للتسوق، ويوجد ملعب للأطفال وعدد من المسارح والكافيتيريات والمطاعم. ونظرًا لتوافر إمكانية الشتغيل بالطاقة الشمسية، تم تصنيف هذا البرج كواحدٍ من أكثر الأبراج فائدة على مستوى العالم.

  • جزيرة فيلكا :

تقع جزيرة فيلكا في الخليج الفارسي على بعد 20 كم من ساحل الكويت في الناحية الشمالية، وتبلغ مساحتها 24 كم. تتميز الجزيرة بأهميتها السياحية والتاريخية الكبيرة، حيث تعد واحدة من أبرز الوجهات الثقافية ويزداد عدد زوارها خلال فصل الربيع عندما تتفتح الزهور وتصبح درجات الحرارة أكثر لطفًا. تحتوي الجزيرة على العديد من المواقع التاريخية التي تعود إلى حضارة ديلمون وبعضها يعود إلى العصر البرونزي. وتوجد بعض الأقاويل التي تشير إلى أن اليونانيين عاشوا في الجزيرة وبنوا تجمعات محلية وتبقى آثارها حتى الوقت الحاضر .

تبرز السمات التاريخية والثقافية التي تميز الجزيرة في شكل المعابد والعملات والأختام التي تم العثور عليها فيها، ويتوافر في الجزيرة الطعام البدوي الرائع، ويتميز سكان الجزيرة بكرمهم وحسن استقبالهم للضيوف، ومن الخبرات التي لا يمكن نسيانها تجربة الجلوس مع سكان الجزيرة الأصليين وتناول الطعام معهم.

  • المسجد الكبير :

يعتبر المسجد الرسمي في الكويت من أكبر المساجد في العالم، حيث تبلغ مساحته الإجمالية 45 ألف متر مربع، ويحتوي على قاعة رئيسية تتسع لـ10 آلاف مصلٍ، وتغطيها قبة بارتفاع 43 مترًا وقطر 26 مترًا، مزينة بأسماء الله الحسنى، وتشكل غالبية المساحة المخصصة للصلاة. تم بناء هذا المسجد في عام 1992، ويحتوي على قاعة خاصة للنساء تتسع لـ 1000 مصلية، ومكتبة ضخمة بمساحة 350 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى مئذنة أندلسية وغرفة استقبال للضيوف. يتميز هذا المسجد بأبوابه الخشبية ذات المقابض الذهبية المزخرفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى